أخبار عاجلة
أشبيلية بطل الدوري الأوروبي

اشبيلية و٦ بطولات ” فيديو”

شهاب طارق

حقق أشبيلية الإسباني لقب الدوري الأوروبي للمرة السادسة في تاريخه بعد الفوز على إنتر ميلان الإيطالي بثلاثة أهداف لهدفين في المباراة النهائية التي إحتضنتها مدينة كولون الألمانية.

بادر الإنتر بالتسجيل عن طريق روميلو لوكاكو من ركلة جزاء ودييجو جودين، وسجل لأشبيلية لوك دي يونج ومنح الهدف الثالث للفريق الأندلسي روميلو لوكاكو بالخطأ في مرماه.

وقال خيسوس نافاس قائد فريق أشبيلية أن فريقه عانى كثيرا حتى إستطاع تحقيق لقب الدوري الأوروبي.

وأضاف نافاس في  تصريحات نشرتها شبكة “سكاي إيطاليا” أن: “هذا الفريق يستحق ذلك، قاتلنا طوال العام وعانينا من الموقف الصعب مثل الجميع، وحاولنا تجاوزه يوما بعد يوم، الجماهير تستحق ذلك، أولئك الذين يحبون كرة القدم مثلنا”.

مضيفا: “القدرة على رفع الكأس بصفتي قائد فريق إشبيلية يعني الكثير بالنسبة لي، بالنسبة للأصدقاء الذين لم يعودوا هنا، مثل خوسيه أنطونيو رييس”.

بهذا الفوز يحقق إشبيلية اللقب السادس في تاريخه بعد التتويج به من قبل أعوام 2006 و2007 و2014 و2015 و2016، فيما فشل إنتر ميلان في التتويج باللقب الرابع في تاريخه بعد أن حققه أعوام 1991 و1994 و1998.

وفور إطلاق الحكم صافرة النهاية إنطلقت أفراح اللاعبين إحتفالا بتحقيق لقب اليوروباليج للمرة السادسة في تاريخه.

وتأهل أشبيلية للنهائي بعد تجاوز عقبة مانشستر يونايتد بهدفين لهدف في الدور قبل النهائي، فيما فاز الإنتر على شاختار دونيتسك الأوكراني بخماسية في الدور ذاته.

وينتظر إشبيلية بطل اليوروباليج نظيره بطل دوري أبطال أوروبا في مباراة باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ غدا الأحد ليواجهه في نهائي كأس السوبر الأوروبي المقرر إقامته يوم 24 سبتمبر المقبل في العاصمة المجرية بودابست.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37