أخبار عاجلة
محمد صلاح

أوروبا بتتكلم عربي .. ١٦ فارسا عربيا يتبارون فى دورى الأبطال !!

تقرير: شهاب طارق

١٦ فارسا من مختلف الدول العربية يتبارون مع انديتهم الأوروبية الكبري فى دورى الابطال الأوروبي لكرة القدم .. مما جعل المراقبون للقرعة التى جرت منذ أيام يؤكدون أن دورى المجموعات بيتكلم عربي ..أمجاد يا عرب أمجاد !!

إنتهت مراسم قرعة دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وإنشغلت جماهير الكرة العربية، بمعرفة ما أفرزته نتيجة القرعة لأبرز النجوم العربية.

ويشارك في منافسات البطولة العام الحالي عدد قليل من اللاعبين العرب، ومن المتوقع لهم تألق لافت، تماما مثل ما حدث في الأعوام الثلاثة الماضية.

ويستعرض لكم “إلعب كورة” مشوار اللاعبين العرب في البطولة، والفرق التي سيواجهونها، كالآتي:

أشرف حكيمي

وضعت القرعة إنتر ميلان في مواجهة ريال مدريد في إطار المجموعة الثانية، مما يعني أن اللاعب المغربي أشرف حكيمي سيواجه فريقه السابق ريال مدريد.

ولعب حكيمي الموسم الماضي على سبيل الإعارة مع بروسيا دورتموند وقدم مباريات متميزة في دوري رابطة الأبطال، خاصة أمام إنتر ميلان، حيث أعجب الإنتر بقدراته، ليعمل سريعا على ضمه لصفوفه قبل إنتهاء الموسم الماضي.

وكانت التوقعات تشير إلى إمكانية عودة حكيمي إلى ريال مدريد بعد تألقه اللافت، لكن مدرب الريال زين الدين زيدان رفض منح اللاعب المغربي ضمانات اللعب المنتظم، مع تمسكه بالإعتماد على داني كارفاخال في مركز الظهير الأيمن، الأمر الذي حكيمي للرحيل.

وحاليا، يريد أشرف حكيمي إثبات خطأ وجهة نظر زيدان، من خلال تقديم أداء نموذجي في مباراتين أمام ريال مدريد، فهل سيتمكن أشرف حكيمي من قيادة الإنتر لتحقيق الفوز؟.

رامي بن سبعيني

يتأهب اللاعب الجزائري رامي بن سبعيني لمواجهة إنتر ميلان ولاعبه المغربي أشرف حكيمي مع فريق بروسيا مونشجلادباخ الألماني مع العلم أن المجموعة تضم أيضا شاختار الأوكراني.

اللاعب الجزائري الذي إكتسب شهرة واسعة في الدوري الألماني الموسم الماضي عندما أحرز هدفين في بايرن ميونيخ، سيحاول مساعدة ناديه على تحقيق مفاجأة، والعبور للأدوار الإقصائية مع العلم بأن مدرب بروسيا ماركو روس قد يلجأ إلى إشراكه هذا الموسم في مركز لاعب الوسط المتأخر.

رياض محرز ويوسف العربي

هناك مواجهة عربية أخرى تلوح في الأفق بدور المجموعات، حيث وضعت القرعة مانشستر سيتي في مواجهة أولمبياكوس اليوناني وهدافه المغربي يوسف العربي.

فرصة رياض محرز في المضي قدما بالتأكيد أكبر من العربي، خاصة وأنه يلعب لصالح فريق مرشح للفوز باللقب، مع العلم أنه شارك في دوري الأبطال 3 مرات سابقة، واحدة منها مع فريقه السابق ليستر سيتي، حيث وصل معه إلى الدور ربع النهائي وأحرز 4 أهداف خلال 9 مباريات.

وفي الموسمين الماضيين، شارك محرز مع السيتي في 12 مباراة بالشامبيونزليج، وأحرز خلالهما هدفين.

بينما يوسف العربي، حيث أحرز 20 هدفا في الدوري اليوناني الموسم الماضي، ساهم في الإطاحة بأرسنال الإنجليزي من النسخة الماضية من بطولة الدوري الأوروبي بتسجيله هدفا في الدقيقة 119.

الجدير بالذكر أن هناك لاعبا عربيا آخر يلعب في صفوف أولمبياكوس، وهو الجزائري العربي هلال سوداني الذي يتعافى حاليا من إصابة خطيرة تعرض لها في فبراير الماضي.

يذكر أن المجموعة تضم أيضا بورتو البرتغالي ومارسيليا الفرنسي، حيث يضم مارسيليا في قائمته الدولي التونسي سيف الدين خاوي، المتوقع أن يرحل عن صفوف الفريق الفرنسي خلال الأيام القادمة.

محمد صلاح

جنبت القرعة محمد صلاح من مواجهة الكبار مع فريقه ليفربول، حيث وقع الريدز في المجموعة الرابعة مع أياكس الهولندي وأتالانتا الإيطالي وميدتيلاند الدنماركي.

صحيح أن ليفربول ربما لم يرغب في مواجهة أتالانتا وهو صاحب العروض الهجومية المرعبة، لكن عدم مواجهة الكبار في المستوى الثاني يبعث الراحة.

ويستطيع الفرعون المصري الإستمرار وزيادة رصيده التهديفي في المسابقات الأوروبية ل31 هدفا، بالشرط تخطي أياكس الذي يلعب في صفوفه المغربيان نصير مزراوي وزكريا الأبيض.

حكيم زياش

في المجموعة الخامسة ستكون الفرصة سانحة لمشاهدة صراع مغربي ساخن، بين لاعب تشيلسي الجديد حكيم زياش، ومهاجم إشبيلية الإسباني يوسف النصيري، ومواطنه الحارس ياسين بونو.

وقدم حكيم زياش مستويات راقية مع فريقه السابق أياكس الهولندي في آخر موسمين بدوري الأبطال، وأحرز 5 أهداف ليساهم في بلوغ أياكس الدور نصف النهائي من البطولة في موسم 2018-2019.

بينما كان ياسين بونو من أبرز حراس المرمى على المستوى الأوروبي في الموسم الماضي، فيما أحرز النصيري هدفين خلال مشوار تتويج الفريق الأندلسي ببطولة الدوري الأوروبي.

وتضم المجموعة كذلك كراسنودار الروسي ورين الفرنسي الذي ضم مؤخرا إلى صفوفه المدافع المغربي نايف أكرد قادما من ديجون الفرنسي.

عمار رمضان

تعد من كبرى مفاجآت الأدوار التمهيدية تواجد اللاعب السوري عمار رمضان في صفوف فريق فرينفاروش المجري، حيث شارك اللاعب مع منتخب سوريا للشباب، بالإضافة إلى فرق الفئات العمرية في يوفنتوس.

وربما يحظى عمار رمضان بفرصة اللعب أمام فرق المجموعة السابعة يوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني ودينامو كييف الأوكراني لكن من غير المتوقع أن يتمكن فريقه المجري من تجاوز دور المجموعات.

بينما لاتسيو الإيطالي يقع في المجموعة السادسة، بالإضافة إلى زينيت سان بطرسبرج الروسي وبروسيا دورتموند الألماني وكلوب بروج البلجيكي، ويلعب في صفوف بطل بلجيكا اللاعب المغربي سفيان كيين، الذي لعب في الموسم الماضي على سبيل الإعارة إلى فريق ساليميتانا الإيطالي، كما ضم الفريق الإيطالي المدافع الجزائري محمد فارس قادما من نادي سبال الإيطالي.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37