أخبار عاجلة

٩ شواهد تعكس أوجه الشبه بين حسن حمدى والخطيب فى ملف “نجوم الوهم بالأهلى ” !!

تقرير : احمد العدوى

٩ شواهد حقيقية على أرض الواقع تعكس أوجه الشبه بين الخطيب رئيس الاهلى الحاله وسالفه حسن حمدى رئيس النادى السابق فى ملف نجوم الوهم بقلعة الاهلى العملاقة .

يسير محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي الحالى على خطى حسن حمدى رئيس النادي الأهلي السابق في استمرار التعاقد مع لاعبين اجانب على غير مستوى النادى الاكبر في أفريقيا والشرق الأوسط.

وترددت في الساعات الأخيرة عن نيه الاهلى في التخلي عن مهاجم الفريق السنغالي اليو بادجى وذلك بناء على رغبه المدير الفني للقلعه الحمراء السويسري ربنيه فايلر الذى يرفض استمرار بادجى في ظل تراجع مستواه إلى جانب رغبته في التعاقد مع جاكسون موليكا مهاجم فريق مازبمبى الكوتغولى مع بدايه الموسم المقبل.

وفي ظل تلك الانباء يستمر الخطيب في السير على خطى حسن حمدي في جلب لاعبين اجانب على غير مستوى النادى الاهلى لذلك نستعرض لكم فى موقع” العب كورة” أبرز صفقات اللاعبين الاجانب الفاشله في عهد حسن حمدى ومحمود الخطيب وهم كالتالي :

محمود الخطيب

تولى الخطيب رئاسه القلعه الحمراء في نهايه عام 2017 ومنذ قدومه تعاقد مع عدد من اللاعبين الاجانب لما يأتوا باى اضافه إلى الفريق الأحمر بل على العكس كلفوا خزينه النادى الاهلى ملايين الدولارات وهم كالاتى :

1_ ساليف كوليبالى

ساليف كوليبالى

تعاقد الاهلي مع المدافع المالي ساليف كوليبالى في صيف عام 2018 وذلك لتدعيم خط دفاع الفريق الأحمر لكن كوليبالى قدم أداء ضعيف حتى تم الاستغناء عنه في نهايه عام 2018 حيث كان أحد اسباب خسارة الاهلي نهائي دوري ابطال أفريقيا أمام الترجي التونسي بثلاثيه تاريخيه للفريق التونسي في المباراة التى أقيمت في ملعب رادس بتونس العاصمه.

2_جيرالدو دا كوستا

جيرالدو

تعاقد الاهلى مع الجناح الانجولى في يناير من العام 2019 قادما من فريق اول أغسطس الانجولى في صفقه لم يكن الاهلى في حاجه اليها في ظل وجود نجم الفريق النيجيري جونيور اجايى الذى يلعب في نفس مركز الانجولى جيرالدو إلى جانب التعاقد وقتها مع رمضان صبحى الذى يلعب في مركز الجناح الأيسر في حين كان يحتاج الاهلى وقتها إلى التعاقد مع مدافع أفريقي او اجنبي سوبر في ظل تراجع خط دفاعه فى ذلك الموسم وكانت النتيجه خروج الفريق الأحمر بخماسيه تاريخيه أمام مامليودى صن دوانز الجنوب أفريقي في الدور ربع النهائي من بطوله دوري أبطال أفريقيا في الموسم الماضي ويبحث النادى الأحمر حاليا عن بيع جيرالدو في فترة الانتقالات الصيفيه الحاليه بعد المستوى الباهت الذى قدمه مع النادي الأحمر في الفترة الأخيرة.

3_ اليو بادجى

بادجى

تعاقد الاهلى مع المهاجم السنغالي اليو بادجى في يناير من العام الحالي 2020 قادما من صفوف رابيد فينا النمساوى بعقد ممتد لأربع سنوات ونصف في صفقه كلفت خزينه النادي الأهلي 2.5 مليون دولار تصدر بها النادي الأحمر الأغلى في سوق الانتقالات الشتويه في القارة الافريقيه.

