أخبار عاجلة
مصطفى شوبير حارس مرمى الأهلي

هل يسير” شوبير الابن ” على خطى والده.. “القطنة مابتكدبش” ؟!

شهاب طارق

يستعد مصطفى شوبير حارس مرمى النادي الأهلي للمشاركة أساسيا للمرة الأولى مع الفريق في مباراة الترسانة  غدا في بطولة كأس مصر.

وإنضم شوبير نجل الإعلامى احمد شوبير لقائمة الأهلي التي تستعد لخوض لقاء الغد أمام الشواكيش في دور ال16 من كأس مصر بالإضافة إلى زميله في فريق الشباب حمزة علاء، بينما يغيب كل من محمد الشناوي وعلي لطفي.

وساعدت الظروف في الفترة الأخيرة مصطفى شوبير الابن على الحصول على فرصة المشاركة أساسيا على الرغم من أنها كانت مستحيلة في مطلع الموسم بسبب وجود الثلاثي محمد الشناوي وشريف إكرامي وعلي لطفي.

لكن مع الوصول للأسابيع الأخيرة من الموسم وحسم لقب الدوري الممتاز، ورحيل شريف إكرامي لنادي بيراميدز إلى جانب إصابة الحارس الثاني علي لطفى بوباء كورونا، وعدم جاهزيته البدنية حتى الآن رغم عودته للتدريبات، بالإضافة إلى رغبة الجهاز الفني في إراحة الحارس الأساسي محمد الشناوي بات الطريق ممهدا أمام شوبير “الإبن” لحراسة مرمى القلعة الحمراء.

وتعد مباراة الغد أمام الترسانة فرصة قوية لمصطفى شوبير فرصة قوية ربما تكون تاريخية ولن تنسى في مسيرته، إذا ما نجح في تأكيد جدارته، خاصة في ظل إرتفاع الأصوات أخيرا داخل النادي بضرورة ضم حراس جدد، لتعويض رحيل إكرامي.

أحمد شوبير “الأب”

ويتشابه موقف مصطفى شوبير مع والده الكابتن أحمد شوبير الذي حصل على فرصة المشاركة أساسيا لأول مرة في ظروف إستثنائية بعد إصابة عملاقي حراسة المرمى وقتها، إكرامي الشحات وثابت البطل، ليكتب ظهوره الأول مع القلعة الحمراء في 16 مايو سنة 1984 أمام الأوليمبي السكندري في بطولة الدوري، وخرج من المباراة بشباك نظيفة.

كما أن وجه الشبه الثاني يأتي مع مواجهة أخرى لشوبير الأب ترك خلالها بصمة قوية وكان ذلك بعد عام تقريبا من مباراته الأولى مع الأهلي لكن تلك المرة كانت في الدور ربع النهائي أمام الزمالك في المباراة الشهيرة سنة 1985.

في تلك المباراة ضد المارد الأبيض شارك الأهلي بلاعبيه الشباب بعد معاقبته للكبار، وفاز الأهلي بنتيجة 3-2 وتصدى أحمد شوبير لركلة جزاء في الوقت الإضافي.

وسطر أحمد شوبير تاريخا كبيرا مع الأهلي ومنتخب مصر وأصبح من أفضل حراس المرمى في تاريخ المارد الأحمر ومنتخب الفراعنة فهل يسير مصطفى شوبير على خطى والده ؟!

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37