أخبار عاجلة
أهلي جدة السعودي

الأهلى السعودي.. حلم تكرار الثلاثيه وحكاية ١١ ضحية !!

احمد العدوى

يامل نادى اهلي جده السعودي وجماهيره في عوده موسم الثلاثيه 2015_2016 الذى حقق فيه الراقي الثلاث بطولات المحليه (الدورى والكاس والسوبر) تحت قياده المدرب السويسري كريستيان جروس وبدأ بعدها النادى الملقب بقلعه الكؤؤس رحله من عدم الاستقرار الإداري والفني علي مدار الاربع سنوات الماضيه حيث تولى تدريب الفريق 11 مدرب و تولت إدارات النادى 8 إدارات مختلفه انتهت بتعيين عبد الإله المؤمنه رئيس النادي الحالي في شهر فبراير الماضى.

تستعرض لكم خلال السطور التاليه قائمه المدربين الذين تولت تدريب اهلي جده خلال السنوات الاربعه الماضيه وهم كالتالي :

1_ في موسم 2016-2017 تعاقد الأهلى مع المدرب البرتغالي جوزيه جوميز وغادر البرتغالي تدريب الراقي بعد اربع مباريات بسبب تراجع النتائج وعاد السويسري كريستيان جروس مرة اخرى الي تدريب الفريق السعودى.

2_ تولى جروس زمام الأمور قبل أن تتم إقالته وذلك رغم تحقبقه الفوز في 11 مباراة وخسارته مرتين وأنهى الدوري مع الاهلي في المركز الثاني خلف الهلال الذى توج ببطوله الدورى السعودي في ذلك العام.

3_ تعاقد الأهلى بعد ذلك مع المدرب الاوكرانى سيرجي ريبروف الذى تولى تدريب الأهلي في 38 مباراة حيث فاز في 23 مباراة وخسر في خمسه وتعادل في عشرة مباريات.

4_ تعاقد الاهلى بعدها مع فتحى الجبال الذي تولى تدريب الأهلى كمدرب مؤقت قادما من نادي الفتح السعودى ليتم إقالته سريعا عقب الخسارة من السد القطري ذهابا وايابا في الدور ثمن النهائي من بطوله دوري أبطال آسيا.

5_ تعاقد الاهلى بعد ذلك مع المدرب بابلو جويدى الذى تولى تدريب الفريق في 25 مباراة فاز في 15 وتعادل في خمسه وخسر في مثلها.

6_ تعاقد الأهلى بعد ذلك مع يوسف عنبر كمدرب مؤقت قبل أن يتم التعاقد مع المدرب الاورجوانى خورخي فوساتى الذى تولى تدريب الفريق في 14 مباراة خسر في 8 وتعادل في 2 وحقق الفوز في ست مباريات.

7_ عاد يوسف عنبر بشكل مؤقت قبل أن يتم التعاقد مع المدرب الكرواتي برانكو ايفاكوفيتش الذى تولى زمام الأمور في مطلع الموسم الجارى 2019-2020 وتمت إقالته عقب هزيمته في مباراة الوحدة بالدوري هذا الموسم بهدفين مقابل هدف.

8_ تم التعاقد بعد ذلك مع المدرب الوطنى ناصر المحمدي الذى تولى قياده الفريق في أربع مباريات حقق الفوز في ثلاث مباريات وتعادل في مباراة واحده ليرحل بعد الاستعانه بجروس مرة أخرى الذى رحل هو الاخر عقب تراجع نتائجه مع الفريق وذلك في فترة زمنيه لما تتجاوز
الثلاثه أشهر.

9_ تولى بعد ذلك فلادان ميلويفتيش الذى انهى الموسم الحالي مع الاهلي في المركز الثالث برصيد 50 نقطه وبفارق 21 نقطه عن بطل الدوري السعودي الهلال صاحب ال 71 نقطه .

يذكر ان الأهلى قد تأهل إلى دور ال 16 من بطوله دورى أبطال آسيا عقب تغليه مساء اليوم الاثنين على ضيفه الشرطه العراقي بهدف نظيف سجله لاعب الأهلي ماركو مارين في الدقيقه 16 من زمن المباراة.

عن احمد العدوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37