أخبار عاجلة
الأهلي والوداد المغربي

الإصابات تطارد موسيماني قبل مواجهة الوداد

تقرير: شهاب طارق


“الأهلي أصبح بمثابة مستشفى، وفي كل مباراة نفقد لاعب جديد”، هكذا لخص بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي الأزمة التي تواجهه منذ توليه تدريب المارد الأحمر مطلع الشهر الحالي.


وتولى موسيماني قيادة الأهلي في مطلع الشهر الجاري ويستعد لأهم مباراة للمارد الأحمر هذا الموسم أمام الوداد البيضاوي المغربي يوم السبت المقبل في الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا.


وكان المدرب الجنوب إفريقي قد أعلن أن الإصابات المتتالية هي هاجسه الأكبر، خاصة أنها تضرب إنسجام الفريق، وتفقد اللاعبين حساسية المباريات.

ويستعرض “إلعب كورة” في التقرير التالي أبرز الغيابات في صفوف الأهلي قبل ملاقاة الوداد السبت المقبل:
غيابات الدفاع


تكمن أكبر أزمات موسيماني في الغيابات التي ضربت خط الدفاع في الفترة الأخيرة مما يجعل الفريق على المحك وبدون بدائل في مباراتي الوداد في الذهاب والإياب.


فقد فقد الأهلي أكثر من عنصر مهم ومؤثر في الفترة الأخيرة في خط الدفاع مثل المدافع محمود متولي الذي يعاني من الإصابة بقطع في الرباط الصليبي.


كما فقد المارد الأحمر اللاعب سعد سمير في منتصف الموسم بعد تعرضه للإصابة بقطع في وتر أكيليس وتم رفع إسم اللاعب من قائمة الفريق حيث تضم القائمة حاليا أيمن أشرف وياسر إبراهيم فقط في خط الدفاع.


غياب البديل


أمام تلك الأزمة المعقدة، حاول بيتسو موسيماني إيجاد بدائل للثنائي ياسر إبراهيم وأيمن أشرف مما دفعه لتوظيف حمدي فتحي لاعب وسط الأهلي في قلب خط الدفاع لكنه بالطبع لا يؤدي في ذلك الخط بالشكل المطلوب.


كما أن أيمن أشرف عانى خلال الأيام الماضية من الإصابة بشد في ربلة الساق “السمانة” وغاب عن التدريبات مما يجعل مشاركته أمام الوداد المغربي مصدر قلق للجهاز الفني للفريق خوفا من تجددها أثناء المباراة.


ضربة هجومية


تلقى الأهلي ضربة هجومية قاسية خلال مباراة الفريق أمام بيراميدز الأخيرة في الدوري الممتاز بإصابة محمود كهربا بشد في العضلة الخلفية، وحتى الآن تبدو فرص لحاقه باللقاء صعبة للغاية.


ويعد كهربا من أبرز لاعبي هجوم الأهلي ويملك مهارات عالية فضلا عن خبراته الكبيرة في مثل تلك المباريات الكبرى، خاصة أنه يمنح المدير الفني أكثر من حل هجومي، مع إمكانية توظيفه في غالبية مراكز الهجوم، وبغيابه يفقد الأهلي مفتاحا هجوميا مهما لتهديد دفاع الوداد المغربي.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37