أخبار عاجلة

وزير الرياضة خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل قرعة مونديال اليد 2021

  • الشكر والتقدير لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لتقديمه كل أوجه الدعم والتوجيه لإخراج حدث يليق بمكانة مصر الدولية
  • التأكيد علي اهتمام رئيس الوزراء الذي يترأس اللجنة العليا للبطولة وعضوية 18 وزير
  • إجراءات احترازية صارمة بدءً من استقبال الضيوف ، ومراسم القرعة وفعاليات البطولة حتي المغادرة
  • سفح الأهرامات يستضيف مراسم قرعة مونديال اليد 5 سبتمبر القادم ، 13-31 يناير انطلاق البطولة
  • كافة الأمنيات بطيب الحضور والاستمتاع لكافة عناصر اللعبة و مسئولين ومنتخبات من شتى انحاء العالم

عقد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي ، اليوم الثلاثاء الموافق 1 سبتمبر 2020 ، مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيل حفل قرعة بطولة العالم لكرة اليد والمقرر إقامتها بمصر يناير2021 في نسختها 27 ، بحضور المهندس هشام نصر رئيس اللجنة المنظمة والكابتن حسين لبيب مدير البطولة وطارق الديب نائب مدير البطولة والدكتور أحمد الشيخ رئيس لجنة الاتصال الحكومى وجميع السادة رؤساء اللجان الفنية المنظمة للبطولة ، ومسئولي شركتي تذكرتي وبريزنتيشن .

وجه الدكتور أشرف صبحي الشكر والتقدير لفخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي علي تقديم الدعم والتوجيه لإخراج مونديال اليد بشكل يليق بمكانة مصر الدولية والتاريخية ، كما وجه الشكر لدولة رئيس الوزراء الذي يترأس اللجنة العليا المنظمة للبطولة وعضوية 18 وزير علي اهتمامه الكبير بكل تفاصيل الحدث.

واستعرض وزير الشباب والرياضة ، آخر المستجدات الخاصة بانتهاء كافة الإنشاءات الخاصة بالصالات المستضيفة للبطولة التي تخطت نسبة الانتهاء منها 88 في المئة بتكلفة 3.2 مليار جنيه وهذا يؤكد علي حجم المشروعات الرياضيةالمنفذة في عهد فخامة الرئيس السيسي واخرها المنشآت التي تطويرها في أمم إفريقيا 2019 التي أبهرت العالم بتنظيمها .

وشدد الدكتور أشرف صبحي علي ضرورة تطبيق الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية والمتابعة اللحظية مع اللجنة الطبية واللجنة المنظمة بدءً من استقبال بعثات المنتخبات والوفود المرافقة لها والسادة الضيوف مروراً بمراسم قرعة مونديال اليد المحدد لها 5 سبتمبر القادم بسفح الأهرامات ، حفاظاً على سلامة وصحة في ظل الظروف الراهنة التي فرضتها جائحة كورونا .

وكشف وزير الشباب والرياضة عن مجموعة من الإجراءات الوقائية التي من المقرر إتابعها في البطولة وفي مقدمتها الكشف الحراري، وارتداء الكمامات، وتجنب الازدحام، والتباعد الاجتماعي، واستخدام مطهرات اليدين، علاوة على إجراءات التعامل مع حالات إيجابية قد تظهر خلال المونديال من خلال التعاون مع وزارة الصحة التي أبدت كامل تعاونها ودعمها لتقديم المساحات الطبية لكل فرد يدخل ارض مصر والأخذ في الحسبان كافة الإجراءات مع المستشفيات بدء من المطار وركوب الحافلات والرحلات والتدريب في الصالات وكذلك المؤتمرات الصحفية ، مشيراً أن ذلك يؤكد علي إصرار الدولة علي استكمال مسيرة النجاح وتصدير الصورة الإيجابية للعالم ، ودعا الوزير إلي ضرورة تكاتف الجميع من أجل تحقيق النجاح المبهر للبطولة وتنظيمها على أفضل مستوى .

وحول سيناريوهات الحضور الجماهيري للبطولة قال صبحي : “في الوقت الحالي نناقش هذا الأمر، قد يتواجد الجمهور بنسبة 100%، أو بنسبة 2 إلى 1 بمعنى وجود كرسي خالي بين كل كرسيين ممتلئين .

وقال صبحي : ” بطولة كأس العالم لليد 2021 هي الأولى التي تنظم بمشاركة 32 فريقاً، غير أن النسخة الماضية أقيمت في بلدين والقادمة ستنظم في ثلاث دول، مما يضعنا في تحد جديد ، قادرون بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على التحدي وتحقيق المعجزات مثلما حدث في بطولة الأمم الأفريقية 2019 ” .

وأردف وزير الرياضة : ” كلمة السر في تحقيق النجاح للبطولة يكمن في تكاتف وتعاون الجميع من مؤسسات الدولة والجماهير المصرية والاتحاد الدولي والمصري لليد”.

من جانبه ، أشاد المهندس هشام نصر رئيس اتحاد اليد ، بالدور الكبير لوزير الرياصة على تحركاته الدؤوبة لإنهاء كافة الاعمال وفقًا للجداول الزمنية المعلنة من قبل التى تم الاتفاق عليها مع الاتحاد الدولى لليد برئاسة الدكتور حسن مصطفي الذي أشار إلي المجهودات الكبيرة التي تقدمها مصر فى التجهيز للبطولة من خلال الصالات التى يتم الانتهاء من اعمال الإنشاءات بها خلال الفترة القليلة المقبلة التى تعتبر صرحًا كبيرًا لكل الألعاب وليس اليد فقط .

ومن جانبه اكد حسين لبيب مدير البطولة انه تم الانتهاء من التميمة الخاصة بالبطولة والتي تم تصنيعها بأحد الدول الأوروبية ، ويتم الكشف عنها في حفل مراسم القرعة السبت المقبل .

وتقام البطولة في الفترة من 13 -31 يناير 2021، و ستكون هذه أول نسخة تضم 32 فريقا بدلاً من 24 ،وتقام منافساتها على 4 صالات وهي: صالة استاد القاهرة، صالة العاصمة الإدارية الجديدة، صالة 6 أكتوبر، صالة برج العرب .

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37