أخبار عاجلة

بالأسماء .. دستة ضحايا للأهلي فى ٦ سنوات !!

احمد العدوى

أصبح تغير الأجهزة الفنيه في النادى الاهلى امر طبيعي بعدما كانت القلعه الحمراء هي مدرسه الاستقرار الفني الأولى في الكرة المصريه وذلك من خلال ثببت الأجهزة الفنيه لتحقيق مزيد من النجاح لفريق كرة القدم بالنادى الأكبر فى الشرق الاوسط والقارة الافريقيه وعقب اعلان رحيل السويسري رينيه فايلر عن تدريب الفريق الأحمر وتولى المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسييمانى الذى استقال من تدريب صن داونز الجنوب أفريقي لتولى القياده الفنيه للقلعه الحمراء أصبح عدد المدربين الذي تولوا تدريب الاهلى في آخر ست سنوات 12 مدرب في ظاهرة لم تحدث في تاريخ القلعه الحمراء عبر التاريخ.

نسنعرض لكم من خلال السطور التاليه بالاسماء مدريى الاهلى ال 12 في آخر ست سنوات وهم كالتالي :

1_ محمد يوسف

رحل عن تدريب الاهلى في عام 2014 بعدما فاز بآخر لقب للأهلي ببطوله دورى أبطال أفريقيا في عام 2013 إلى جانب الفوز ببطوله السوبر الافريقي في عام 2014 وذلك بسبب خلاف مع مجلس إدارة النادى الاهلى السابق برئاسه المهندس محمود طاهر.

2_فتحى مبروك

تولى فتحى مبروك القياده الفنيه للأهلي بشكل مؤقت عقب رحيل محمد يوسف وفاز مع الاهلى ببطوله الدورى العام التى أقيمت في هذا العام بنظام الدورة الرباعيه خلال موسم 2014 قبل أن يرحل ويتم تعين الاسبانى خوان كارلوس جاريدو.

3_جاريدو

تولى الاسبانى تدريب الاهلي وفاز بالسوبر المحلى على حساب الزمالك بركلات الترجيح الى جانب الفوز بلقب كأس الكونفدرالية عام 2014 لأول مرة في تاريخ النادى الأحمر لكنه رحل في نهايه العام عقب خسارته بطوله الدوري الممتاز التى فاز بها الزمالك في موسم 2015.

4_ جوزيه بسيرو

تولى فتحي مبروك زمام الأمور بشكل مؤقت عقب رحيل جاريدو إلى أن ان تم تعين البرتغالي جوزيه بسيرو الذى رحل بعد شهور قليليه بسبب تراجع النتائج مع الفريق دون أن يحقق اي ناجح.

5_ عبد العزيز عبد الشافى

تولى القياده الفنيه عقب رحيل بسيرو بشكل مؤقت واستطاع ان يقود الاهلى للفوز على الزمالك فى نهائى كأس السوبر المحلى عام 2015 في المباراة التى أقيمت في الإمارات العربية المتحدة.

6_ مارتن يول

تولى المدرب الهولندي مارتن يول القياده الفنيه للأهلي في موسم 2016 وفاز ببطوله الدورى ورحل بنهايه الموسم عقب الخروج من دور المجموعات ببطوله دورى أبطال أفريقيا عام 2016.

7_ حسام البدرى

تولى تدريب الاهلى للمرة الثالثه وحقق بطوله الدوري مرتين إلى جانب بطوله كأس مصر عام 2017 وبطوله السوبر المصرى في شهر يناير عام 2018 لكنه خسر نهائي دوري ابطال أفريقيا أمام الوداد المغربى في عام 2017 ورحل عقب الخروج من كأس مصر أمام الأسيوطي عام 2018.

8_ احمد ايوب

تولى تدريب النادى الاهلى بشكل مؤقت وبالتحديد حتى نهايات منافسات موسم 2018 الذى توج الاهلى بلقبه حتى تم التعاقد مع الفرنسي باتريس كارتيرون.

9_ كارتيرون

استطاع الفرنسي باتريس كارتيرون قياده الاهلى إلى نهائي دوري ابطال أفريقيا عام 2018 لكنه خسر أمام الترجي التونسي وخرج بعدها من دور الست عشر من البطوله العربيه أمام فريق الوصل الإماراتي لتتم إقالته ويرحل عن القلعه الحمراء.

10_ محمد يوسف

تم تعين محمد يوسف بشكل مؤقت عقب رحيل كارتيرون واستمر حتى نهايه منافسات الدور من العام الموسم حتى تم التعاقد مع المدرب الأوروجوانى مارتن لاسارتى في شهر يناير من عام 2019.

11_ لاسارتى

تولى تدريب الفريق الأحمر ليحقق اسوء نتيجه في تاريخ القلعه الحمراء في بطوله دورى أبطال أفريقيا أمام صن دوانز في العام الماضي حين خسر الاهلى بخمسايه تاريخيه في الدور ربع النهائي من بطوله دورى أبطال أفريقيا عام 2019 ورغم تحقيقه بطوله الدوري الانه رحل بنهايه الموسم الماضي.

12_ فايلر

تولى السويسري رينيه فايلر تدريب الاهلى مطلع الموسم الجارى وحقق بطوله السوبر المحلى في العام الماضي على حساب الزمالك وتوج مؤخرا ببطوله الدورى قبل أن يتم اعلان رحيله اليوم وتولى موسيمانى الجنوب أفريقي المهمه الفنيه للنادي الاهلى بدايه من غدا الخميس الأول من شهر أكتوبر القادم.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37