أخبار عاجلة
وليد سليمان لاعب وسط الأهلي

تقرير: وليد سليمان.. سلاح الأهلي الخفي في مواجهة الوداد

تقرير: شهاب طارق

تترقب جماهير الأهلي المباراة المرتقبة أمام الوداد البيضاوي المغربي السبت المقبل في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

ويحشد الأهلي أسلحته لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب الصعبة في المغرب، قبل خوض مباراة العودة في مصر يوم 23 أكتوبر الجاري.

ويعد وليد سليمان لاعب الأهلي أحد أبرز الأسلحة التي يراهن عليها المدير الفني للفريق الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني في مواجهة الوداد، على الرغم من أن “الحاوي” وليد سليمان كما تلقبه جماهير المارد الأحمر لم يكن ضمن التشكيلة الأساسية سواء أثناء تولي السويسري رينيه فايلر تدريب الفريق في السابق أو بيتسو موسيماني حاليا.

جوكر هجومي

يعد وليد سليمان جوكر هجومي وسلاح خفي في حسابات بيتسو موسيماني، حتى إذا لم يبدأ بشكل أساسي لكنه قادر على قلب الموازين.

ويجيد وليد سليمان رغم بلوغه من العمر 35 عاما اللعب على الأطراف كجناح هجومي يكرس خبراته في دعم الظهير وإرسال الكرات العرضية، إلى جانب دوره كصانع لعب محوري وهو المركز الذي يشارك به بإستمرار في السنوات الثلاث الأخيرة.

ويتميز وليد سليمان بإجادته للضربات الثابتة، وهو عامل مهم للغاية سيحتاجه الأهلي في موقعة الوداد، بالإضافة إلى أن اللاعب المخضرم يجيد إرسال العرضيات المتقنة.

موسم مميز

يعيش وليد سليمان موسما مميزا مع الأهلي فهو قائد للفريق بلا شارة ويجيد التحكم في إيقاع المارد الأحمر بفضل موهبته وخبرته ودوره القيادي.

وسجل اللاعب في بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم 8 أهداف، وهو هداف الفريق في البطولة، فضلا عن تسجيله 3 أهداف في النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا.

خبرات الحاوي

يراهن الأهلي على خبرات وليد سليمان لما يمتلكه اللاعب من دور مؤثر في تشكيلة القلعة الحمراء خلال موقعة الوداد.

وإكتسب “الحاوي” خبراته نتيجة مشواره المميز مع الأهلي، ومساهمته المؤثرة في تحقيق آخر لقبين للفريق في بطولة دوري أبطال إفريقيا في عامي 2012 و2013، ومشاركته في كأس العالم للأندية مرتين.

وساهم وليد سليمان في الفوز بالعديد من البطولات محليا مع المارد الأحمر، كما تواجد مع منتخب مصر وهو ما يجعل سليمان أحد العناصر المؤثرة في تشكيلة الأحمر سواء داخل أرض الملعب إذا شارك أساسيا أو بديلا، أو حتى خارج أرض الملعب فهو القائد.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37