أخبار عاجلة
إتحاد الكرة

بني سويف يهدد إتحاد الكرة بالتصعيد في حالة إلغاء الهبوط في دوري القسم الثاني

شهاب طارق

على الرغم من تسريبات إتحاد الكرة بأنه سيتم تطبيق الهبوط إلا أن أزمة كبيرة ستنتظرها اللجنة الخماسية لإتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني رئيس اللجنة إذا ما إتخذت قرارا بإلغاء الهبوط في دوري القسم الثاني لهذا الموسم حيث سيحتج نادي بني سويف والذي يلعب في المجموعة الأولى وإحتل المركز الثاني في المجموعة ذاتها بالرغم من تساويه مع نادي البنك الأهلي الذي تأهل إلى مسابقة الدوري الممتاز في عدد النقاط برصيد 44 نقطة لكل منهما وفارق الأهداف ما له وما عليه 17 لكل منهما على الرغم من أن بني سويف هو الأعلى في تسجيل الأهداف، إلا أن البنك الأهلي تأهل بالمباريات الشهيرة بين الفريقين حيث فاز في الدور الأول بهدف نظيف وفي الدور الثاني بئنائية نظيفة.

وسيطالب نادي بني سويف ورئيسه علي سليم سيطالب إتحاد الكرة في حالة إلغاء الهبوط بتغيير بند الصعود والمواجهات المباشرة ومن ثم خوض مباراة فاصلة مع البنك الأهلي بسبب تساوي الفريقين في النقاط خاصة أن بني سويف يتفوق بفارق الأهداف.

وبالتأكيد سيرفض نادي البنك الأهلي ذلك بكل قوة.. ويعد الدكتور جمال محمد علي نائب رئيس اللجنة الخماسية هو أكثر المتمسكين بوجهة نظر إلغاء الهبوط هذا الموسم في القسم الثاني في سوهاج الذي يحتل المركز الثامن في المجموعة والهابط إلى القسم الثالث هي مسقط رأسه، كما أن جمال محمد علي كان مدربا لنادي ديروط والذي يحتل المركز الأخير بالمجموعة والهابط أيضا كما أن صديقه الدكتور عماد سمير والذي يتولى حاليا منصب المدير الفني المساعد لمنطقة الصعيد هو “زميل” الدكتور جمال محمد علي في كلية التربية الرياضية في جامعة أسيوط والذي يشغل فيها الدكتور جمال منصب عميد الكلية بالإضافة إلى أن الدكتور عماد سمير تولى تدريب نادي ديروط لمدة ثلاثة أو أربعة مواسم سابقة.. وحتى الآن لم تحسم اللجنة الخماسية بإتحاد الكرة موقف الهبوط بشكل رسمي سواء بالإلغاء أو الإبقاء عليه لا أحد يعلم سبب التأخير.. وهل سيكون دوري القسم الثاني في الموسم المقبل يتكون من 48 فريقا بعد صعود الفرق أوائل المجموعات ال12 في دوري القسم الثالث، وأن يتكون دوري القسم الثاني من ثلاث مجموعات كل مجموعة 16 فريقا.

ويرجح البعض إنطلاق بطولة دوري القسم الثاني في نهاية شهر نوفمبر المقبل، ومازالت التسريبات مستمرة بشأن عقد الجمعية العمومية الغير عادية لمناقشة بنود لائحة النظام الأساسي التي تم تعديلها وأيضا إجراء إنتخابات مجلس إدارة إتحاد الكرة الجديد.. لكن حتى الآن لم يتم إرسال اللائحة إلى الأندية لكي يتم الإطلاع عليها أما بالموافقة عليها أو رفضها أو تعديل بعضها ولا أحد يعلم أيضا سر تأخيرها.. التسريب الثالث وهو أن الإنتخابات القادمة ستكون باطلة وسيتم الطعن عليها بحجة عدم إجراء تصنيف الأندية وأن ذلك يكون بعد إنتهاء المسابقات والتي تكون بالنسبة لدوري القسم الأول يوم 31 أكتوبر الحالي، وبالنسبة لدوري القسم الثالث بعد أسبوع من الآن بينما إنتهى دوري القسم الثاني بتأهل كل من غزل المحلة والبنك الأهلي وسيراميكا كليوباترا.. فيما حدد الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” حدد يوم 30 نوفمبر المقبل لرحيل اللجنة الخماسية المؤقتة لإدارة شؤون إتحاد الكرة.. لكن هل تكون الإنتخابات لمدة عام أم أربع سنوات.. حيث أن جميع المرشحين يرفضون خوض إنتخابات تكون لمدة 8 أشهر فقط.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37