أخبار عاجلة

هانى أبوريدة يزين قائمة المرشحين لرئاسه الكاف

شهور قليله تفصلنا عن انتخابات الاتحاد الافريقي لكرة القدم كاف المقرر اقامتها في شهر مارس من العام القادم 2021 فى العاصمه المغربيه كازابلانكا وشهدت الساعات الاخيرة محاولات من بعض رجال الأعمال المصريين وعلى رأسهم كامل ابو علي رئيس النادى المصرى البورسعيدي السابق لاقامتها داخل أرض الكناته التى تحتضن مقر الاتحاد الافريقي لكرة القدم كاف منذ سنوات طويله ولكن لم يكتب لها النجاح .

ويزين انتخابات الاتحاد الافريقي القادمه على مقعد الرئاسه فرعون مصر الدولي المهندس هانى ابوريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم السابق وعضو المكتب النفيذى للاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الافريقي ضمن قائمه تضم ست اسماء وهم كالتالي :

1_هانى ابوريده

تولى فرعون مصر الدولى هانى ابوريده ابن محافظه بورسعيد أولى منصابه في كرة القدم في ثمانينيات القرن الماضي عندما تولى منطقه بورسعيد لكرة القدم ثم تم تعينه عضوا في الاتحاد المصرى لكرة القدم عام 1991 واستمر في الجبلايه كامين للصندوق لثلاث دورات متتاليه وبالتحديد حتى عام 2003.

وانتقل بعد ذلك ابوريده خريج كليه الهندسه عام 1975 إلى العمل في الاتحاد الافريقي لكرة القدم وبالتحديد عام 2004 عندما تم انتخابه كعضو في اللجنه التنفيذيه بالكاف واستمر نجاحه حتى أصبح رئيسا للجنه التسويق بالكاف ونظرا لنجاحه الكبير داخل الكاف تم اعاده انتخابه باللجنه التنفيذيه بالكاف حتى عام 2011.

وانتقل ابوريده الذى لم يكمل مشواره كلاعب كرة قدم بسبب الاصابه الى العمل داخل الفيفا في عام 2009 وتم انتخابه كعضو في اللجنه التنفيذيه بالاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا وتولى الاشراف على العديد من الأحداث الرياضيه الهامه أبرزها كأس العالم للشباب مصر 2009 إلى جانب كأس العالم للأندية بالمغرب عام 2013 قبل أن يتولى الإشراف على بطوله كأس الأمم الافريقيه القاهرة عام 2006 الذى توج المنتخب المصري بلقبها للمرة الخامسه في تاريخ الفراعنه في تلك الفترة.

وفي عام 2016 تقلد ابوريده رئاسة الاتحاد المصرى لكرة القدم وحصل على أعلى نسبه أصوات في تاريخ الاتحاد المصري ونجح في وصول منتخب مصر الي نهائي الكان عام 2017 وخسر أمام منتخب الكاميرون بهدفين مقابل هدف وكان النجاح الأكبر له عندما تأهل منتخب مصر إلى نهائيات كاس العالم روسيا 2018 بعد غياب استمر نحو 28 عام كذلك نجح في تننظبم كأس الأمم الافريقيه الأخيرة القاهرة عام 2019 بوجود 32 منتخب لاول مرة في تاريخ الكان.

2_ الملغاشى احمد احمد رئيس الاتحاد الافريقي الحالي يعد من أبرز المرشحين علي منصب رئاسه الكاف وذلك من خلال تواجده كرئيس للاتحاد الافريقي منذ عام 2017.

3_الموريتانى احمد ولد يحيى رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم وله حضور بارز في الكاف خلال السنوات الأخيرة ضمن المرشحين علي رئاسه الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

4_ التونسي طارق بوشماى عضو المكتب التنفيذي بالفيفا والكاف له نشاط واسع داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم وكذلك داخل الاتحاد الافريقي.

5_ فوزى لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القادم ونائب رئيس لجنه المسابقات بالاتحاد الافريقي لكرة القدم وصاحب كلمه قويه داخل الكاف يعد من أبرز المرشحين على منصب رئاسه الكاف.

6_ الكونغولى كونستون عومارى النائب الأول لرئيس الاتحاد الافريقي احمد احمد .

عن احمد العدوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37