أخبار عاجلة
أحمد حسن

احمد حسن : الأهلي مشاع ..والزمالك الأقرب لأفريقيا ..وبيراميدز “شوال فلوس “

قال احمد حسن الصقر وعميد لاعبى العالم : الأهلي أصبح مشاع ..والزمالك الأقرب للفوز بدورى ابطال أفريقيا ..وبيراميدز مجرد “شوال فلوس “

كشف أحمد حسن نجم الكرة المصرية عن قدرة الزمالك علي التفوق علي أي فريق يلعب كرة هجومية أمامه، في ظل اعتماد المدير الفني للفريق علي اللعب في المساحالت في خط الدفاع.


وقال أحمد حسن : ” الزمالك تحت قيادة كارتيرون يجيد اللعب أمام الفرق الكبري التي تقدم كرة هجومية، وهو ما ظهر جليًا في مباراة اليوم أمام بيراميدز”.


وتابع احمد حسن الصقر ” الفلوس فقط لن تجلب البطولات، ويجب أن يتم خلق دوافع للاعبي بيراميدز من أجل تحقيق الفوز بالبطولات”.


وأكد أحمد حسن نجم الكرة المصرية أن الزمالك هو المرشح الأقوي للفوز بدوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، في ظل قدرته علي اللعب أمام الفرق الكبري التي تعتمد علي الكرة الهجومية.


وقال أحمد حسن : ” الزمالك هو الأرقب للفوز باللقب القاري، في ظل العروض المتميزة التي يقدمها في الفترة الاخيرة تحت قيادة كارتيرون”.


وانتقل أحمد حسن للحديث عن الأزمات التي يمر بها النادي الأهلي، واخرها أزمة كهربا قائلًا: “ما كان يميز النادي الاهلي هو أن الاحداث التي تحدث داخل غرف خلع الملابس لا تظهر للإعلام، لكن الأمور أًصبحت حاليًا علي المشاع”.

وكان فريق الزمالك قد حقق فوزاً مكرراً على مضيفه بيراميدز بنتيجة (2-0) في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الخميس على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة بالجولة الرابعة والعشرين للدوري المصري.

وكرر الزمالك فوزه في لقاء الدور الأول بعدما سجل مصطفى محمد هدف التقدم في الدقيقة 40 وأحرز الكونغولي كابونجو كاسونجو الهدف الثاني في الدقيقة 84.. وأضاع بيراميدز ضربة جزاء عن طريق محمد فاروق.

ورفع الزمالك رصيده إلى 48 نقطة لينفرد بوصافة الدوري، علماً بأنه سيتم خصم 3 نقاط من الفريق الأبيض نهاية الموسم، وتجمد رصيد بيراميدز عند 45 نقطة بعدما تلقى خامس هزائمه هذا الموسم مع المدرب الكرواتي أنتي شاشيتش.

المباراة في مجملها جاءت قوية وسريعة وحافلة بالندية بين الفريقين ولكن الزمالك نجح في استغلال الفرص التي سنحت له وقدم مباراة قوية.

بدأت المباراة سريعة من الفريقين ولكن الزمالك كان الأخطر بفرصة محققة لمصطفى محمد سددها في المرمى ولكن علي جبر أبعدها ببراعة قبل أن تسكن الشباك ، ورد إبراهيم حسن بعرضية خطيرة مرت بعيداً عن أبوجبل ووجه إبراهيم عادل تسديدة ردها الدفاع الأبيض.

الونش تألق في إبعاد انفراد للمنطلق محمد فاروق ، وأضاع تراوري محاولة قريبة في يد أبوجبل ورد مصطفى محمد بتسديدة ضعيفة بجوار القائم ووجه تراوري ضربة رأس فوق العارضة.. وفرض بيراميدز سيطرته بعد الضغط العالي من رفاق تراوري ولكن الزمالك ظل صامداً.

وأبعد المهدي سليمان تسديدة قوية من فرجاني ساسي قبل أن يحرز مصطفى محمد هدف التقدم في الدقيقة 40 لصالح الزمالك بعدما مرر زيزو كرة عرضية أبعدها الحارس بسوء تقدير وأودعها مصطفى في الشباك.

الزمالك أضاع فرصة الهدف الثاني من تسديدة صاروخية لبن شرقي التي أبعدها الحارس المهدي سليمان ثم تابعها بن شرقي ولكن العارضة أفسدت الهدف الأبيض ، وأضاع أحمد عيد كرة عرضية خطيرة لصالح بيراميدز وخرج الشوط الأول بالتقدم الزملكاوي.

بدأ الشوط الثاني بمحاولة زملكاوية بعرضية أحمد عيد التي أهدرها بن شرقي فوق العارضة ، وأهدر تراوري محاولة خطيرة لبيراميدز بغرابة ولكن عبد الله جمعة أنقذ الموقف وأبعد الكرة ثم شتتها أوباما فوق العارضة ثم أبعد أحمد عيد كرة عرضية بعيداً عن المرمى الأبيض.

وأبعد علي جبر محاولة زملكاوية ثم تدخل أحمد أيمن منصور محاولة من عرضية للزمالك ، ونال أحمد عيد إنذاراً بعد عرقلة تراوري بينما اعترض لاعبو الزمالك على عدم لجوء الحكم محمد الحنفي لتقنية الفيديو في لقطة سقوط أوناجم في منطقة الجزاء وسدد أوباما بعيداً عن المرمى وبدأ بيراميدز الضغط العالي مع خطأ في التمرير من ساسي أنقذه أبوجبل.

وأطلق لاعبو بيراميدز عدة تسديدات على المرمى ولكن الفريق الأبيض أبعد الكرات بينما رد القائم تسديدة إبراهيم عادل ليغادر بعدها في الدقيقة 59 لصالح زميله الغاني جون أنطوي.. وأوقف منصور انطلاقة أوناجم السريعة وأبعد تراوري هدفاً محققاً للزمالك من عرضية خطيرة مرت بجوار القائم.

وأشرك الزمالك لاعبه محمد عبد الغني على حساب محمود الونش للإصابة في الدقيقة 66.. ودفع بيراميدز بلاعب الوسط نبيل عماد دونجا على حساب إبراهيم حسن لتنشيط وسط الملعب ، واحتسب الحكم ضربة جزاء لبيراميدز بعد رجوع الحكم لتقنية الفيديو بينما أشرك الزمالك حسام أشرف وكاسونجو على حساب مصطفى محمد وزيزو.

وأضاع فاروق ضربة الجزاء في الدقيقة 78 ، ورد الزمالك بهدف الكونغولي كابونجو كاسونجو من انفراد بمرمى المهدي من تمريرة سحرية لأوباما وانطلق اللاعب وسدد في المرمى بعد أن تخطى حارس بيراميدز وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 84.

الزمالك أشرك الثنائي شيكابالا وإسلام جابر بينما دفع بيراميدز بالثنائي إسلام عيسى وطارق طه ، وأبعد أبوجبل ضربة رأس خطيرة من علي جبروأبعد الزمالك تسديدة إسلام عيسى وألغى التسلل هدفاً سجله إيريك تراوري وأبعد محمود علاء انفراداً لبيراميدز تم احتسابه تسلل لينتهي اللقاء بفوز الزمالك.

عن احمد العدوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37