أخبار عاجلة

مفاجأة سارة.. هاني أبوريدة يقترب من رئاسة الفيفا

على ما يبدو أن الأيام القادمة سوف تشهد خبرا سارا جدا لمصر والعرب وأفريقيا مع اقتراب تصعيد المهندس هاني أبوريدة عضو اللجنة التنفيذية العليا بالفيفا وعضو لجنة الايفاب الدولية التى تضم عظماء ورموز اللعبة فى العالم .

ووافق البرلمان السويسري على تعيين ستيفان كيلر مدعيا خاصا للتحقيق مع جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والمدعي العام السويسري السابق مايكل لاوبر، لاتهامهما بالفساد و بعقد اجتماعات سرية بينهما.

وفى حالة إدانة انفانتينو سيتم تطبيق اللائحة بتصعيد اقدم أعضاء المكتب التنفيذى لتسيير أعمال الفيفا وهو هنا المهندس هاني أبوريدة .

وتم اختيار كيلر للقيام بالمهمة دون معارضة، وتم المصادقة على ذلك بأغلبية 220 صوتا من 223 عضوا في البرلمان اليوم.

وفي يوليو الماضي، فتحت سويسرا قضية ضد إنفانتينو لعقده اجتماعات سرية مع لاوبر في عامي 2016 و 2017، وتشمل الاتهامات الموجهة للطرفين إساءة استخدام الوظيفة العامة، وخرق الأسرار الرسمية، ومساعدة الجناة والتحريض على هذه الأفعال.

رئيس الفيفا جياني إنفانتينو متهم
بقضايا فساد مع المدعي العام السويسري

في وقت سابق، ذكر البرلمان السويسري أن كيلر طلب رفع الحصانة عن لاوبر في القضية لتمكينه من التحقيق معه.

كما يجري التحقيق مع مدع إقليمي لدوره في القضية، فيما ينكر الثلاثة ارتكاب أي مخالفات .

وفي الأسبوع الماضي، قال إنفانتينو أمام اجتماع الجمعية العامة لفيفا (كونجرس): “كان الهدف من الاجتماعات تحديد وتوضيح أن فيفا الجديد بعيد كل البعد عن فيفا القديم”.

وأوضح إنفانتينو “بالنسبة لي يبدو الأمر سخيفا. مقابلة أعلى مدع عام في سويسرا هي ضمانة في حد ذاتها. محاولة القيام بأي شيء غريب أمر غير وارد فحسب، بل إنه سخيف”.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37