أخبار عاجلة

مصادر : الكاف استبدل “ابن البشوات ” بحكم “مرتشى” .. والاهلى فى خطر أمام الوداد !!

بقلم : ياسر عبد العزيز

علم موقع العب كورة من مصادر مطلعة أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كان قد استقر على تعيين الحكم الشهير فيكتور جوميز لإدارة لقاء الاهلى والوداد المغربي اليوم فى ذهاب نصف نهائى دورى الابطال الافريقي ولكن ضغوط كبيرة مارسها البعض عليه ليتم استبداله بالحكم جاني سيكازوي الذى سبق اتهامه بالرشوة .

وقالت مصادر أن مسئولين من الكاف اخطروا نظرائهم فى الأهلى بأن جوميز هو حكم مباراة اليوم قبل أن يتفاجأ الأهلى بإسناد المهمة إلى سيكازوي مما تسبب فى ارتفاع مخاوف الأهلى نظرا لخطورة الموقف .

سيكازوي وحوادث لا تنسى :

جاني سيكازوي هو صاحب فضيحة مباراة الترجي واول غسطس وتم ايقافه ٥ شهور وهو الحكم اللي أدار نهائي ابطال افريقيا اللي خسره مصرامام الكاميرون وهواللى أدار مباراه مصر ونيجيريا لما صلاح كان رايح منفرد من نص الملعب وصفر الحكم بأنتهاء المباراه وهو حكم غرفة الفار في نهائي الوداد والترجي

جوميز صاحب الطائرة الخاصة :

فيكتور جوميز هو الحكم الملقب بابن البشوات لأنه ملياردير ويمتلك طائرة خاصة ورجل أعمال ومعروف بالنزاهة .. جوميز البالغ من العمر 37 عاما أدار ٣ مباريات في مسابقة كأس أمم إفريقيا السابقة ٢٠١٩ وتحديدا مواجهة مصر والكونغو الديمقراطية في الدور الأول، ثم لقاء تونس وغانا في ثمن النهائي، وأشهر فيهما 10 بطاقات صفراء..ثم أدار المباراة النهائية بين الجزائر والسنغال

أدار جوميز لقاء وحيدا للفراعنة فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، وكان أمام أوغندا وفازت مصر بهدف نظيف بجانب لقاء آخر فى تصفيات أمم إفريقيا 2019 أمام تونس، وفاز منتخب مصر (3-2).

قام فيكتور جوميز بالتحكيم في 16 مباراة بدوري أبطال إفريقيا خلال مسيرته التحكيمية، ويعد واحدا من حكام النخبة المميزة داخل قارة إفريقيا.

ولد فيكتور ميجيل فريتاس جوميز فى عاصمة جنوب إفريقيا جوهانسبرج 15 ديسمبر عام 1982 وهو من أصول برتغالية، حصل على الشارة الدولية عام 2011 هذا

ويعد جوميز من بين أفضل الحكام في إفريقيا، نظرا للخبرة الكبيرة التي يمتلكها داخل القارة السمراء..ويطلق على الحكم الجنوب إفريقي فيكتور جوميز ملك ضربات الجزاء ، نظرا لاحتسابه ضربات جزاء بغزارة فى معظم المباريات التى أدارها تحكيميا خلال مسيرته التحكيمية.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37