ولم يمر سوى اربع شهور ولم يلعب بادجى مع الأهلي سوى ثلاث مباريات حتى يعلن السويسري ربنيه فايلر رغبته في التخلي عن المهاجم السنغالي من أجل التعاقد مع جاكسون موليكا مهاجم فريق مازبمبى الكونغولى إلى جانب وجود ضغط من جانب مجلس إدارة الاهلى في عوده المهاجم المغربي وليد ازارو إلى الأهلى عقب انتهاء فترة اعارته مع الاتفاق السعودي الذي كان في حوزته الاهلي قبل التعاقد مع بادجى.

يذكر ان الصفقه الأجنبيه التى نالت استحسان الجميع داخل الأهلى وتعاقد معها محمود الخطيب هو لاعب الوسط المالي اليو ديانج الذي لم يكمل موسمه الأول مع النادي الأحمر وذلك علي مدار مايقرب من ثلاث سنوات منذ توليه رئاسه القلعه الحمراء في نوفمبر عام 2017.

حسن حمدى

في عهد وزير الدفاع الاهلاوي حسن حمدى حدث ولاحرج عن عدد اللاعبين الاجانب الفاشلين الذين تعاقد معهم النادى الأحمر خلال تلك الفترة وذلك بإستثناء الثنائي الانجولى الخطير جيلبرتو وفلافيو وكان نجاح حسن حمدى الكبير قائم على وجود الجيل الذهبي للكرة المصريه والاهلاويه بقياده أبوتريكة وبركات ومتعب والحضرى وجمعه.

نسنغرص لكم أبرز اللاعبين الاجانب الذين تعاقد معهم الاهلي خلال ولايه حسن حمدى ولم يقدموا اي اضافه وهم كالآتي :

1_ محمد غدار

غدار

تعاقد الاهلي مع اللاعب اللبنانى وكان غير مؤهل لقياده هجوم اكبر انديه القارة الافريقيه وذلك في موسم 2009-2010 وفشل ورحل

2_ماكى

ماكى

تعاقد اللاعب مع المهاجم النيجيري ماكى في موسم 2004 – 2005 في صفقه أصابت هجوم الفريق الأحمر بالعقم التهديفى ليرحل عن صفوف الفريق في نفس العام.

3_ كاستيلو

كاستيلو

تعاقد الاهلى مع لاعب الوسط الكولومبي كاستيلو في موسم 2004 ليرحل عن الاهلي دون تقديم اي اضافه مع الفريق على مدار موسم كامل.

4_اكوتى منساه

منساه

تعاقد الاهلي مع لاعب الوسط الغاني اكوتى منساه في عام 2005 من فريق المصرى البورسعيدي في صفقه كانت حديث الشارع الرياضي المصري نطرا لقيمتها الماليه التي وصلت إلى سبعه ملايين دولار ولم يلعب سوى دقائق معدودة ورحل عن الاهلي عقب إصابته بالرباط الصليبي.

5_جيلبرسون

جيلبرسون

تعاقد الاهلي مع المهاجم البرازيلي جليبرسون في صيف عام 2003 لتدعبم خط هجوم الفريق الأحمر ورحل دون أن يحقق اي اضافه تذكر مع القلعه الحمراء.

6_ امير سعيود

سيعود

تعاقد الاهلي مع اللاعب الجزائري أمير سعيود في موسم 2010 فى صفقه توقع الجميع أن يكون سعيود خلفيه نجم نجوم القلعه الحمراء والمنتخب الوطنى السابق محمد أبوتريكة لكن رحل سعيود وترك ذكرى واحده فقط مع جماهير الأهلي هو فشل في تسديد ضربه جزاء بطريقه غريبه جدا تذكر ضمن غرائب وطرائف الساحرة المستديرة.

وهناك العديد من الامثله للعديد من اللاعبين الاجانب الذي تعاقد معهم الاهلي في ولايه حسن حمدى على غرار فرانسيس دى فوركى وافيلانو وإسحاق اول والحارس رمزى صالح.

وفي نهايه هذا التقرير تبقي هناك علامه استفهام كبرى في تعاقدات الاهلي مع اللاعبين الاجانب في ظل وجود أبرز نجوم الكرة في القلعه الحمراء على مقعد الرئاسه حسن حمدى ومحمود الخطيب مع الاخذ في الاعتبار ان معلول واجايى وازارو وايفونا ضمهم محمود طاهر.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37