أخبار عاجلة
محمود حسن تريزيجيه

“تريزيجيه السادس والعشرين “.. مراوغ بلجيكي وهداف تركي وصاحب انجاز انجليزي

أحمد العدوي

“تريزيجيه السادس والعشرين “.. هو لاعب مراوغ فى بلجيكا وهداف من طراز فريد مع قاسم باشا التركي وصاحب انجاز انجليزي تاريخي بعدما ساهم فى الإبقاء على استون فيلا فى دورى الأضواء الانجليزي!

يحتفل اليوم الخميس الأول من شهر أكتوبر نجم منتخب مصر ونادى استون فيلا الانجليزي محمود حسن تريزيجيه بعيد ميلاده السادس والعشرون فهو من مواليد 1 أكتوبر عام 1994.

_ مسيرته مع الانديه

محمود حسن الشهير ” بتريزبجيه” احد افرازات قطاع الناشئين بالنادى الاهلى تتدرج في جميع مراحل الناشئين حتى لعب مع الفربق الأول فى عام 2012 الذى توج فيه ببطوله دورى أبطال أفريقيا قبل أن يفوز بها مرة أخرى مع الاهلي في عام 2013 الي جانب الفوز ببطوله كأس الكونفدرالية الافريقيه عام 2014 وبطولتبن للسوبر الافريقي ومثلهما للدورى الممتاز وبطوله للسوبر المحلى.

انتقل تريزيجيه بعد ذلك الي الدورى البلجيكي عبر بوابه اندرلخت وذلك في عام 2015 ولم يحصل تريزيجيه علي فرصه المشاركه مع العملاق البلجيكي ليخرج معارا الى صفوف ماسيكرونو البلجيكي الذى تالق معه لمده موسم ونصف انتقل بعدها إلى نادى قاسم باشا التركى وذلك فى عام 2017 وأصبح نجم وهداف الفريق التركى على مدار موسمبن حتى انتقال إلى نادى استون فيلا الإنجليزى في صيف عام 2019 وساهم بشكل كبير في بقاء الفيلاتز في الدوري الانجليزي الممتاز هذا الموسم بعدما أحرز خمسه أهداف جعلته يحتل المركز الثاني في ترتيب هدافي الفريق الإنجليزى.

_ مسيرته مع المنتخب

انضم محمود حسن تريزيجيه للصفوف منتخب مصر الأول في عام 2014 واستطاع الوصول مع الفراعنه الي نهائي كأس الأمم الافريقيه الجابون عام 2017 ولكن خسر الفراعنه أمام الكاميرون بهدفين مقابل هدف كما وصل مع المنتخب الوطنى إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018 بعد غياب دام 28 عام وشارك تريزيجيه في خروج المنتخب الوطنى من كأس الأمم الافريقيه الأخيرة مصر 2019 من الدور ثمن النهائى أمام منتخب جنوب أفريقيا.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37