أخبار عاجلة

“لجنة الجنايني” .. ودستة من المخالفات الصارخة !!

نحو عام ونصف عام من الحصاد المر والمخالفات مر علي كرة القدم المصرية وبالتحديد منذ تولى لجنة التطبيع الخماسية المؤقتة برئاسه عمرو الجناينى مقاليد الامور بتكليف بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا ” .

وبعد تولي لجنة الجناينى حدثت العديد من المخالفات التي لم تحدث على مدار تاريخ الكرة المصريه نعرضها لكم خلال السطور القادمه فى تقرير تفصيلى من موقع العب كورة وهي كالآتي :

1_ ارسلت لجنة الجنايني خطابا الي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف خلال العام الماضي أكدت فيه على عدم وجود أي غرامات ماليه على كل من الانديه المشاركه في البطولات الافريقيه واكتشف الكاف بعد ذلك وجود غرامات ماليه على كل من الاسماعيلي والمصري وتم توقيع غرامه ماليه علي الاتحاد المصرى من جانب الكاف قدرها خمسه آلاف دولار.

2_ارسلت لجنة الجنايني خطابا الي الكاف يفيد يرفض الأمن اقامه مباراة الزمالك وجينيراسون السنغالي بالقاهرة في دور الست عشر من بطوله دوري أبطال أفريقيا واكتشف الكاف بعد ذلك إقامه مباراتين بالدوري الممتاز بالقاهرة فى نفس التوقيت مما جعل الكاف يقرر اعاده المباراة بعد شهر في القاهرة.

3_ ارسلت لجنة الجنايني خطابا إلى النادى الاهلي يفيد برفض الأمن تأجيل مباراة القمه مع الزمالك فى شهر ديسمبر من العام الماضي واكتشف الأهلي بعد ذلك أن الأمن لم يطلب تأجيل المباراة وانتهى الأمر بتدخل من جانب الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضه الذى قدم اعتذار لمجلس إدارة النادى الاهلي عما فعلته لجنة الجنايني .

4_ نشرت لجنة التطبيع الخماسية بيانا فاضحا تبرز فيه انه من ضمن إنجازاتها التاهل إلى أولمبياد طوكيو التي تم تأجيلها إلى العام القادم 2021 وذلك عقب الأخفاق في التاهل الي أولمبياد البرازيل عام 2014 وذلك في فضيحه كبرى لمن يدير الكرة المصريه الذى لم يعرف الفرق بين بطوله كأس العالم وبين الأولمبياد التى أقيمت في عام 2016 فى رودي جانيرو ولم يتأهل لها الفراعنه كما ان هذا الانجاز يحسب لمجلس الادارة السابق برئاسة المهندس هاني أبوريدة الذى شكل واعد المنتخب للبطولة الإفريقية التى فاز بها بالقاهرة .

5_ازمه الانسحاب الكبرى والتى لم تحدث في تاريخ مواجهات الاهلي والزمالك ولم نشاهد انسحاب في اي مباراة قبل بدايتها مثلما حدث في مباراة 24فبراير الشهيرة التى لم يحضر الزمالك فيها الي ملعب المباراة رغم وجود لاعبى الاهلي في ملعب المباراة.

6_ ازمه مباراة السوبر في الإمارات العربية المتحدة التى لم يحدث على الإطلاق ان يقوم لاعبو الاهلي والزمالك بالاعتداء على بعضهم البعض بالضرب في هذا المنظر الذي يجب أن يمحي من ذاكرة الكرة المصرية.

7_فضيحه العقوبات التي أصدرتها لجنة الجنايني عقب أحداث مباراة السوبر حيث كان يجب معاقبه طارق حامد لاعب الزمالك مثل محمود كهربا لاعب الأهلي خاصه انه اعترف في تصريحات اعلاميه انه تعدى بالضرب هو الاخر على محمود كهربا لاعب الأهلي علاوة انه كان يجب عقوبه قائد الزمالك محمود عبد الرزاق شيكابالا بعقويه اكبر من الايقاف وذلك بعد ما فعله من تصرف غير أخلاقي أمام أعين الجماهير العربيه بصفه عامه وليست المصريه فقط.

8_ احتفل الجناينى مع الزمالك فى الإمارات عقب التتويج بالسوبر في واقعه لم تحدث علي مدار التاريخ ان يحتفل رئيس اتحاد الكرة بفوز نادى على حساب نادي اخر الي جانب معانقته لمحمود عبد الرزاق شيكابالا رغم ما بدر منه من سوء سلوك عقب انتهاء المباراة.

9_ ازمه التحكيم لم يحدث في تاريخ الكرة المصريه ان تعترض جميع انديه الدورى الممتاز علي قرارت التحكيم مثلما حدث في الموسم الماضي 2019 وكان ذلك بسبب تأخر أعضاء الجبلايه في صرف رواتب الحكام لمده وصلت الي سبعه أشهر حتى تم صرفها في شهر أبريل الماضي.

10_التاخر في اصدار لائحه الانتخابات الخاصه باتحاد كرة القدم القادمه بشكل لافت للنظر مما جعل الفيفا يمد فترة عمل اللجنة من شهر يوليو الي شهر نوفمبر من أجل اصدار اللائحه والدعوه لانعقاد الجمعيه العموميه لإجراء انتخابات اتحاد الكرة.

11_عدم انتظام جدول الدوري بشكل كارثى واتضح ذلك عند ازمه توقف الدورى بسبب فيروس كورونا في شهر مارس الماضي حيث لم تلعب سوى 17 جوله من عمر المسابقه المحليه ومصر بها 18 نادى فقط وذلك فشل ذريع قياسا بالدوريات الاوربيه الكبرى مثل الدوري الانجليزي الذي يوجد به 20 ناديا وينظم الاتحاد الإنجليزي ثلاث بطولات (الدورى والكأس وكأس الرابطه) على عكس الاتحاد المصري الذي ينظم بطولتين (الدورى والكأس) ولم يكتملا حتى الآن في حين ان إنجلترا تستعد للموسم الجديد عقب انتهاء منافساتها الثلاثه في شهر أغسطس الماضي..واضف إلى ذلك أن اللجنة الخماسية عندما قررت عودة النشاط باستئناف الدورى رغم ما به من جولات كثيرة جدا تسبب ذلك فى تهديد الموسم الجديد وهو الأمر الذى يعد كارثة فنية كبري قد تفسد الكرة فى مصر وتؤثر عليها سلبيا لأعوام قادمة .

١٢-ملف حكم تقنية الفيديو ” var” وهى القضية الكبير التى فجرناها هنا فى موقع العب كورة وهى قيد البحث لدى الجهات المسئولة وفيها الكثير من التفاصيل الغامضة التى من المؤكد أن الجهات المصرية المسئولة ستكشف عنها الرأى العام ونحن نمتلك مستندات كثيرة وكاشفة وسنتناولها فى الوقت المناسب.

١٣ – ملف الكئوس المفقودة والذى تم إحالته اليوم من جانب وزارة الشباب والرياضة إلى النائب العام اليوم .

عن احمد العدوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37