أخبار عاجلة
الزمالك

الليلة .. الزمالك يقف على حدود الوصافة !!

تقرير يكتبه : ياسر عبد العزيز


تقف أحلام الزمالك فى الدورى الكروى على حدود صعبة الليلة عندما يلتقي منافسه حرس الحدود الليلة باستاد المكس بالإسكندرية فى الجولة رقم ٣٣ للمسابقة المحلية الكبري ، تنطلق المباراة فى تمام الساعة الثامنة مساء ويخوضها الزمالك فى مهمة إنقاذ عاجلة لمركز الوصيف الذى بدأ يهتز تحت اقدامه عقب تعادله مع وادى دجلة سلبيا فى الجولة السابقة ، يمتلك الزمالك فى جعبته ٦٥ نقطة بينما يتطلع حرس الحدود الذى يمتلك ٣٠ نقطة فى قاع جدول المسابقة إلى القفز خطوة نحو المنطقة الدافئة فى ظل تأزم موقفه فى صراع البقاء !!


ومن جانبه قرر الجهاز الفني للفريق بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو سفر الفريق، إلي الإسكندرية في الحادية عشرة صباح امس، وانتظم في معسكر مغلق هناك استعدادا لمواجهة حرس الحدود بعد خوضه امرانه الأخير، مساء بالإسكندرية..وفى تدريبات أمس الأول التى شهدها مرتضى منصور رئيس النادى خصص البرتغالي باتشيكو ، فقرة بدنية خاصة لسباعي الزمالك : طارق حامد وأحمد سيد زيزو ومحمد عبدالغني وكاسونجو ومصطفي محمد وعبدالله جمعة ومحمود حمدي الونش ، وذلك علي هامش المران.


وقاد جوزيه بيدرو مدرب الأحمال هذه المجموعة ، حيث أدي اللاعبون بأداء فقرات بدنية وتأهيلية من خلالها ..وجاء قرار باتشيكو بهذه الفقرة وذلك لمعالجة الإرهاق البدني لهؤلاء اللاعبين وتجهيزهم بالشكل الأمثل استعدادا للفترة المقبلة.


ومن جانبه كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق أن حازم إمام ومحمد عبدالغني ثنائي الزمالك خضعا لأشعة خلال الساعات الماضية للاطمئنان عليهما عقب الإصابات التي تعرض لها الثنائي في لقاء وادي دجلة الأخير بالدوري الممتاز.


و أكد اسامة أن حازم إمام يعاني من شد خفيف في العضلة الأمامية ويخوض تدريبات تأهيلية ، لتجهيزه للقادم.. بينما محمد عبدالغني أثبتت الأشعة أنه يعاني من كسر في الأنف ، وعليه تم تركيب قناع واق فى مكان الإصابة للاعب ليشارك به في التدريبات والمباريات ، ولن تسبب إصابة عبدالغني اي اعاقة له في تواجده مع الفريق ، وسيقوم ببعض الجلسات العلاجية بشكل طبيعي أيضا.. حيث شارك بالفعل بالتدريبات بشكل طبيعي .


وحذر البرتغالى جايمى باتشيكو ، لاعبى الفريق من الالتحامات والخشونة فى مباراة حرس الحدود ، وذلك خوفا من تعرض أحدهم للإصابة قبل مباراة الرجاء المغربى المقرر إقامتها 18 أكتوبر الجارى فى المغرب ضمن مباريات الدور قبل النهائي لدورى أبطال أفريقيا.


وطلب باتشيكو من لاعبى الزمالك تحقيق الفوز فى مباراتي حرس الحدود والإسماعيلي في الدورى دون النظر للمركز الثانى، والأهم هو التركيز في بطولة دورى أبطال افريقيا.


من ناحية أخرى، استقر البرتغالي باتشيكو المدير الفني للزمالك على الدفع بمحمود جنش حارس مرمي الفريق في التشكيل الأساسي لمباراة حرس الحدود ، حيث سيتم الاعتماد علي جنش في حراسة المرمي لإراحة محمد أبو جبل قبل السفر للمغرب، حيث سيخوض أبو جبل مباراة الرجاء المغربي في الدور قبل النهائي لدوري أبطال افريقيا.


وعقد باتشيكو جلسة مع جنش أكد له ثقته فى مستواه إلا أن مركز حراسة المرمي لابد أن يشهد استقرار وعدم التدوير لأنه من أهم مراكز الفريق ، كما أن أبو جبل يقدم مستوي مميز خلال الفترات الماضية وهو ما يجعله الحارس الاساسي في الفريق.

فى سياق مختلف، استقر الجهاز الفني للفريق علي أصطحاب شيف خاص مع بعثة الفريق في المغرب لاعداد الوجبات وفقا للنظام الغذائي الذي وضعه البرتغالي باتشيكو للاعبين كذلك للحفاظ علي سلامة اللاعبين في ظل تفشي فيروس كورونا في المغرب.


وعن التجهيز للسفر من الناحية الطبية فقد استقر محمد اسامة طبيب الفريق علي اصطحاب عدد كبير من بروتوكلات علاج كورونا خوفا من إصابة أحد اللاعبين بالفيروس ، كما تم توزيع عدد من التعليمات الطبية علي اللاعبين لضمان عودتهم الي مصر سالمين.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37