أخبار عاجلة

أنباء عن عودة كارتيرون لقيادة الزمالك !!

كشف الإعلامي أحمد شوبير، أن المدرب الأرجنتيني جابرييل كالديرون، هو الأقرب لتولي منصب المدير الفني الجديد لنادي الزمالك وتابع ربما يعود الهارب كارتيرون !!


وقال شوبير عبر برنامج ملعب أون على شاشة أون تايم سبورتس: “كالديرون هو المرشح الأقرب لتدريب الزمالك، لكن أمير مرتضى المشرف العام على الكرة غير مقتنع بالمدرب الأرجنتيني”.

واضاف: “أمير يبحث عن مدرب آخر، فيريرا كان اختياره الأول لكن المدرب البرتغالي رفض وقرر أخذ راحة بعد تجربته في البرازيل”.

وتابع: “هناك مدربون معروضون على الزمالك، من فرنسا وإيطاليا والأرجنتين، وقد يعود كارتيرون لتدريب الزمالك لكن لا شيء مؤكد حتى الآن”.

وأصبح المدرب الأرجنتيني جابرييل كالديرون أحد أبرز الأسماء المرشحة، لتولي منصب المدير الفني لنادي الزمالك، لخلافة الفرنسي باتريس كارتيرون، الذي فسخ عقده مع الزمالك بشكل مفاجئ، ليتولى تدريب التعاون السعودي، وذلك وفقاً لما ذكره رئيس نادي الزمالك في تصريحات تليفزيونية.

ولد المدرب الأرجنتيني كالديرون في السابع من فبراير عام 1960، ويبلغ من العمر 60 عاماً، وانتقل بين 12 محطة تدريبية خلال مسيرته، تنوعت بين المنتخبات والأندية، خاصة بالمنطقة العربية.
وخاض كالديرون خلال مسيرته التدريبية 158 مباراة، حقق خلالها 75 انتصارا، مقابل 33 تعادل و50 هزيمة، وسجلت الفرق التي دربها 252 هدفا، بينما استقبلت شباكها 213 هدفا.

كالديرون بطل مع الكبار

ودرب كالديرون خلال مسيرته، منتخبات السعودية، البحرين، عمان، كما درب العديد من الأندية وهي: كان الفرنسي، لوزان السويسري، الاتحاد السعودي، الهلال السعودي، الوصل الإماراتي، قطر القطري، بني ياس الإماراتي، ريال بيتيس الإسباني، بيرسبوليس الإيراني.
وتعد أبرز محطات كالديرون التدريبية رفقة المنتخب السعودي، بعدما قادهم إلى نهائيات كأس العالم عام 2006، دون أي هزيمة خلال التصفيات.

وتألق كالديرون رفقة فريق اتحاد جدة السعودي، حيث حقق معهم لقب الدوري السعودي على حساب الهلال، وخسر نهائي دوري أبطال آسيا عام 2009، على يد بوهانج ستليزر الكوري الجنوبي.

وانتقل كالديرون لتدريب نادي الهلال السعودي في ديسمبر 2010، ليتوج بالدوري بدون هزيمة، كما حصد لقب كأس ولي العهد، وكانت آخر تجاربه التدريبية رفقة فريق بيرسبوليس الإيراني.

وتولى كالديرون قيادة النادي الإيراني لمدة 5 أشهر فقط، قبل أن يرحل في يناير الماضي بسبب الأزمة المالية للنادي، حيث لم تنجح الإدارة في دفع راتب المدرب الأرجنتيني.

عن احمد العدوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37