أخبار عاجلة

محمد الشناوي يسير على خطي نوير .. قائد يحلم بالأبطال” صور وفيديو “

يتوقع كثيرون أن يسير محمد الشناوى حارس مرمى الاهلى والمنتخب الوطنى على خطى العملاق الألماني مانويل نوير حارس بايرن ميونيخ المتوج مع فريقه بطلا لابطال اوروبا والحاصل على جائزة افضل حارس بالبطولة وذلك عقب تقديمه أداء أكثر من رائع سوا مع الاهلى او المنتخب الوطني وذلك خلال الأعوام القليله الماضيه.

وقد استطاع محمد الشناوي الحارس المونديالي ان يكون الحارس الأول في مصر بكل نجاح وكان محمد الشناوى الحارس الافضل في صفوف الفراعنه خلال الظهور الأول للمنتخب الوطنى في كأس العالم روسيا 2018 بعد غياب دائم نحو 28 عام منذ مونديال إيطاليا 1990

وذلك خلال مباراة المنتخب مع أوروجواي وكان واقف بالمرصاد لكل محاولات كافاني وسواريز مهاجمى منتخب أوروجواي ورغم الخسارة بهدف في الدقائق الأخيرة الا أن محمد الشناوي حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة للبراعته لإنقاذ اكثر من هدف محقق كان كفيل بخروج المباراة بهزبمه ثقيله على الفراعنه.

وكذلك كان محمد الشناوى النجم الابرز في صفوف الفراعنه في كأس الأمم الافريقيه الأخيرة القاهرة 2019 إلى جانب طارق حامد نجم خط وسط الزمالك والمنتخب الوطنى .

ورغم الاخفاق والخروج من البطوله من الدور ثمن النهائي امام منتخب جنوب أفريقيا الا ان محمد الشناوي كان حاضر بقوة خلال البطوله وتم ترشيحه للفوز بجائزة افضل حارس في الكان الافريقي الذى توج منتخب محاربي الصحراء باللقب الأفريقي للمرة الثانيه في تاريخ الجزائر بعد عام 1990.

ونفس الأمر ينطبق على أداء محمد الشناوي مع فريقه الاهلى رغم تراجع مستوى القلعه الحمراء بعض الوقت خلال الأعوام الماضيه إلا إنه يلعب دور كبير مع الأهلي فى الاقتراب من التتويج والاحتفاظ بالدورى المصري وهو ما وضح فى مباراته مع الجونة أمس عندما صنع هدف البطولة لمروان محسن بتمريرة ساحرة جعلته منفردا بالحارس.

محمد الشناوى كان صاحب دور كبير في تتويج الفريق الأحمر ببطوله الدوري في الموسم الماضي وذلك من خلال موسم تاريخي للأهلي نجح فيه من العوده من بعيد واسقاط منافسه التقليدي الزمالك وتحقيق بطوله من اغلي بطولات الفريق الأحمر المحليه .

الي جانب دوره الكبير في وصول الفريق الي نصف نهائي دوري ابطال أفريقيا امام الوداد المغربي واقتراب المارد الأحمر من الفوز بالاميرة الافريقيه الغائبه عن خزائنه منذ سبع سنوات وبالتحديد في عام 2013.

وأشاد محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بلاعبي الفريق بعد الفوز الذي تحقق على حساب الجونة بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي، ضمن الجولة 22 من الدوري الممتاز، مؤكدًا أنهم كانوا على قدر المسئولية وحققوا المطلوب منهم.

وقال «الشناوي»، في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للنادي، إن اللاعبين جميعًا تحلوا بروح عالية، وكان لديهم إصرار شديد على تحقيق الفوز، رغم اللعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 66 بعد طرد المالي أليو ديانج، مؤكدًا أن قوة الأهلي تظهر دائمًا في الأوقات الصعبة.

وتعليقًا على هدف الفوز الذي سجله مروان محسن، قال الشناوي: «مروان من أهم لاعبي الفريق وهو أفضل مهاجم في مصر حاليا.. وهو لا يركز في الانتقادات السلبية التي توجه له، بل يؤدي دوره في الملعب وينفذ تعليمات المدير الفني، وهذا حال جميع لاعبي الفريق الذين يحرصون دائما على تقديم أفضل أداء لديهم وعدم التأثر بالانتقادات».

أضاف محمد الشناوي : «الآن يتبقى لنا 12 مباراة في الدوري ومباريات دوري أبطال إفريقيا، ونسعى بقوة لتحقيق نتائج إيجابية خلالها من أجل إنهاء الموسم على النحو الأفضل.

نحن نلعب من أجل جماهير الأهلي ونسعى دائمًا لإسعادهم لذلك نتقبل النقد منهم فقط، ونعمل باستمرار على إصلاح كل الأخطاء التي نقع فيها من أجل تحقيق النتائج المرجوة، ونعدهم بأن المباريات المقبلة ستشهد تطورًا كبيرًا في الأداء وتحقيق المكسب باستمرار»

عن احمد العدوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37