أخبار عاجلة

بركات يكشف تفاصيل اجتماع حسام البدرى مع اللجنة الخماسية

كشف محمد بركات مدير منتخب مصر عن أسباب اجتماع حسام البدري المدير الفني للفريق القومي مع أعضاء اللجنة الخماسية اليوم مشيرا الى أننا جلسنا بعد انتهاء أزمة كورونا وصدر قرار باستئناف الدوري ورأينا أن استكمال البطولة مهم لأن اللاعبين ابتعدوا عن المشاركة كثيرًا لمدة 5 أشهر”.

وأضاف بركات : “بالطبع اتضح تأثير استئناف الدوري وضغط المباريات على اللاعبين لكن لم يكن هناك حلول أفضل من ذلك في يد اللجنة الخماسية” قائلا :” نحن نبحث عن أفضل طريقة للاستعداد لمباراتي توجو لأننا مطالبين بتحقيق نتائج جيدة لأن البداية كانت صعبة ولم نحصد سوى نقطتين أمام كينيا وجزر القمر فكل تركيزنا على حصد الـ6 نقاط”.

تابع “بركات ” : “التوقف سيبدأ يوم 9 نوفمبر لمدة 8 أيام وسنخوض خلاله المباراتين لكن طلبنا أن نبدأ المعسكر من أول الشهر أو يوم 2 نوفمبر لأن هذا أفضل للكابتن حسام البدري بسبب ابتعاد اللاعبين فترة طويلة عن أجواء المنتخب وربما نخوض مباراة ودية خارج الأجندة الدولية”.

وواصل : “ربما نواجه صعوبة في انضمام المحترفين للمعسكر بسبب الإجراءات الاحترازية وفيروس كورونا والحجر الصحي فقررنا الاعتماد على لاعبي الأهلي والزمالك ففوجئنا بقرار الاتحاد الإفريقي الذي يبدو أنه يعاندنا بتأجيل مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا لمنتصف وأواخر أكتوبر، وإذا تأهل أحد من القطبين سيلعب النهائي يوم 6 نوفمبر وهذا زاد الأمور صعوبة”.

وتابع: “بالتالي لو بدأنا المعسكر من أول الشهر فلن ينضم معي لاعبي الأهلي والزمالك وكذلك المحترفين الذين سينضمون لنا يوم 9 من نوفمبر وبناءً عليه فكابتن حسام البدري أعد كذا سيناريو لمواجهة هذا الموقف” قائلا :”بالطبع نتمنى أن ينضم لنا لاعبي الأهلي والزمالك بحالات معنوية مرتفعة وبالنسبة لبيراميدز لا يوجد أي مشكلة لأنهم سيلعبون يوم 20 نصف نهائي وإذا تأهل سيخوض النهائي يوم 25 أكتوبر ويجب ألا ننسى أن موعد الجولة الأخيرة في الدوري لم يُحدد حتى الآن”.

واستكمل: “سنجلس خلال اليومين المقبلين مع حسام الزناتي لنعرف مواعيد مباريات الجولة الأخيرة والكابتن حسام البدري عرض العديد من الاقتراحات والتصورات على اللجنة الخماسية اليوم بشان المعسكر”.

وأضاف: “الاتحاد الإفريقي خاطبنا من أجل تحديد ملعب مباراة توجو في مصر وقررنا أننا سنخوض المواجهة على استاد القاهرة وحتى الآن كاف لم يخطرنا بموعد اللقاء”.

وعن ضغط المباريات، أشار بركات : “نحن الآن نمر بظروف استثنائية وبالتأكيد ضغط المباريات آثر على اللاعبين، وإذا نظرنا للدوري المغربي سنجد أنهم سيخوضون مباريات خلال فترة التوقف الدولي”.

ومن المقرر أن يلاقي منتخب مصر منافسه توجو في الجولتين الرابعة والخامسة بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا خلال شهر نوفمبر المقبل.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37