أخبار عاجلة

6_اكتوبر انتصار خالد (١) .. المصارع مكي يروى حكاية محمد الفاتح كريم محرر جبل المر “صور”

” سوف يجئ يوم ، نجلس معا ، لنقص ونروى ؛ كيف استطاع الابطال من هذا الشعب ، ان يعبرو بمصر ، الجسر ما بين اليأس والرجاء “

كلمات خالدة لم يطلقها الزعيم والرئيس الراحل محمد أنور السادات بشكل عفوى أو صدفة وإنما جاءت نابعة من عقول واعية وقلوب وطنية نابضة بالحب والإخلاص والوفاء .

تحية واجبه لشهدائنا الابرار ، وتحية للموجودين من ابطالنا على قيد الحياة ، وفى هذه السطور التالية يروى لنا الصديق الغالى والجنرال العظيم والمصارع الداهية اللواء طيار عبد الخالق مكى أحد المحاربين الكبار فى حرب اكتوبر مجموعة من القصص التى تجسد قيمة ومعانى الوطنية لأبطال نصر أكتوبر المجيد .

واللواء عبد الخالق مكى هو واحد من ابطال اكتوبر المجيد حصل على ترقية استثنائية من السادات فى حرب اكتوبر ، واعتنق مجال العمل الرياضى بوصفه بطل ومصارع كبير وتولى منصب سكرتير عام الاتحاد المصري للمصارعة لفترات طويلة توجها برئاسة اللجنة الفنية للمصارعة التى أنجبت المصارع الأوليمبي كرم جابر والعالمى بوجى .

إليكم ما قاله اللواء مكى فى الحلقة الأولى عن احد الابطال الذين عاشوا فى حرب اكتوبر وتألقوا وابدعوا وهو اللواء أركان حرب محمد الفاتح كريم محرر جبل المر وجاءت على النحو التالى :

١- الفاتح كريم .. محرر جبل المر

مساء الفل اصدقائى الغاليين ..قصة بطل من ابطال اكتوبر لم ينصفه الاعلام اللواء اركان حرب محمد الفاتح كريم الذى قام بتحرير جبل المر

محمد الفاتح كريم هو احد قادة اكتوبر العظام الذين لعبوا دورا رئيسيا فى الحرب ولم يكتب له الشهرة كان فى حرب اكتوبر برتبة عقيد محمد الفاتح كريم قائد اللواء الثانى مشاه ميكانيكى التابع لفرقة المشاة بقيادة العميد يوسف عفيفى .

اللواء أركان حرب محمد الفاتح كريم

كانت مهمة محمد الفاتح كريم محددة وهى السيطرة وتحرير جبل المر وسط سيناء .. وكان الجبل عبارة عن قلعه حصينه احتلها العدو الاسرائيلى ليصب منها نيرانه على مدينة السويس خلال حرب 67 وحرب الاستنزاف .

وجبل المر من شدة الحصانه اطلق عليه جبل الشيطان ويبلغ طوله 8 ونصف كيلومترات وارتفاعه 117متر وتحيط به الكثبان الرمليه من كل جانب مما يجعل صعود المركبات اليه شبه مستحيل ولكن هذا المستحيل لم يصمد امام الجندى المصرى وقائده العقيد محمد الفاتح كريم .

فى 4 ساعات من صدور الاوامر بإقتحام الجبل كان العلم المصرى يرفرف فوقه ليتحول اسمه من جبل المر الى جبل الفاتح والذى اطلقه عليه الرئيس السادات.

محمد الفاتح كريم حرر الجبل فى 4 ساعات فى صباح 10 أكتوبر73 رحم الله اللواء محمد الفاتح كريم واسكنه وجميع شهدائنا فسيح جناته مع اطيب تحياتى..والى قصةاخرى لبطل من ابطال اكتوبر المجيد تحياتى..تابعونا عبر موقع العب كورة .

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37