أخبار عاجلة

ننفرد بمسودة التوقيعات .. ٢٨ اتحادا رياضيا يكتبون نهاية مرتضى منصور”مستندات”

بقلم : شريف حنفي

مازال التصعيد مستمرا في أزمة القرن بين اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية وبعض الأندية من جانب ورئيس الزمالك المستشار مرتضي منصور من جانب آخر ونحن ننفرد فى السطور التالية بزيادة توقيع ٢٨ اتحادا رياضيا على الفصل الأخير من مسلسل الخلاص من مرتضى منصور والتأكيد على قرار الأولمبية بتجميد وعزله .


من جانبها أخطرت اللجنة الأولمبية ٢٩ اتحاد رياضي بعزل رئيس الزمالك مرتضي منصور ونقل جميع الصلاحيات لنائبه المستشار احمد جلال ابراهيم لحين الدعوة لانتخابات علي مقعد رئيس النادى وبعض الاماكن الفارغة في مجلس الإدارة !!

كما أخطرت اللجنة الأولمبية وزارة الرياضة رسميا بالقرار بقيادة الدكتور الوزير اشرف صبحي للقيام بدوره ، ومنعت اللجنة الأولمبية الاتحادات من التعامل مع مرتضي منصور بشخصه كرئيس لنادي الزمالك لكنها أكدت علي التعامل مع نادي الزمالك ككيان مستقل بكل حب مع الالتزام بكل حقوقه !!


وبدورها وفي خطوة ثانية بدات الاتحادات بالتصعيد لنظائرها الدولية لاتخاذ خطوات أكثر صرامة من خلال إرسال قرارات اللجنة الأولمبية المصرية للجهات المختصة ..

وفي مفاجأة مدوية قام ٢٨ اتحادا رياضيا بدعم اللجنة الأولمبية في الأزمة وارسلوا مذكرة دعم شكوي جماعية موقعة للجنة الأولمبية من بعض تجاوزات مرتضي منصور وجاء نص الشكوي علي النحو التالي :


نتقدم نحن الاتحادات الرياضية بصفتها اعضاء الجمعية العمومية بهذه المذكرة للجنة الأولمبية الموقرة المنوطة بحماية الحركة الأولمبية في مصر طبقا للدور المسند لها وفقا لأحكام الدستور المصري الصادر عام ٢٠١٤ في مادته رقم ٨٤ وقانون الرياضة رقم ٧١ لسنة ٢٠١٧ في المواد ارقام ٣ ، ٣٤، ٣٥ ، وذلك رفضا وتهديدات للافعال المؤسفة التي اقترفها مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك والتي طالت شخصيات وقامت رياضية وطنية بارزة ..

ولم يقف الأمر عند هذا الحد ، بل ارتكب أفعال السب والقذف في حق حكام الالعاب الرياضية قضاة الملاعب ، مما كان له بالغ الثقة والاثر في إدارة المباريات وارهابهم أثناء عملهم ..

والجدير بالذكر أن رئيس نادي الزمالك سبق وأن وقعت عليه العديد من عقوبات منها علي سبيل المثال وليس الحصر إيقافه من قبل الجمعية العمومية للجنة الأولمبية المصرية بتاريخ ٢٠ اكتوبر ٢٠١٨ وإحالته للتحقيق أمام لجنة القيم باللجنة الأولمبية لما اقترفه من أفعال سب وقذف في حق رئيس وأعضاء اللجنة الأولمبية ..


إيقافه لمدة عام وتغريمه أربعون ألف دولار من قبل مجلس الكاف الإفريقي بتاريخ ٢٩/٩/٢٠١٨

وإيقافه لمدة عام من الاتحاد الافريقي لكرة اليد بتاريخ ٤اكتوبر ٢٠١٨ ، ومنعه من الظهور من المجلس الاعلي لتنظيم الإعلام ،و منعه من دخول الملاعب لمدة ثلاثة أشهر في أي مسابقات ينظمها الاتحاد المصري لكرة القدم وتغريمه ١٠٠ الف جنيه وذلك من قبل لجنة القيم بالاتحاد المصري بتاريخ ١٧ فبراير ٢٠١٩ ، وبعدها قرار بمنعه من حضور ٦ مباريات من قبل لجنة الانضباط بتاريخ ٢١سبتمبر ٢٠٢٠ ..


بالإضافة إلي إهانة فاطمة سامورة امين عام الاتحاد الافريقي لكرة القدم ، وشريف العريان امين عام اللجنة الأولمبية بقوله إن والدته يهودية ، مع الهجوم علي عبد الله جورج عضو مجلس الإدارة الممنوع من دخول النادي والذي سخر منه بمقولة ” قرفتنا بودانك ” ، مع منع هاني العتال نائب رئيس النادي المنتخب من دخول النادي وحضور اجتماعات مجلس الإدارة متحديا رغبة الجمعية العمومية ..

ومن هذا المنطلق وحرصا منا بصفتنا القائمون علي المنظومة والهيئات الرياضية لذا نشجب وندين باقصي أوجه الادانه هذه الأفعال المؤسفة والنهج غير السليم لمرتضي منصور وهو ما يختلف تماما عن رسالة الرياضة وأهدافها .

لذا ولخطورة الأمر وفداحته فقد الينا علي أنفسنا بالوقوف بجانب اللجنة الأولمبية الموقرة للقيام بدورها القانوني والرياضي والأخلاقي والاولمبي لاتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بحماية الحركة الأولمبية من هذا الخروج المؤسف من خلال لجنتها المختصة بهذا الأمر ووفقا لميثاق الشرف الرياضي واللجان الانضباطية والسلوكية المختصة في النظر في احكام مخالفة الميثاق الأولمبي المنصوص عليه في قانون الرياضة رقم ٧١ لسنة ٢٠١٧

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37