أخبار عاجلة
لاعبة التنس المصرية ميار شريف

ميار شريف.. التي دخلت التاريخ وصنعت المجد

تقرير: شهاب طارق

دخلت لاعبة التنس المصرية ميار شريف التاريخ بعد تأهلها للدور الرئيسي لبطولة “رولان جاروس” وهي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس إحدى بطولات الجراند سلام لتصبح بذلك أول لاعبة من مصر تصل إلى هذه المرحلة.

ميار شريف ساحرة التنس التي قطعت مشوار الوصول للعالمية، وبعد تصدرها المشهد في الوسط الرياضي المصري، ببلوغها أولمبياد طوكيو كأول لاعبة مصرية تبلغ الأولمبياد في لعبة التنس.

يستعرض لكم “إلعب كورة” مشوار ميار شريف حتى وصولها للعالمية:

جذور عائلية

تلعب ميار شريف وتبلغ من العمر 24 عاما لعبة التنس في إطار عائلة تعشق هذه اللعبة، حيث أن شقيقتها الكبرى رنا لاعبة تنس أيضا.

وتلعب ميار في النادي الأهلي، لكن نقطة التحول في مسيرتها تتمثل في أنها تدرس الطب الرياضي في جامعة بيردين في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، ومن هناك إنطلقت في لعبة كرة التنس وأصبحت لاعبة في فريق الجامعة.

شاركت ميار شريف في بطولة أمريكا المفتوحة عام 2012، وكذلك بطولة ويمبلدون للناشئين في العام ذاته.

وتخرجت ميار من جامعة بيردين في عام 2018، وإنطلقت نحو آفاق جديدة في لعبة كرة التنس.

وزير الرياضة: ميار شريف حققت إنجاز جديد للرياضة المصرية في بطولة «برولان  جاروس» - قناة صدى البلد

البداية

بدأت ميار شريف مشوارها في رياضة كرة التنس، بالمشاركة في دورة الألعاب الإفريقية التي أقيمت في العام الماضي 2019 بالمغرب، وكانت هذه الدورة نقطة إنطلاق حقيقية لميار شريف، حيث أنها حققت الميدالية الذهبية في مسابقة الفردي بعد فوزها على الجنوب إفريقية شانيل سيموندس، وتأهلت لدورة الألعاب الأولمبية لأول مرة.

وحققت ميار مع شقيقتها رنا الميدالية الذهبية أيضا ولكن هذه المرة في مسابقة الزوجي بعد فوزهما على المصريتين لميس سلامة وساندرا سمير، كما حققت ميار الميدالية الذهبية مع منتخب مصر لكرة التنس.

الأقباط متحدون - ميار شريف تحقق انجازا للتنس المصري

رولان جاروس

حصلت ميار شريف على أعلى تصنيف في أغسطس الماضي حيث حصلت على المركز 170 عالميا، وشاركت في تصفيات بطولة أستراليا المفتوحة لكنها ودعت التصفيات مبكرا.

وصنعت ميار شريف الإنجاز في بطولة رولان جاروس بصعودها للمرحلة الرئيسية من البطولة بعد الفوز على 3 منافسين كان أخرهم على الإيطالية جوليا جاتو.

وحرص محمد صلاح نجم منتخب مصر لكرة القدم وليفربول الإنجليزي على التفاعل مع تغريدة من الصفحة الرسمية لبطولة رولان جاروس بفوز ميار شريف وتأهلها للمرحلة الرئيسية.

وأكدت ميار شريف في تصريحات أدلت بها لقناة دي إم سي أنها سعيدة بما حققته في الأيام الماضية، وأوضحت أن الإنجاز الذي تحقق يعطيها الدافع الأكبر من أجل تحقيق المزيد من الإنتصارات.

وأضافت: “إلقاء الضوء على تجربتي، يدفع الأجيال الصاعدة للتقدم والوصول لأرقام أكبر مستقبلا”.

ووجهت ميار شريف الشكر لنجم الكرة المصرية محمد صلاح على دعمه وتأكيد شعوره بالإعجاب بما قامت به، وأكدت أنها تتمنى إنتشار أكبر للعبة كرة التنس في مصر.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37