أخبار عاجلة
الأهلي والوداد

نكشف كواليس وتفاصيل الساعات الأخيرة لمباراة الاهلى والوداد المغربي

شهاب طارق

في إطار منافسات دوري أبطال إفريقيا يواجه الأهلي نادي الوداد البيضاوي المغربي في مباراة من العيار الثقيل في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا اليوم على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية.

يدخل المارد الأحمر اللقاء ساعيا إلى تحقيق نتيجة إيجابية خارج أرضه لتسهل عليه الأمور في لقاء العودة في مصر ويأمل عشاق الشياطين الحمر في تحقيق اللقب الإفريقي الغائب عن خزائن النادي الأهلي منذ 2013 على حساب أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي.

وتأهل الأهلي إلى الدور نصف النهائي بعد الصعود من المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة ثم واجه صن داونز الجنوب إفريقي في الدور ربع النهائي وفاز بثنائية في مباراة الذهاب وتعادل في لقاء الإياب بهدف لكل منهما.

جانب من مباراة سابقة بين الأهلي والوداد

بينما يسعى الوداد المغربي إلى القتال من أجل تحقيق اللقب بعدما حدث أمام الترجي التونسي في نهائي النسخة الماضية من البطولة، وحسم اللقب الترجي بعد حكم المحكمة الرياضية.

وفاز الوداد بلقب دوري الأبطال في 2017 على حساب الأهلي بعد أن إنتهى لقاء الذهاب بين الفريقين بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، وفاز الوداد على أرضه بهدف نظيف سجله اللاعب أشرف بن شرقي قبل إنتقاله للزمالك.

وبلغ الوداد الدور نصف النهائي بعد إحتلاله المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، ثم إلتقى النجم الساحلي التونسي في الدور ربع النهائي وفاز بهدفين لهدف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

بطل الدوري المصري في مواجهة وصيف الدوري المغربي

إستطاع الأهلي المصري أن يحسم لقب الدوري المصري الممتاز هذا الموسم ويتبقى له مباراة واحدة في البطولة ويمتلك من النقاط 86 نقطة.

فيما خسر الوداد لقب الدوري المغربي في الجولة الأخيرة بعد فوزه على الفتح الرباطي بهدفين لهدف، فيما حقق الرجاء الفوز على الجيش الملكي بالنتيجة ذاتها، وأعطت تلك النتيجة الأفضلية للرجاء وتوقف رصيد الوداد عند 59 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري.

مواجهات موسيماني مع الوداد المغربي

قاد بيتسو موسيماني فريقه السابق صن داونز الجنوب إفريقي أمام الوداد البيضاوي المغربي في 10 مباريات، فاز على الوداد في 3 مباريات وتعادل معه في 3، وخسر أمام الفريق المغربي في 4 مباريات، ويضع عشاق الأهلي آمالهم على موسيماني لتحقيق الفوز الرابع له على الوداد والوصول بالفريق إلى المباراة النهائية بدوري أبطال إفريقيا.

إسماعيل الحداد وجها لوجه مع الشناوي

يعد إسماعيل الحداد من أهم اللاعبين في فريق الوداد ويصفه جمهور الوداد بالجناح الطائر، وهو اللاعب الذي يصنع الفارق للوداد، حيث شارك اللاعب مع الوداد في 28 مباراة أحرز خلالهم 9 أهداف وصنع 7 تمريرات حاسمة لزملائه.

بينما يقدم محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر أفضل مستوياته مع المارد الأحمر بعد أن شارك مع الأهلي في 41 مباراة إستطاع خلالهم الخروج في 30 مباراة وشباكه نظيفة ويثق جمهور الشياطين الحمر في الحارس ويأمل في الخروج من لقاء الذهاب أمام الوداد بشباكه نظيفة.

ومن المتوقع أن يبدأ موسيماني خوض المباراة بتشكيلة مكونة من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: علي معلول – أيمن أشرف – ياسر إبراهيم – أحمد فتحي.

الوسط: أليو ديانج – عمرو السولية – حمدي فتحي.

الهجوم: محمد مجدي “قفشة” – حسين الشحات – جونيور أجايي.

بينما من المتوقع أن يخوض الأرجنتيني أنخيل جاموندي المدير الفني للوداد المباراة بتشكيلة مكونة من:

حراسة المرمى: أحمد رضا التكناوتي.

الدفاع: عبد اللطيف نوصير- يحيى عطية الله – الشيخ كومارا – إبراهيم نجم الدين.

الوسط: يحيي جبران – وليد الكرتي – أيمن الحسوني.

الهجوم: كازادي كاسونجو – بديع أووك – إسماعيل الحداد.

وتنطلق مباراة الأهلي والوداد المغربي في ذهاب الدور نصف النهائي من البطولة الإفريقية في تمام التاسعة مساءا بتوقيت القاهرة، العاشرة مساءا بتوقيت مكة المكرمة، الثامنة بتوقيت المغرب، السادسة بتوقيت جرينتش.

وتذاع المباراة على قناة بي إن سبورتس “إتش دي 7”.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37