أخبار عاجلة
محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي

الخطيب يضع خطة” بيع الأهلي”..والمعارضة تستعين بالجمعية العمومية !!

تحليل يكتبه : ياسر عبد العزيز

على ما يبدو أن الكابتن محمود الخطيب رئيس الاهلي استشعر بخطورة موقفة وسط تراجع اسهمه وشعبيته داخل قلعة الاهلي فبدأ يدشن خطة تحمل فى ظاهرها الاستثمار وفى باطنها بيع النادى الأهلي.

ووضع الخطيب ستارا لمخططه الناعم لاجهاد الأهلي بأنه يسعي من وراء خطته لخلق روافد جديدة وكبيرة تضاعف الموارد المالية، ولكن الواقع يشير إلى أنه يسعي إلى بيع أصول ومفاصل الاهلي رغم أن مجلسه ينتهي خلال العام المقبل ولا يحق له هو ومجلسه التخطيط لبيع اى مشروعات تمتد إلى ما بعد فترة ولايته الا بقرار من الجمعية العمومية للأهلي صاحبة الحق الاصيل فى ممتلكات وأصول النادى على كافة الأصعدة.

طلب محمود الخطيب من أعضاء مجلس إدارة الأهلي، المزيد من دراسة تلك الخطة و الرؤية وهو يهدف من وراء ذلك إلى إشراك زملاءه فى هذه الخطة التى تواجه رفضا كبيرا من غالبية أعضاء المجلس.

واستند المعارضون داخل الاهلي وهم الأغلبية إلى أن هذه الرؤية التى تقدم بها الخطيب بدون مقدمات تحتاج إلى اجتماع جمعية عمومية حتى لا يدخلون جميعا فى النفق المظلم .

وتتضمن خطة الخطيب الناعمة محاور مبدئية هى على النحو التالى:

1- تأسيس شركة الأهلي لكرة القدم:

«شركة مساهمة مصرية»، تستهدف إدارة وتنظيم رياضة كرة القدم الاحترافية وأعمال الأكاديميات، والمشاركة في مختلف الفاعليات والمنافسات، سواء كانت محلية أو قارية أو عالمية، وتسويق ما يرتبط بها من: «حقوق البث – حقوق الرعاية – السلع والمنتجات المرخصة – منتجات برامج التسويق التعاوني – الإعلانات والتصديق على المنتجات – انتقالات وإعارات اللاعبين – مبيعات الإعلام الجديد – البرامج الإعلامية المدفوعة للاعبين والأجهزة الفنية – الأكاديميات – المعسكرات – المباريات… إلخ).
وذلك وفقًا لأحكام القانون الوطني المنظم للرياضة لسنة 2017، وقانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم 72 لسنة 2017، والنظام الأساسي للنادي.

وقرر المجلس تشكيل لجنة برئاسة خالد مرتجي، وعضوية طارق قنديل ومحمد الدماطي، عضوي المجلس، لوضع تصور شامل لتأسيس شركة الأهلي لكرة القدم.

2- تأسيس شركة استاد النادي الأهلي:

«شركة مساهمة مصرية»، لإنشاء وإدارة مدينة رياضية واستاد الأهلي، وما يلحق به من خدمات الطب الرياضي والاستثمار والتطوير العقاري والمراكز التجارية وخدمات التعليم، وذلك على الأراضي المملوكة للنادي الأهلي، ووفقًا لأحكام القانون الوطني المنظم للرياضة لسنة 2017، وقانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم 72 لسنة 2017، والنظام الأساسي للنادي.
وقرر المجلس تشكيل لجنة برئاسة خالد الدرندلي، أمين الصندوق، وعضوية محمد الجارحي ومحمد سراج، عضوي المجلس، لوضع تصور شامل لتأسيس شركة استاد النادي الأهلي.

3- تأسيس شركة الأهلي للسياحة والخدمات:

«شركة مساهمة مصرية»، تتولى تقديم خدمات السياحة والرحلات والسفر لكل من الفرق الرياضية واللاعبين والأعضاء والجماهير، وما يرتبط بها من خدمات إقامة ومعيشة… إلخ، وذلك وفقًا لأحكام القانون الوطني المنظم للرياضة لسنة 2017، وقانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم 72 لسنة 2017، والنظام الأساسي للنادي.
وقرر المجلس تشكيل لجنة برئاسة إبراهيم الكفراوي وعضوية رانيا علواني ومهند مجدي وجوهر نبيل، أعضاء المجلس، لوضع تصور شامل لتأسيس شركة الأهلي للسياحة.

ويقول العاملون ببواطن الامور أن الخطيب يهدف إلى ترك سراب وارض محروقة خلفه لكل من يرغب فى خلافته بالنادى اللهلي وكل ذلك مع تعاظم وتردد أسماء اخري كثيرة فى الافق باتوا مرشحون لقيادة الاهلي خلفا للخطيب الذى أصبح كارت انتهت صلاحيته تماما بعدما ترجع الأهلي فى فترة ولايته الكثير من كئوس العذاب والمرار.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37