أخبار عاجلة

بايرن ميونخ سوبر أوروبا بعد فوزه الصعب على اشبيلية ” فيديو “

بفوز صعب ومثير ٢ / ١ على غريمه اشبيلية توج بايرن ميونيخ بطلا السوبر الأوروبي لكرة القدم .

توج بايرن ميونخ بلقب كأس السوبر الأوروبي، مساء اليوم الخميس، بالانتصار بنتيجة (2-1) على إشبيلية، في ملعب “بوشكاش أرينا”.

وسجل أهداف بايرن ميونخ ليون جوريتسكا وخافيير مارتينيز في الدقائق 34 و104، بينما سجل لوكاس أوكامبوس هدف إشبيلية الوحيد من ركلة جزاء في
الدقيقة 13.

بدأت المباراة بتهديد مُبكر من بايرن ميونخ، حيث استغل جوريتسكا خطأ في التمرير من لاعبي إشبيلية، وأرسل كرة في العمق لجنابري الذي سدد كرة ضعيفة بين أحضان الحارس ياسين بونو في الدقيقة 2.

وقرر حكم المباراة احتساب ركلة جزاء لإشبيلية في الدقيقة 11، بعد التدخل القوي لديفيد ألابا مدافع بايرن ميونخ على إيفان راكيتيتش في منطقة الجزاء،
وانبرى لتنفيذها الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس الذي نفذها بنجاح على يسار نوير، ليمنح التقدم للأندلسيين.

وكاد توماس مولر أن يُسجل هدف التعادل لبايرن ميونخ في الدقيقة 21، حيث تلقى كرة عرضية في منطقة الجزاء من ليفاندوفسكي، وسدد كرة اصطدمت بأقدام كوندي لتمر بجانب القائم الأيمن وتخرج إلى الركنية.

وتلقى بافارد تمريرة في منطقة الجزاء من توماس مولر، وسدد كرة قوية مرت بجانب القائم الأيمن للحارس ياسين بونو في الدقيقة 26.

وتألق ياسين بونو حارس مرمى إشبيلية في التصدي لانفراد من ليفاندوفسكي في الدقيقة 29، ليحرمه من تسجيل التعادل للبافاري.

وسجل جوريتسكا هدف التعادل لبايرن ميونخ في الدقيقة 34، حيث استقبل كرة من ليفاندوفسكي في منطقة الجزاء وسدد أقصى يمين مرمى بونو.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ومع بداية الشوط الثاني أرسل أوكامبوس لاعب إشبيلية، كرة عرضية في منطقة الجزاء لزميله لوك دي يونج، الذي سدد كرة قوية تصدى لها حارس البايرن مانويل نوير وحولها إلى ركنية في الدقيقة 46.

وسجل ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 51، بعد تبادل للكرة مع مولر، قبل أن يلغيه حكم المباراة بداعي التسلل بعد اللجوء لتقنية الفار.

وتألق بونو في التصدي لتسديدة صاروخية من جنابري على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 57.

وسجل ساني الهدف الثاني لبايرن ميونخ، لكن حكم المباراة ألغاه بسبب تدخل قوي من ليفاندوفسكي على كوندي مدافع إشبيلية قبل أن يُمرر الكرة لساني في الدقيقة 62.

وأرسل جوشوا كيميتش تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، مرت بجانب القائم الأيسر لياسين بونو في الدقيقة 76.

وتصدى مانويل نوير لانفراد من يوسف النصيري مهاجم إشبيلية في الدقيقة 87، حيث حول تسديدته إلى ركينة.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي، ليتجه الفريقان إلى الأشواط الإضافية.

وحرم القائم الأيمن لمانويل نوير، يوسف النصيري من تسجيل الهدف الثاني لإشبيلية في الدقيقة 92.

وتصدى بونو لتسديدة من توليسو لاعب البايرن من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 102.

وسدد ألابا تسديدة قوية تصدى لها ياسين بونو، لترتد أمام جوريتسكا الذي سدد بالرأس على يمين الحارس المغربي ويمنح التقدم لبايرن ميونخ بالهدف الثاني في الدقيقة 104.

واستحوذ بايرن ميونخ على الكرة، وفشلت محاولات إشبيلية في العودة في النتيجة، ليتوج البافاري باللقب للمرة الثانية في تاريخه.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37