طارق مصطفي يفك لغز أحداد .. لماذا انطفأ مع الزمالك وتوهج فى المغرب ؟!

تقرير : احمد العدوى

حميد أحداد الساحر المغربي توهج قبل انضامه للزمالك قادما من الدفاع الجديدى وتوهج بعد إعارته إلى الرجاء المغربي بينما انطفأ فى ملعب الزمالك وهو الأمر الذى أثار جدلا واسعا .

موقع العب كورة يلقى الضوء على الساحر أحداد ويكشف من خلال مدربه السابق طارق مصطفى المدرب العام للمنتخب الوطنى لكرة القدم والمدير الفني للدفاع الجديدي سابقا أسرار الانطفاء والتوهج فى التقرير التالى :

مسيره حميد احداد

بدا احداد مسيرته كلاعب في مدرسة نادى ادارار سوس المغربيه والتحق بالفريق الأول عند سن 17 عاما وقدم مستوى مميز ساعد الفريق في الصعود إلى دورى الدرجه الاولى ثم انتقل بعد ذلك الي نادى حسنيه اغادير وقضي موسما واحدا بين صفوفه قبل ان ينتقل الى الدفاع الحسينى الجديدى حتى استقر به المطاف في الزمالك الذى اعاره الي الرجاء المغربي مطلع الموسم الجارى.

أرقام احداد مع الدفاع الجديدى المغربى

قدم احداد في موسمه الاول مع الدفاع الجديدى أداء باهتا للغايه مكتفيا بتسجيل هدف وحيد على عكس الموسم الثاني الذى استطاع تسجيل سبعه أهداف من أصل 19 مباراة لعبها مع الدفاع الجديدى جعلته يحتل المركز الثالث في صدارة هدافي الفريق خلفا لوليد ازارو نجم الفريق السابق ومهاجم الاهلى الحالي.

وبعد انتقال وليد ازارو إلى الاهلى اصبح احداد نجم الفريق الأول بلا منازع ولقبه الجمهور بالهداف الجديد حيث استطاع إحراز 19 هدفا مع الدفاع الجديدى في جميع المسابقات جعلت مسؤلى القلعه البيضاء يسارعون في التعاقد مع احداد وذلك في عام 2018.

أرقام احداد مع الزمالك

على عكس المنتظر قدم احداد مردود ضعيف مع الزمالك حيث شارك في 34 مباراة على مدار موسمين مع الفارس الأبيض في جميع المسابقات بين دورى وكأس والبطولة العربيه وكأس الكونفدرالية لم يحرز سوى هدف وحيد في مرمى فريق بترو أتليتكو الانجولى في البطوله الافريقيه ليتخذ الزمالك قرار باعارة اللاعب الى الرجاء المغربي مع بدايه الموسم الجارى.

أرقام احداد مع الرجاء المغربي

تالق لافت للنظر لحميد احداد مع الرجاء في الدورى المغربى جعله الهداف الأول للأخضر المغربي بالدوري برصيد 7 أهداف وبات على بعد ثلاث أهداف من هداف الدوري المغربى رضا هاجوج مهاجم فريق اولمبيك خربيكه الذى يحتل صدارة الهدافين برصيد 10 أهداف كل هذا التألق جعل وجود احداد بصفه نهائيه هدف اساسى بالنسبه للنادى البيضاوى في شراء عقده من الزمالك خاصه ان هناك بند في عقد اعارته يعطى اولويه للرجاء في شراء احداد بصفه نهائيه.

وبعيدا عن لغه الأرقام الغريبة الخاصة باحداد تحدث موقع العب كورة مع الكابتن طارق مصطفى المدرب العام للمنتخب الوطنى لكرة القدم حاليا والمدير الفنى السابق لنادى الدفاع الجديدى المغربى حول التباين في أداء حميد احداد خاصه مع الزمالك.

وأكد الكابتن طارق مصطفى ان طريقه لعب الدوري المغربى تناسب إمكانيات احداد كثيرا من حيث الأداء التكتيكي والكرة السريعه التى تغلب على أداء الدوري المغربي مشيرا الي ان احداد لايستطيع التسجيل الا من خلال الفرصه السهله فقط وذلك بالنظر إلى سجله التهديفى سواء مع الدفاع الجديدى او مع الرجاء المغربى مؤخرا.

وتابع طارق مصطفي تصريحاته عن سر عدم نجاح الساحر احداد مع الزمالك تعود إلى طريقه لعب الدورى المصرى الذى يغلب عليها الأداء المهارى على غرار نجمى الزمالك المغربي اشرف بن شرقي والتونسى فرجاني ساسى الذين يقدمان مستوى رائع في الدوري المصري وكذلك الحال لثنائى الأهلي التونسي على معلول والنيجيرى جونيور اجايى الذي يتميز بالأداء المهارى وهذا سر نجاحهما في المسابقه المصريه.

واختم مصطفي تصريحاته مؤكدا ان الأفضل للزمالك هو بيع احداد بشكل نهائي للرجاء المغربي او اي نادى اخر من أجل تحقيق استفاده ماليه من اللاعب قي ظل اختلاف طريقه لعبه عن طريقه لعب الدورى المصرى.

وكان احداد قد وجه رساله عبر صفحته الرسميه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” منذ قليل قائلا : نجاحك يسكت من توقع لك بالفشل ” واثارت هذا الرساله تساؤلات حول مستقبل النجم المغربي مع الزمالك هل سيعود للفارس الأبيض ام سيرحل الى الرجاء الذي يمنى نفسه بالحصول على خدماته بشكل نهائي مع بدايه الموسم القادم؟!.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.