أخبار عاجلة
أشرف حكيمي

حكيمي وحكاية “تار بايت “بينه وبين زيدان !

شهاب طارق

يتطلع المغربي أشرف حكيمي لاعب إنتر ميلان أن يكون الورقة الرابحة لفريقه على الرواق الأيمن هذا الموسم، ليس فقط من أجل مساعدة فريقه على الذهاب بعيدا في دوري أبطال أوروبا، ولكن ليثبت أيضا لريال مدريد الإسباني الذي أوقعته قرعة دور المجموعات في مواجهتها، أن الريال كان مخطئا عندما قرر الإستغناء عن خدماته.

وإنتقل حكيمي البالغ من العمر “21” عاما مطلع الموسم الحالي إلى إنتر ميلان بصفقة دائمة قادما من ريال مدريد، بعد أن قضى آخر موسمين معارا إلى بروسيا دورتموند الألماني من الريال.

وتساءلت صحيفة “كورييري ديللو سبورت” الإيطالية صباح يوم فوز إيه سي ميلان على إنتر ميلان بهدفين لهدف في الدوري الإيطالي والذي كان حكيمي فيه من أفضل العناصر في الإنتر قائلة: “كل مرة نراه فيها على أرض الملعب، نبدأ بالتفكير في زيدان، كيف سمح له بالرحيل إلى مكان آخر؟”.

وقبل ساعات من بداية مشوار الإنتر في البطولة الأوروبية المهم يوم الأربعاء أمام بروسيا مونشجلادباخ الألماني يبدو حكيمي أنه وجد إيقاعه مبكرا بالقميص الأسود والأزرق بعد أن أحرز هدفا وحقق تمريرتين حاسمتين في أربع مباريات في بطولة الدوري حيث يمكن أن يشكل تفاهمه مع المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو نقطة قوة للإنتر.

ولا يحتاج لاعبو بروسيا مونشجلادباخ أي تقديم للتعريف عن أشرف حكيمي الذي واجهوه في الدوري الألماني “البوندسليجا” خلال موسمين تألق فيهما مع دورتموند مما دفع الإنتر إلى الحصول على خدماته.

وبعد عامين مميزين في ألمانيا أعتقد الجميع أن اللاعب المغربي المولود في العاصمة الإسبانية مدريد، سيعود حتما إلى ملعب “سانتياجو برنابيو” معقل ريال مدريد.

ونشأ حكيمي كمشجع لريال مدريد، حيث إنضم إلى صفوفه وهو في سن ال16 في فرق الفئات العمرية وحقق معه في سن ال18 عاما أول ظهور له في دوري أبطال أوروبا، وذلك في مباراتين في موسم 2017-2018 حيث توج باللقب القاري، قبل أن ينتقل إلى إقليم الرور.

ولكن بعد موسم 2019-2020 الذي تسبب في أزمة مالية لكافة الأندية بسبب تداعيات إنتشار فيروس كورونا بمن فيها ريال مدريد أحد أغنى الأندية في العالم، لم يقاوم الفريق الملكي، لم يقاوم الريال القيمة الكبيرة التي يشكلها حكيمي، حيث أنه وفقا لموقع “ترانسفير ماركت” المتخصص، فقد زادت القيمة السوقية للمغربي عشرة أضعاف، من خمسة ملايين إلى 54 مليون يورو، خلال إقامته في مدينة دورتموند الألمانية.

ونجح إنتر ميلان في ضم حكيمي الذي ساهم بشكل كبير في حرمانه من التأهل لدور ال16 من دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، بعد أن أحرز حكيمي ثنائية أمام الإنتر ساهمت في قلب تأخر فريقه بهدفين نظيفين في الشوط الأول إلى فوز بنتيجة (3-2) في إطار الجولة الرابعة من المجموعة السادسة، التي حل فيها دورتموند وصيفا لبرشلونة الإسباني، فيما خرج إنتر ميلان خالي الوفاض ليخوض منافسات البطولة الرديفة “اليوروباليج” ويبلغ النهائي قبل أن يخسر أمام إشبيلية الإسباني.

ووصل حكيمي إلى ملعب “جوزيبي مياتسا” بصفقة لمدة 5 أعوام بلغت 40 مليون يورو وخمسة ملايين مكافأت وبحسب الصحافة الإيطالية ليصبح ثالث أغلى لاعب في تاريخ النادي بعد لوكاكو وباتريك فييري.

وبعد المستويات المميزة التي قدمها في مستهل مشواره في “سيري أ” يمثل أشرف حكيمي أفضل لاعب ناشئ في إفريقيا لعامي 2018 و2019 سلاحا جديدا إفتقده النيراتزوري في السنوات الأخيرة.

ولا تقتصر موهبة حكيمي فقط على سرعته الكبيرة وتألقه في المراوغات الفردية، حيث أنه قادر على شغل عدة مراكز على الرواق الأيمن، سواء كان جناح أو ظهير مع مهام دفاعية أكبر.

وتحدث الدولي الألماني السابق لإنتر أندرياس بريمه في حديث أجراه مع صحيفة “لا جازيتا ديللو سبورت” الإيطالية الأسبوع الحالي عن حكيمي قائلا: “إن هناك عددا قليلا من اللاعبين أمثاله، أنا متأكد من أنه سيكون ورقة رابحة مهمة لإنتر”.

وإعتبر لاعب منتخب ألمانيا السابق والذي شغل عدة مراكز على الجهة اليسرى وإشتهر بالتحديد بتسجيله الهدف الوحيد في نهائي كأس العالم سنة 1990 أمام الأرجنتين من ركلة جزاء ليقود المنتخب الألماني إلى تحقيق لقبه الثالث آنذاك أن ميزة أشرف حكيمي الأفضل هي “قدرته على القيام بتمريرة حاسمة بعد إنطلاقة سريعة بالكرة، يعرف كيف يكون حاسما”.

كما أشاد مدرب الإنتر أنطونيو كونتي أخيرا بحكيمي مؤكدا على أن اللاعب هو “إستثمار” مهم للإنتر، وشدد كونتي في الوقت ذاته على أن حكيمي “لديه إمكانات هائلة ولكن عليه أن يتطور أكثر بعد، بإمكانه أن يتحسن كثيرا في الجانب الدفاعي”.

وأكد حكيمي في حديث أجراه مع قناة “بي إن سبورتس” القطرية هذا الأسبوع أنه يرغب في “إظهار أن النادي كان محقا في الرهان”.

وأضاف: “من المهم جدا أن يمنحك المدرب الثقة وأن يريدك حقا”.

ويسعى أشرف حكيمي لإثبات ذلك خاصة عندما يواجه ريال مدريد على ملعب سانتياجو برنابيو في الجولة الثالثة من دور المجموعات بالشامبيونزليج.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37