أخبار عاجلة

٥ حوادث تاريخية تضع سيكازوي حكم مباراة الاهلى والوداد فى دائرة الشبهات !!

احمد العدوي

أعلنت لجنه الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف تعين الحكم الزامبى جانب سيكازوى لإدارة مباراة الاهلى والوداد المغربى فى ذهاب الدور نصف النهائي من بطوله دوري ابطال افريقيا المقرر إقامتها مساء غداً السبت على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب.

وادار الحكم الزامبى سيكازوى مباراة للوداد المغربى فى دور المجموعات من بطوله دوري ابطال افريقيا هذا الموسم امام بترو اتليتكو الانجولى وفاز فيها الأحمر المغربي برباعيه مقابل هدف كما ادار مباراة للرجاء المغربي منافس الزمالك في نصف نهائي دوري ابطال افريقيا أمام فريق فينا كلوب الكونغولى وفاز بها النادى المغربى بهدفين مقابل لاشيء.

ادار الحكم الزامبى سيكازوى البالغ من العمر 41 عام خمس مباريات للمنتخبات المصريه وهى كالتالى:

  • نهائي كاس أمم إفريقيا في الجابون عام 2017 عندما خسر المنتخب الوطني أمام الكاميرون بهدفين مقابل هدف.
  • مباراة المنتخب الوطني أمام نيجيريا عام 2016 التى أقيمت في ملعب الأخير وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب وحرم الحكم الزامبى سيكازوى محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي من أحرز الهدف الثاني في الدقيقه الاخيره من عمر عندما أطلق صفارة النهايه وصلاح منفرداً بحارس مرمى منتخب نيجيريا.

-ادار مباراة المنتخب الوطني أمام موزمبيق في تصفيات كاس العالم البرازيل عام 2014 التى فاز بها منتخب مصر بهدف نظيف.

-اللقاء الرابع كان للمنتخب الاولمبي أمام جنوب افريقيا فى التصفيات المؤهلة لاولمبياد وحقق المنتخب الوطني الفوز بهدفين دون رد.

  • اللقاء الخامس كان للمنتخب الشباب أمام مالى عام 2011 فى بطوله افريقيا للشباب وخسر المنتخب المباراة بهدف نظيف.

واجهه الحكم الزامبى اتهام بالرشوة بعدما قام بمجاملة الترجى التونسي فى إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2018 أمام فريق أول أغسطس الانجولى عندما ألغى هدف صحيح لبطل انجولا كان كفيل بخروج بطل تونس من نصف النهائي لكنه صعد إلى المباراة النهائية وتوج باللقب على حساب الأهلى.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37