أخبار عاجلة
الإسماعيلي

الاسماعيلى ونصف دستة خطايا تقود عازفي السمسمية إلى الهاوية

أحمد العدوي

دخل برازيل الكرة المصريه مرحله الخطر والصراع على الهبوط وذلك بسبب المشاكل التى تسبب فيها مجلس إدارة النادى الاسماعيلي برئاسة المهندس إبراهيم عثمان.

وسقط الاسماعيلي أمام انبى بالأمس الاثنين بهدف نظيف ضمن منافسات الجوله الثامنه والعشرين من بطوله الدوري الممتاز ليدخل النفق المظلم وذلك بعدما توقفه رصيده عند النقطه 31 وأصبح في المركز الثاني عشر في جدول ترتيب الدوري العام.

تستعرض لكم خلال السطور التاليه اهم الأسباب التي ادت إلى دخول قلعه الدراويش النفق المظلم والصراع على الهبوط في عهد مجلس الإدارة الحالى برئاسة المهندس إبراهيم عثمان.

1_بيع النجوم دون توفير البديل

على مدار تاريخ الدراويش وبالتحديد منذ مطلع الالفيه اتباع معظم مجالس الادارات التى تعاقبت على إدارة الاسماعيلي سياسيه بيع نجوم الفريق وذلك نظرا لعدم وجود موارد ماليه داخل النادى الأصفر لكن مع توفير البديل فشهدنا في مطلع الالفيه بيع معظم نجوم الجبل الذهبي للدراويش الذى حقق اخر بطوله للاسماعيلى وهي الدورى الممتاز عام 2002 أمثال محمد بركات وإسلام الشاطر وعماد النحاس الا ان ظهر جيل جديد في الاسماعيلي قادر على المنافسه على المراكز المتقدمه في الدورى أمثال حسنى عبد ربه واحمد فتحي وعبد الله السعيد وعمر جمال وشريف عبد الفضيل الا ان المجلس الحالي فرط في قوام الفريق الأساسي أمثال الحارس محمد عواد ومحمود متولي و وإبراهيم حسن وعمرو السوليه وغيرهم دون إيجاد بديل يعوض رحيل تلك النجوم كما كان يحدث في السابق.

2_عدم الاستقرار الفنى

تعاقد مجلس الإدارة الحالى مع اربعه مدربين للتدريب الفريق هذا الموسم وهم ميودراج يستيش وديديه جوميز وادهم السلحدار واخيرا ريكاردو الذى تولى تدريب الفريق خلال الأيام القليله الماضيه وهذا الأمر يشتت اذهان اللاعبين نظرا لان كل مدرب له فكره وطريقه لعب مختلفه عن الآخر وهذا يؤدي إلى تراجع كبير في النتائج كما حدث حلال منافسات الموسم الجاري.

3_ التفريط في ثنائي الهجوم الأجنبي

فرط مجلس إدارة الاسماعيلي الحالى في ثنائي خط الهجوم الاجنبى فخر الدين بن يوسف وباتريك كادو الذين رحلوا عن صفوف القلعه الصفراء عقب انتهاء عقودهم في شهر يونيو الماضي وفشل المجلس الحالي في الأبقاء علي هذا الثنائي المميز رغم دورهم الكبير في اقتراب الفريق من الوصول إلى نهائى البطوله العربيه بعد تحقيق الفوز على الرجاء المغربى بهدف نظيف سجله فخر الدين بن يوسف في ذهاب نصف نهائي البطوله العربيه في المباراة التى أقيمت في شهر فبراير الماضى بالاسماعليه.

4_. محاربه المجلس الحالى لابناء النادى

اتبع المجلس الحالى سياسة محاربه أبناء النادى واتضح ذلك خلال واقعه منع قائد الدراويش ونجم الفريق السابق حسني عبد ربه من دخول الملعب أثناء مباراة الاسماعيلي والاتحاد السكندري بالدوري الممتاز في واقعه أثارت تسائلات جميع جماهير الاسماعيلي لماذا بحارب المجلس الحالي نجوم الفريق بهذا الشكل.

5_ عدم وجود لجنه فنيه خاصه بكرة القدم في مجلس الإدارة

رغم ان الاسماعيلي هو أفضل الانديه المصريه في اكتشاف النجوم وتقديم المواهب للكرة المصريه بفضل نجومه البارزين أمثال على ابوجريشه وصبرى المنياوي الذين اكتشفوا العديد من النجوم من انديه صغيرة أصبحت من أبرز نجوم الكرة المصريه.

6_ تراجع قطاع الناشئين

شهدت السنوات الاخيرة عدم ظهور اى لاعب مميز من قطاع الناشئين في الدراويش إلى الفريق الأول رغم اعتماد الاسماعيلي على قطاع الناشئين على مدار تاريخه الذى افرز العديد من المواهب لعل أبرزها في الأعوام الأخيرة عبد الله السعيد واحمد حجازى نجوم المنتخب الوطنى في الفترة الحاليه.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37