أخبار عاجلة

رئيس الوزراء: نواجه تحديا كبيرا لإنجاح مونديال اليد في ظل جائحة كورونا

رضا خليل

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه رغم التحديات التي يواجهها العالم حاليا إلا أن الرياضة هى القوة الناعمة التي تستطيع أن تنشر السلام في كافة أرجاء العالم.

وأضاف” مدبولي ” خلال كلمته بحفل قرعة مونديال اليد- أنه بالرغم من الظروف التي تواجهها البطولة في ظل جائحة كورونا إلا أنها تمثل تحديا لمصر لنثبت للعالم أن الدولة المصرية قادرة على مواجهة التحديات تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وتابع :” أوجه الإعجاز والإنجاز المتتالية الذى تشهده الدولة المصرية في شتي مجالات البناء والتنمية خلال الفترة الحالية، يجعلنا نرى ما نحن بصدده اليوم امتداداً طبيعياً لما آلت إليه الدولة المصرية العصرية الحديثة تحت القيادة الحكيمة و الواعية و المستنيرة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية ، ولتتضح بتلك الطفرة وبهذه الجهود التي تبذلها الدولة المصرية على كافة الأصعدة الخارجية والداخلية الرسالة التي تحرص القيادة السياسية المصرية على بثها وغرس جذورها بين شعوب العالم”.

ووصل ” رئيس الوزراء ” قائلا :” رسالة مفادها أن السلام الاجتماعي والتواصل الحضارى والتكامل الإنساني هو السبيل الوحيد امام جميع الشعوب للعيش في سلام ورخاء وهو الأمل أمام أبنائنا وشبابنا لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم وهو الإرث الذى يجب أن نتركه للجيل الحالي والأجيال التي تليه”.

وأتم ” مدبولي” قائلا :” اثقين في توفيق الله عز وجل ، وعازمين تحت قيادة وبدعم القيادة السياسية المصرية أن تكون هذه البطولة ومن خلال تضافر كافة جهود الدولة المصرية ، نموذجاً فريداً ومرجعية للكثير من أشقائنا من دول العالم في شتى تفصيلاتها التنظيمية والإدارية” متمنياً النجاح والتوفيق لنا جميعاً في خروج البطولة بالشكل الذى يليق بسمعة مصر وريادتها العالمية وطيب والإقامة لضيوفنا الكرام والاستمتاع بالمنافسات لجماهير الرياضة العالمية.

وانطلق منذ قليل حفل قرعة مونديال كرة اليد في منطقة الأهرامات بالجيزة بعزف النشيد الوطني، حيث تستضيف مصر البطولة في نسختها رقم 27 وتقام خلال الفترة من 14 وحتى 31 من يناير المقبل بمشاركة 32 دولة لأول مرة في تاريخ بطولة العالم لليد.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37