أخبار عاجلة

شاهد .. ملخص مباراة الأهلي وطنطا “فيديو “

حصد الأهلي فوزاً صعباً على حساب مضيفه طنطا، بنتيجة (1-0)، مساء اليوم السبت، على ملعب الأهلي بمدينة السلام بالقاهرة، في افتتاح الجولة الـ30 للدوري المصري الممتاز.

سجل هدف القلعة الحمراء الوحيد، عمرو السولية نجم خط الوسط، في الدقيقة (79) من عمر المباراة.

وحصد الأهلي فوزه رقم 25 بالدوري هذا الموسم، وتفصله 4 انتصارات عن كسر رقمه القياسي لأكبر عدد من الانتصارات بموسم واحد، الذي تحقق موسم (2017-2018).

ورفع المارد الأحمر رصيده بقيادة مدربه السويسري رينيه فايلر، إلى 79 نقطة، بعد أن توج باللقب. 

فيما اقترب طنطا بقيادة مدربه رضا عبد العال، من توديع الدوري الممتاز، باحتلال المركز الأخير برصيد 18 نقطة.

الشوط الأول

المباراة في مجملها كانت بعيدة عن المستوى المنتظر، وقدم الأهلي أداءً بعيداً عن الفاعلية والخطورة، بينما كافح طنطا وفقاً لقدراته وإمكانياته، ولكنه لم يحصل على فرص حقيقية.

بداية المباراة جاءت بمحاولات للسيطرة من الأهلي، ولكن طنطا رد بهجمة مرتدة سريعة قادها أونش ووجه تسديدة طائشة بعيداً عن المرمى، ثم فشل كهربا في استلام كرة طولية في عمق الدفاع، وأبعد حارس طنطا محاولة من مروان محسن.

ورد الشناوي محاولة من طنطا بعد تسديدة أحمد فهمي، ووجه معلول تسديدة فوق العارضة، ونال عمرو السولية إنذاراً للخشونة، ثم أرسل معلول عرضية خطيرة وصلت لحمدي فتحي الذي سدد فوق العارضة.

وأضاع مروان محسن محاولة خطيرة بضربة رأس فوق العارضة، ووجه كهربا تسديدة فوق العارضة، ومرت عرضية طنطا بدون خطورة بعدما أنقذها محمد الشناوي حارس الأهلي.

وألغى الحكم هدفاً سجله الأهلي في الدقيقة (45+3)، بعد هجمة سريعة أنهاها كهربا في المرمى، ولكن الحكم راجع الفيديو، وتبين وجود لمسة يد ضد كهربا، وخرج الشوط الأول بالتعادل دون أهداف.

الشوط الثاني

ودفع الأهلي بصانع الألعاب محمد مجدي “أفشة”، بدلاً من أجاي في بداية الشوط الثاني، ووجه كهربا تسديدة أبعدها الحارس وضاعت محاولة خطيرة بعد تزاحم السولية ورامي ربيعة. 

ودفع طنطا بالثنائي أحمد الألفي وأحمد الشناوي، على حساب عبد الرحمن الدح وأونش، كما أشرك الأهلي السنغالي أليو بادجي والمالي أليو ديانج، بدلاً من مروان محسن وحمدي فتحي في الدقيقة (57).

واعتمد طنطا على الضغط العالي لاستخلاص الكرات من الأهلي، وحرمانه من البناء السليم للهجمات، ولكن الخطورة غابت على مرمى الفريقين بعد مرور ساعة من اللعب، ثم سدد أحمد الألفي كرة طائشة.

وضاعت تسديدة قوية من كهربا، ليدفع الأهلي بحسين الشحات على حساب أحمد الشيخ، كما أشرك طنطا اللاعب الفلسطيني حامد حمدان، وتألق الحارس محمد أشرف في إبعاد محاولة خطيرة من تسديدة أفشة بعد تمريرة سحرية من الشحات.

وأمسك الشناوي عرضية سهلة من الألفي، وتصدى حارس طنطا لمحاولة سهلة أيضاً من بادجي، ونجح الأهلي في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة (79) عن طريق عمرو السولية، من عرضية معلول التي هيأها أفشة للسولية وسجل في المرمى.

وبدأ الأهلي التمريرات القصيرة المكثفة في الدقائق العشر الأخيرة، بينما دفع الفريق الأحمر بلاعبه محمود وحيد بدلاً من معلول، وانطلق ديانج ومرر الشحات عرضية بدون متابعة، كما أضاع بادجي فرصة من عرضية وحيد.

ودفع طنطا بالثنائي إسلام فؤاد وحسين فيصل على حساب أحمد فهمي ومصطفى أمين في الدقيقة (89)، وأضاع طنطا محاولة خطيرة بعرضية بدون متابعة وغادر رامي ربيعة للإصابة، كما سدد الألفي بجانب القائم، وخرج اللقاء بفوز باهت للأهلي.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37