أخبار عاجلة
بن مالانجو لاعب الرجاء المغربي

من هو بن مالانجو.. مهاجم الرجاء المغربى المرشح للانتقال إلى الأهلى

أحمد العدوي

بات المهاجم الكونغولي بن مالانجو لاعب فريق الرجاء البيضاوي المغربي مرشح بقوه للإنضمام الى النادى الأهلى خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية وذلك لتدعيم خط هجوم الفريق الأحمر بدايه من الموسم القادم بعد الاستقرار على رحيل المهاجم السنغالي اليو بادجى بناء على رغبه ببتسو موسيمانى المدير الفني للنادى الأهلى.

نستعرض لكم خلال السطور التالية ابرز محطات الدبابه الكونغوليه خلال مسيرته داخل المستطيل الأخضر.

1-بدايته

ولد بين مالانجو فى شهر نوفمبر من العام 1993 فى مدينه كينشاسا الكونغولية التى غادرها فى عام 2013 من أجل الانضمام إلى نادى دون بوسكو الموجود فى مدينة لوبومباشى الكونغولية وقضى موسم واحد داخل صفوف دون بوسكو 2013-2014.

2- انتقاله إلى مازيمبى الكونغولى

أنتقل الى مازيمبى فى عام 2016 وبعد عام واحد من الانضمام إلى مازيمبى نجح فى الفوز بكأس الكونفدرالية الإفريقية فى عام 2017 لكنه خسر السوبر الافريقي مرتبن الاول تعود إلى عام 2017 أمام فريق صن داونز الجنوب افريقي الذى كان يقوده مدرب الأهلى الحالى ببتسو موسيمانى والثانيه خسر أمام الوداد المغربي.

وصل الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا فى عام 2018 وفى العام التالي 2019 وصل إلى نصف النهائي بعدما كان سجل سبعه اهداف مع مازيمبى الكونغولى فى هذه البطولة التى توج الترجى التونسي بلقبها على حساب الأهلى فى النهائي.

تم ترشيحه من قبل الاتحاد الافريقي لكره القدم كاف في عام 2018 ضمن قائمه ضمت 33 لاعب لاختيار احسن لاعب داخل القارة الأفريقية فى ذات العام.

3- انتقاله إلى الرجاء المغربى

انتقال الى الرجاء المغربي في صيف عام 2019 يعقد ممتد لثلاث سنوات واستطاع أن يحقق مع الفريق المغربى بطوله الدوري المغربي للمرة الثانية عشر في تاريخ الاخضر المغربي إلى جانب الوصول إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس محمد السادس للانديه الابطال أمام الإسماعيلي ونصف نهائي دوري ابطال افريقيا أمام الزمالك.

4- انضمامه إلى المنتخب الكونغولى

انضم إلى المنتخب الكونغولى فى شهر اغسطس من العام 2017 وخاض اخر مواجهاته مع المنتخب الكونغولى ضد المغرب فى منتصف شهر أكتوبر الجاري في المباراة الودية التي جمعت المنتخبين وانتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجه 1/1.

5- بطولاته

فاز ببطولة الدوري الكونغولى مع مازيمبى مرتين فى عامى 2017و 2018 إلى جانب لقب وحيد لكاس الكونفدرالية الإفريقية فى عام 2017 وكانت آخر بطولاته الدورى المغربى مع الرجاء البيضاوي في شهر أكتوبر الجاري.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37