أخبار عاجلة
لويس روبياليس رئيس الإتحاد الإسباني لكرة القدم

رسميا.. لويس روبياليس يفوز برئاسة الإتحاد الإسباني لولاية ثانية

شهاب طارق


أعلن الإتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم أن لويس روبياليس رئيس الإتحاد أعيد إنتخابه رئيسا للإتحاد بالتزكية وذلك لولاية جديدة لمدة أربع سنوات.


وإنسحب إيكر كاسياس قائد منتخب إسبانيا المتوج بلقب كأس العالم من الإنتخابات على رئاسة الإتحاد في يونيو الماضي بسبب فيروس كورونا سريع الإنتقال.


وأعلن الإتحاد الإسباني خبر فوز روبياليس عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، ونشر الإتحاد ردود فعل من مسؤولين في عالم كرة القدم من بينهم السويسري جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم.

حيث قال إنفانتينو: “مبروك يا لويس، أود تقديم الشكر إليك وإلى الإتحاد الإسباني لكرة القدم على كل ما قمتم به من عمل خلال الأعوام القليلة الماضية، وخلال الأشهر القليلة الماضية على وجه الخصوص”.


وكان لويس روبياليس صاحب ال43 عاما تولى رئاسة الإتحاد الإسباني لكرة القدم في مايو عام 2018 خلفا لأنخيل ماريا فيار حيث تمت إقالة الأخير بسبب إتهامات بالفساد.


وولد روبياليس في مدينة لاس بالماس الإسبانية وبدأ مشواره الكروي في بطولات مغمورة بعد أن تدرج في صفوف الناشئين في بلنسية وأتلتيكو مدريد، قبل أن ينهي مسيرته في الملاعب مع فريق هاميلتون أكاديميكال الإسكتلندي.


ومن أوائل القرارات التي إتخذها روبياليس فور توليه رئاسة الإتحاد الإسباني الإستغناء عن خدمات المدير الفني لمنتخب إسبانيا يولن لوبتيجي قبل نهائيات مونديال كأس العالم 2018 بروسيا، وعقب إعلان ريال مدريد تعيين لوبتيجي مدربا للفريق.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37