أخبار عاجلة
باتريس كارتيرون

كارتيرون رحل عن الزمالك.. ليتلقى صدمة ثقيلة في التعاون

تقرير: شهاب طارق


لم تكن بداية باتريس كارتيرون مدرب الزمالك السابق ناجحة مع التعاون السعودي، حيث خسر الفريق تحت قيادته أمام الشارقة الإماراتي بسداسية نظيفة ضمن الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا.

بالإضافة إلى أنه خسر مع التعاون في المباراة الأولى تحت قيادته أمام برسبوليس الإيراني بهدف، قبل تلقيه الهزيمة الثقيلة على يد الشارقة بالبطولة الآسيوية.


وسبق لكارتيرون البالغ من العمر 50 عاما خوض تجربة مع الكرة السعودية قبل 3 أعوام عندما تولى تدريب النصر السعودي بعد إستقالة المدرب الكرواتي زوران ماميتش مطلع عام 2017.


وخسر النصر في عهد كارتيرون نهائي كأس ولي العهد السعودي أمام إتحاد جدة بهدف نظيف سجله محمود كهربا لاعب الإتحاد السابق والأهلي المصري حاليا، كما خرج النصر في عهده من الدور ربع النهائي بهدفين على يد الهلال، قبل تلقيه خسارة تاريخية أمام الهلال ذاته في آخر مباراة له مع الزعيم بخمسة أهداف مقابل هدف، وتعد هذه النتيجة هي أكبر نتيجة بين الفريقين.


وبعد هذه الخسارة التاريخية رحل كارتيرون عن تدريب النصر ليرحل إلى الدوري الأمريكي عبر بوابة فريق أريزونا يونايتد، ثم عاد بعد عام واحد إلى القارة الإفريقية لتولي تدريب الأهلي المصري والذي بقى معه فترة قصيرة بين شهري يونيو ونوفمبر من عام 2018، ثم رحل عن تدريب الأهلي ليتولى قيادة الرجاء البيضاوي المغربي منتصف العام الماضي 2019.


ومع الرجاء حقق كارتيرون بطولة كأس السوبر الإفريقي بعد الفوز على الترجي التونسي في نوفمبر من العام الماضي، ثم عاد من جديد إلى مصر من خلال بوابة الزمالك الغريم التقليدي للنادي الأهلي.


وحقق كارتيرون مع المارد الأبيض بطولة السوبر الإفريقي للمرة الثانية على حساب الترجي فضلا عن كأس السوبر المصري بعد الفوز على الأهلي بركلات الترجيح، قبل أن يقرر الرحيل عن الزمالك وتولي تدريب التعاون السعودي ويخسر من الشارقة بنتيجة كبيرة في أولى مبارياته مع برسبوليس الإيراني بهدف ثم من الشارقة بسداسية.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37