أخبار عاجلة

منتخب فرنسا يدك أوكرانيا بسباعية ودية ” فيديو “

حقق منتخب فرنسا فوزًا عريضًا على حساب ضيفه منتخب أوكرانيا بنتيجة ٧ – ١، بينها ثنائية لمهاجمه أوليفييه جيرو في مباراته المئة بقميص «الديوك» الأربعاء على ملعب فرنسا في العاصمة باريس في مباراة دولية ودية.

وسجل جيرو (34 عاما) ثنائيته في الدقيقتين 24 و34 رافعا رصيده إلى 42 هدفا ليصبح ثاني أفضل هداف في تاريخ المنتخب، بعدما افتتح إدواردو كامافينجا التسجيل في الدقيقة التاسعة ليصبح أصغر هداف في تاريخ المنتخب منذ الحرب العالمية.

وحسمت فرنسا الشوط الاول برباعية بعدما سجل فيتالي مايكولنكو هدفا بالخطأ في مرمى منتخب بلاده، قبل أن تعزز بثلاثية في الشوط الثاني تناوب على تسجيلها كورنتان توليسو (65) وكيليان مبابي (82) وأنطوان جريزمان (89)، وسجل فيكتور تسيجانكوف الهدف الوحيد للضيوف في الدقيقة 53.

واستعدت فرنسا جيدا للقمة المرتقبة ضد ضيفتها البرتغال الأحد المقبل في الجولة الثالثة من دوري الأمم الأوروبية في إعادة للمباراة النهائية لكأس أوروبا 2016 والتي حسمها رفاق البرتغالي كريستيانو رونالدو في صالحهم وتوجوا باللقب.

وخاضت أوكرانيا المباراة في غياب العديد من اللاعبين الأساسيين أغلبهم بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد وتحديدا لاعبو شاختار دونيتسك، فيما غاب ستة لاعبين آخرين بسبب الإصابة هم ألكسندر زينتشنكو (مانشستر سيتي الإنجليزي)، سيرغي كريفستوف وسيرغي بولبات ويفغين كونوبليانكا (شاختار)، وفيتالي بويالسكي وفلاديسلاف سوبرياغا (دينامو كييف).

ودفع مدرب فرنسا ديدييه ديشامب بالبدلاء في الشوط الاول بقيادة الحارس المخضرم ستيف مانداندا (35 عاما)، ودفع بالثنائي جيرو وأنطوني مارسيال في خط الهجوم.

ونجح لاعب وسط رين كامافينجا الذي لعب أساسيا للمرة الاولى في ثاني مباراة له بألوان فرنسا، في افتتاح التسجيل في الدقيقة التاسعة بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة ليصبح في سن السابعة عشرة وعشرة أشهر ثاني أصغر هداف في تاريخ المنتخب بعد موريس جاستيجيه (17 عاما و5 أشهر) في الثامن من مارس 1914 ضد سويسرا (2-2).

وعزز جيرو بثنائية في 10 دقائق بتسديدة رائعة من خارج المنطقة (24) وضربة رأسية (34) لينتزع وصافة افضل هدافي المنتخب بفارق هدف واحد من ميشال بلاتيني بعدما رفع رصيده الى 42 هدفا بفارق تسعة اهداف عن الهداف التاريخي تييري هنري (51 هدفا).

عن احمد العدوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37