أخبار عاجلة
يوهان كرويف وجوردي كرويف

تعرف على حكاية لاعب ونجله مع “كلاسيكو الكون”

شهاب طارق

عشية لقاء الكلاسيكو غدا بين برشلونة وريال مدريد، يقدم لكم “إلعب كورة” حكاية لاعب ومدرب سابق لبرشلونة ونجله خاضا “الكلاسيكو” من قبل في فترات مختلفة.

في ليالي لقاءات الكلاسيكو يوجد العديد من الأسماء اللامعة التي تألقت وحفرت أسمائها خلال السنوات الماضية سواء من برشلونة أو ريال مدريد.

وكانت تلك الحقيقة الأبرز التي شهدت تواجد كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي لنحو 10 سنوات من المنافسة على الألقاب الجماعية والفردية ومضاعفة شعبية الكلاسيكو حول العالم.

وبالرغم من كل التاريخ الكبير والأسماء الكثيرة التي خاضت لقاء الكلاسيكو، فإن هناك لاعب ومدرب سابق لبرشلونة ونجله، إلا وهم يوهان كرويف ووالده جوردي.

بدأ جوردي كرويف مسيرته في أكاديمية برشلونة وصعد للعب في الفريق الأول سنة 1994 قبل أن يرحل عن البارسا في عام 1996، وخاض كلاسيكو واحد في 27 مايو سنة 1995 على ملعب “الكامب نو”.

ولعب جوردي 84 دقيقة في المباراة التي إنتهت بفوز برشلونة بهدف نظيف.

ورحل جوردي عن برشلونة لينضم إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي ويحقق معهم لقب الدوري الإنجليزي 3 مرات ولقب دوري أبطال أوروبا في عام 1999.

أما يوهان اللاعب فقد شارك مع برشلونة في الفترة من عام 1973 حتى 1978 ولعب 8 مباريات ضد ريال مدريد فاز في 4 وخسر مرتين وتعادل في مباراتين وسجل 3 أهداف.

أما كمدرب، فقد قاد برشلونة في 22 مباراة، فاز في 8 مباريات، من بينها المباراة التي شارك فيها نجله جوردي، وخسر في 9 وتعادل في 5 مباريات.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37