أخبار عاجلة

ياسر عبد العزيز يكتب .. الأهلي ورمضان و”نفخة الشيطان ” !!

ياسر عبد العزيز
[email protected]

خلال فترة ولاية المهندس محمود طاهر السابقة للاهلى خرجت اتهامات بالخيانة طالت الحارس شريف اكرامي بأنه لم يكن جادا فى الأداء للمساهمة قدر المستطاع فى تراجع نتائج الكرة واعتبرها البعض نوع من إفساح الطريق للخطيب الذى كان يسخن فى ذلك التوقيت لخوض الانتخابات ضد طاهر ؛ واستندوا أصحاب هذه الرواية التي لم يصدقها البعض وانا منهم إلى علاقة اكرامي “الاب ” مع صديق عمره الخطيب .. وهل ينسي أحد علاقة كوكي وبيبو الشهيرة والقوية التى تربط الصديقين على مدار حقبة تاريخية !!

ودارت عجلة الأيام واعتلي الخطيب رئاسة الاهلى مدعوما باكرامى وغيره وبرز من بين المؤيدين للخطيب الإعلامى احمد شوبير الذى كان ملاصقا للخطيب كظله بحملاته الانتخابية وكانت عودة شوبير الذى منعه الأهلي من الدخول فى فترة ولاية مايسترو المبادئ الراحل صالح سليم علامة استفهام كبيرة من أنصار الخطيب خاصة وأن شوبير ليس من الشخصيات المحبوبة فى الأهلي وجينات الوفاء عنده دائما فى أزمة !!

فجأة وبدون مقدمات ، توترت العلاقة بين الخطيب واكرامى الكبير ودخل” الشيطان” فى تفاصيلها ؛ وقيل وقتها أن السبب مواقف غامضة حدثت فى الانتخابات ، عرف بتفسيرها الخطيب لاحقا من شوشو إللى هو اسم الدلع بتاع الشيطان !!

وظلت العلاقة بين الصديقين كوكي وبيبو متأرجحة ” حبة فوق .. وحبة تحت ” إلى أن جاءت عملية خلع الأهلي للحارس اكرامي” الابن” و زرعه لمصطفي شوبير بديلا له لتترجم حقيقةوطبيعة علاقة الخطيب مع صديقيه القديمين اكرامي وشوبير معا .. ومن هنا بدأت حدوتة رمضان صبحي صهر عائلة اكرامى !!

عملية زرع شوبير” الابن” ، بديلا لاكرامى “الابن ” ، خلفت “غضاضة” ، أسرها كوكي اكرامى” الاب” فى نفسه ، ومعها ظهرت بوادر مماطلة رمضان صبحي صهر عائلة اكرامي فى التجديد للأهلى ؛ بعد شعوره بأن صهره اكرامى” الابن ” تعرض للتحامل !!

أزمة رمضان صبحي التى نفخ فيها الشيطان وحفتها الشبهات ، كان يستوجب على الخطيب من وجهة نظرى أن يفطن لها ، ولا يوجد عندى مبررا لمساهمته فى تنويم جمهور الاهلى بالبيانات الوردية ؛ التى لا يكف مركزه الإعلامي عن بثها ، خاصة وأنه كان على علم بكل التفاصيل ؛ وكيف لا يعلم وهو من تسبب فى جرح كبرياء اكرامى “الأب والابن ” معا ، لمصلحة شوبير الاب والابن فى اكبر عملية مجاملة فنية صارخة شهدها الاهلى بشهادة خبراء حراسة المرمي .

الخطيب كان يستوجب عليه التحرك والحسم السريع لمنع الرواية التى شاعت بأنه كان غير راغب فى تجديد واستمرار رمضان صبحي !!

استمرت المماطلات فى الكواليس بشكل أو بآخر ؛ وسيطرت لغة التسويف على المشهد مع تواصل ضخ بيانات الاهلى الوردية ؛ التي شددت على أن التجديد للاعب مؤكد ، وشارك الاعلامي شوبير “الاب” من خلال منبره الإعلامي فى الترويج للبيانات و الوعود مع ملاحظته التى باتت واضحة للجميع بأن فايلر يميل لاكرامى “المخلوع ” أكثر من ابنه المقيد بديلا له لدرجة أن فايلر طلب من اكرامى الابن الاستمرار حتى ولو على سبيل أن يكون مسئولا بجهازه المعاون !!

والأسئلة التى تفرض نفسها بقوة وتبحث عن إجابة: هل فعلا لم يكن اكرامى عادلا فى موقفه من محمود طاهر والخطيب فعاقبته الأقدار بأن جعلته يتجرع من نفس الكأس ام أن رواية وسيناريو رمضان صبحي دليل على براءته ؟!

هل لعب شوبير فى العلاقة بين الخطيب واكرامى من أجل مصلحة ابنه مصطفى الذى تم وضعه فى قائمة الأهلى وهو حلم مشروع ولكن إمكانات نجله ضعيفة جدا اذا ما قارناها بامكانات وتجارب وخبرات اكرامي الابن بشهادة خبراء حراسة المرمي ؟!

والعبد لله اتمني أن يفوق شوبير الابن تاريخ شوبير الاب ولكننى مجرد ناقد ومحلل للأحداث ولست فى خصومة شخصية مع أحد وكل الأطراف على مسافة واحدة فى كتاباتي ولكننى لا أنكر أنني أتألم عندما يتألم كيان رياضى كبير بحجم الاهلى أو الزمالك أو اى مؤسسة فى الدولة لأنها ثوابت أرفض المساس بها

لماذا التزم الخطيب الصمت طيلة كل هذه الفترة دون أن يحسم ملفا حيويا بحجم وقيمة الموهوب رمضان صبحي ؟!

هل باع رمضان صبحي الاهلى من أجل المال ام من أجل رد اعتبار عائلة اكرامى أم أنه فعلا كره البقاء ويرغب فى الرحيل كخطوة على طريق العودة للاحتراف ؟!

وفى نهاية الحدوتة استيقظ الجمهور على قنبلة مدوية بانتقال رمضان “ابن النادى” الى بيراميدز فى صفقة خيالية ؛ وهو نفس النادى الذى كان صهره اكرامى “الابن” قد سبقه فى الانتقال إليه .. ودى كانت اصل حكاية رمضان صبحي ؛ الذى أصبح حاليا فوق بركان السوشيال .. وما أدراك ما السوشيال ؟! نار حمراء ..

من يحاكم الجناة فى أزمة رمضان صبحي ؟!

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37