أخبار عاجلة

الأهلي بين أحلام” العقرب “وصدمة “الضولمي” قبل الكلاسيكو !!

الاهلي بين أحلام العقرب مروان محسن صادمة زميله صالح جمعة الملقب بالضولمي معلم المغرب القدير قبل ساعات من الكلاسيكيو المصري الذى يجمع الاهلي والزمالك فى التاسعة مساء اليوم السبت فى الدورى العام

ويبحث العقرب مروان محسن مهاجم الأهلي عن استعادة بريقه المفقود مع المارد الأحمر منذ فترة طويلة رغم الثقة الكبيرة التي حصل عليها من السويسري رينيه فايلر المدير الفني.

وحصل مروان محسن على فرصة التواجد أساسيا بتشكيل الأهلي في معظم مباريات الفريق الأخيرة لكنه لم يسلم من انتقادات الجماهير اللاذعة التي وصلت لحد السخرية منه في كثير من المواقف بسبب العقم التهديفي الذي لازم مهاجم الأحمر.

وتأتي قمة الدوري الممتاز أمام الزمالك السبت في بطولة الدوري المصري لتمنح مروان محسن فرصة جديدة للهروب من الانتقادات والبحث عن بداية جديدة مع الجماهير خصوصا وأن مباريات القمة دائما ما تظل محفورة في الذاكرة.

ويشارك مروان محسن عادة في طريقة لعب 4-3-2-1 التي ينتهجها السويسري رينيه فايلر منذ توليه المسؤولية حيث يلعب وحيدا في هجوم الأهلي وخلفه الجناحين وصانع الألعاب وهو الأمر الذي يتطلب منه تحركا دائما وقدرة على تبادل الأدوار مع زملائه إلى جانب مهمته الأساسية وهي تسجيل الأهداف.

ورغم المجهود البدني الكبير الذي يبذله مهاجم الأهلي في المباريات لكن الأمر لا يترجم على الصعيد الرقمي والتهديفي مثلما يأمل حتى الآن بعد مرور ما يزيد عن نصف الموسم الكروي.

شارك مروان محسن”31 عاما” مع الأهلي هذا الموسم في 19 مباراة سجل 4 أهداف وصنع هدفين بمجموع دقائق لعب 1104 دقيقة وهو معدل لا يبدو جيدا لمهاجم الفريق الأحمر الذي حصل على الفرصة والدعم الكامل من الجهاز الفني في أكثر من مناسبة.

صيام تهديفي

يدخل الأهلي مباراة القمة وهو يعاني من غيابات عديدة في الخط الأمامي وهو ما يزيد من تعلق آمال الجماهير بمروان محسن وضرورة الظهور بمستوى طيب في لقاء الزمالك ومساعدة الفريق على تحقيق الفوز.

ويمني الجمهور نفسه باستعادة مروان محسن لحاسة التهديف ببطولة الدوري والتي غابت عنه منذ 15 يناير 2020 أمام طنطا حيث كان آخر أهدافه مع الفريق وغاب عن التهديف في 5 مباريات بعد ذلك شارك خلالها.

كما أن غياب أبرز لاعبي الفريق في مركز الجناح مثل كهربا وحسين الشحات ورحيل رمضان صبحي بالإضافة للشكوك حول لحاق أحمد الشيخ تمنح مروان الفرصة للمشاركة بشكل أساسي أو على الأقل كبديل في اللقاء نظرا لتحول النيجيري أجاي لمركز الجناح وهو ما يمنح المهاجم المخضرم الفرصة لإثبات الذات والتأكيد على أحقيته في قيادة الهجوم الأحمر.

المواسم السابقة

أول مواسم مروان محسن مع الأهلي كانت 2015-2016، وشارك خلاله في 4 مباريات، بواقع 3 في كأس مصر وواحدة بدوري الأبطال بمجموع دقائق لعب 138 دقيقة لم تشهد تسجيل أي أهداف.

وفي موسم 16-17، شارك مروان في 9 مباريات جميعها كانت بالدوري المحلي بمجموع دقائق لعب 526، سجل خلالها هدفا وحيدا.

أما في موسم 17-18، شارك في 13 مباراة نجح خلالها في تسجيل 4 أهداف وصنع هدفا، بواقع 7 مباريات في الدوري و4 بدوري أبطال أفريقيا و2 في كأس مصر، بمجموع دقائق لعب 879 دقيقة.

وفي موسم 18-19، شارك مروان في 24 مباراة، بواقع 16 مباراة في الدوري و7 بدوري الأبطال وواحدة في السوبر المحلي، سجل خلالها 8 أهداف وصنع 3 آخرين، بمجموع دقائق لعب 1160.

وأعلن السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للنادي الأهلي قائمة الفريق الأحمر لمواجهة الزمالك المقرر لها مساء غدٍ السبت، في إطار منافسات مسابقة الدوري الممتاز.

ويتربع المارد الأحمر على صدارة جدول ترتيب المسابقة، برصيد 56 نقطة، بفارق 17 نقطة عن الزمالك الوصيف، الذي سيخصم منه 3 نقاط في نهاية الموسم.

فايلر يواصل الجفاء

وشهدت القائمة تواجد جيرالدو بعد تعافيه من الإصابة، فيما استبعد أحمد الشيخ لاستمرار معاناته من إصابة الكاحل، إلى جانب خروج صالح جمعة من حسابات فايلر.

وضمت القائمة كلًا من:

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير.
  • خط الدفاع: محمود وحيد وعلي معلول وأحمد فتحي ومحمد هاني وياسر إبراهيم ورامي ربيعة وأيمن أشرف.

– خط الوسط: عمرو السولية وحمدي فتحي وأليو ديانج وعربي بدر ومحمد مجدي أفشة.

  • خط الهجوم: جيرالدو ووليد سليمان وجونيور أجاي ومروان محسن وأليو بادجي.

وخرج من القائمة كلًا من:

“محمود متولي وحسين الشحات وأحمد الشيخ بسبب الإصابة، وشريف إكرامي وحسام عاشور لنهاية علاقتهما بالنادي، ورمضان صبحي لانتهاء إعارته، وصالح جمعة لأسباب فنية”.

الضولمي مصدوم

ويشعر صالح جمعة الذى لقيته جماهير المغرب ابان مشاركته مع المنتخب الأوليمبي بالمغرب ٢٠١٢ بمعلم الكرة المغربية الأشهر الضولمي بالصدمة عقب استبعاده المتكرر من قائمة الأهلي وفى الغالب هناك أزمة معنوية مازالت قائمة بين المدرب واللاعب !!

عن نورهان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37