أخبار عاجلة
عمرو الجنايني رئيس إتحاد الكرة خلال حديثه مع المدير التنفيذي للإتحاد

ثورة الحكام تنفجر فى وجه الجنايني بسبب” الفار الروبابيكيا “وتكشف المستور فى الصفقة الغامضة !

بقلم : ياسر عبد العزيز

بعد نحو ٦ أشهر من انفراد موقع العب كورة بتفجير اكبر صفقة غامضة فى تاريخ الكرة المصرية بشأن تعاقد لجنة التطبيع الخماسية المؤقتة بالجبلاية برئاسة عمرو الجنايني مع شركة اسبانية مهجورة فى صفقة حكم الفيديو ” فار “ انفجرت ثورة الغضب العارمة من جانب الحكام اعتراضا واحتجاجا على الصفقة الغامضة وما تتضمنه من تقنيات وكاميرات وآليات وسيارات كلها مستعملة وقادمة من أسواق الروبابيكيا فى أوروبا مما يتسبب لهم فى العديد من الأزمات !!

وابرمت لجنة الجنايني صفقة من المعدات المستعملة الخاصة بتقنية الفار ” var ” تقدر بنحو ٤.٥ مليون يورو مضاف لها ١٣٣ ألف يورو قيمة السماعات المستعملة وذلك بالمخالفة لقانون المزايدات ودخلت مستندات صفقة الفار الغامضة فى الجهات الرقابية بعد ملاحظات سجلتها لجان تفتيش وطنية على أعلى مستوى !

وتقدم عدد كبير من الحكام بشكوى شفاهية لرئيس اللجنة الخماسية عمرو الجنايني بخصوص المشاكل التي تواجههم في استخدام تقنية الفيديو.

وتسببت تقنية الفيديو في إحداث بعض الأزمات لدى الحكام خلال المباريات بسبب ضعف جودة التصوير الأمر الذي يؤدي إلى صعوبة إتخاذ القرار ومن ثم تتم مهاجمتهم من المسؤولين دائما.

وعلم موقع العب كورة أن الحكام اشتكوا إن الزوايا التي تكون مُتاحة لهم في إعادات لقطات الڤار غير كافية، بجانب إن الصورة تكون جودتها ضعيفة وهذا يعود إلى أن أغلب المباريات تُنقل بكاميرات SD وليس HD.

وكان موقع العب كورة هو أول من فجر قضية الفار والعار بالمستندات وحذرنا منها فى سلسلة حلقات طويلة ثم تناولتها بعد ذلك من جانب كافة وسائل الإعلام.

وإليكم سلسلة الفار والعار لمتابعة القضية منذ بداية تفجيرها عبر هذا الرابط :

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37