أخبار عاجلة

أشانتى كوتوكو للأهلى والزمالك: “إحنا أبطال القرن الأفريقي “

احمد العدوى

قال كيندى انساه المتحدث الاعلامي السابق لنادى اشانتى كوتوكو الغاني ان النادى الغاني لم يعلن بشكل رسمي حتى الآن عن موقفه فى قضيه نادى القرن الافريقي والصراع الدائر بين الاهلى والزمالك بشأن لقب القرن الافريقي في الفترة الأخيرة.

وكان الموقع الرسمى للاتحاد الدولى الدولى للتاريخ والإحصاء قد اعلن في عام 2009 انا نادى اشانتى كوتوكو الغاني هو نادى القرن الافريقي وليس النادى الاهلى الذى منحه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف لقب نادى القرن الافريقي في عام 2001.

وأضاف انساه في تصريحات اعلاميه ان كل ماقيل في الصحف الغانيه في الفترة الأخيرة عن تحرك نادى كوتوكو لشكوى الكاف في المحكمه الرياضيه ليس له أي من الصحه موضحا ان حتى هذه اللحظه لم يصدر اي بيان رسمى من النادى الغاني حول تلك القضيه التى تم فتحها مؤخرا من قبل نادى الزمالك بقياده رئيسه المستشار مرتضي منصور الذى أكد ان القلعه البيضاء لن يتنازل عن حقه في لقب نادى القرن الافريقي.

وأوضح انساه ان كوتوكو الغاني شانه شان الاهلى والزمالك في القارة الافريقيه اللذان يتصارعان على لقب القرن الافريقي بوصفه من أكبر انديه القاره الافريقيه سواء في عدد النقاط او الفوز بالبطولات القاريه.

وتابع انساه تصريحاته لافتا ان نادى اشانتى كوتوكو مشغول في الفترة الحاليه بتكوين جيل جديد يكون قادر على عوده الفريق مرة اخرى إلى التتويج ببطوله دوري أبطال أفريقيا الغائب عن النادى الغانى منذ سنوات طويله.

وكانت بعض الصحف الغانيه قد ذكرت في الأيام الأخيرة عن نيه نادى اشانتى كوتوكو الغاني التحرك بشكوى رسميه ضد الاتحاد الافريقي لكرة القدم كاف للمطالبه بحقه في لقب نادى القرن الافريقي وذلك على غرار الزمالك الذى سوف يتقدم بشكوى رسميه ضد الكاف في المحكمه الرياضيه الدوليه في سويسرا نهايه شهر يوليو الجارى وذلك لاسترداد حقه في لقب نادى القرن الذى تم منحه للاهلى رغم تفوق الزمالك فى عدد البطولات القاريه على الاهلي بواقع تسعه بطولات مقابل سبعه للنادى الأحمر.

واختتم انساه تصريحاته قائلا انه ينصح مسؤلى نادى كوتوكو الغاني بالتركيز في الفترة الحاليه علي عوده الفريق مرة أخرى على عرش الكرة الافريقيه من أجل أن يصيح نادى القرن الافريقي الماضي والحالى.

الجدير بالذكر ان نادى اشانتى كوتوكو الغاني قد احتل المرتبه الثالثه في تصنيف الاتحاد الافريقي لكرة القدم كاف في لقب القرن الافريقي في عام 2001 خلف كلا من الاهلي الذى حصل على اللقب والزمالك الذى جاء في المركز الثاني.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37