أخبار عاجلة

” صدق أو صدق ” .. الأهلى يحمل ٢١ حدوتة مصرية الى نهائى دورى الأبطال !!

احمد العدوي

يحمل الاهلى ببلوغه نهائي دورى الابطال الافريقي لكرة القدم ٢١ حدوتة مصرية خالدة على جدران ذاكرة القارة السمراء .

صعد النادى الأهلى الى نهائي دوري ابطال افريقيا هذا الموسم بعد تغلبه على الوداد البيضاوي المغربي في الدور نصف النهائي من البطولة حيث فاز عليه فى الذهاب بثنائية نظيفة قبل أن يكرر الفوز على الفريق المغربي في لقاء العوده بثلاثه اهداف مقابل هدف ليصعد الفريق الأحمر إلى نهائي دوري ابطال افريقيا.

وهو النهائى الذى سوف يقام على ملعب القاهرة الدولي وذلك بعدما أعلن الاتحاد الافريقي لكره القدم أنه حال وصول أحد طرفى النهائي الافريقي من مصر سوف يقام النهائي على العاصمة المصرية القاهرة لتكون المرة رقم 22 فى تاريخ الانديه المصريه التى تتربع على عرش القارة الأفريقية ب 14 بطولة.

نستعرض لكم خلال السطور التالية تاريخ الانديه المصريه فى نهائى دورى ابطال افريقيا آل 21 وهم كالتالي:

1- نهائي عام 1969 ( أول لقب مصرى)

الاسماعيلى والانجيلبر ” مازيمبى الكونغولى حاليا ” تعادل الدراويش في لقاء الذهاب بالكونغو بهدفين لكل فريق وفاز فى لقاء الإياب بثلاثية مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على استاد ناصر الدولى “القاهرة حاليا” ويفوز الدراويش بأول لقب افريقي فى تاريخ الانديه العربيه والمصريه.

2- نهائي عام 1974

غزل المحله وبكارا برازافيل الكونغولى حيث خسر المحله فى الكونغو بنتيجه2/4 وفاز فى استاد المحله بنتيجه 1/2 ليتوج الفريق الكونغولي باللقب الإفريقي.

3- نهائي عام 1982 ( اللقب المصري الثانى)

الأهلى واشانتى كوتوكو الغانى فاز الأهلى فى لقاء الذهاب على استاد القاهرة بثلاثية نظيفة قيل إن يتعادل إيجابيا في غانا بهدف لكل فريق ليتوج باللقب الإفريقي للمرة الأولى في تاريخه والثانيه فى تاريخ الانديه المصريه.

4- نهائى عام 1983

التقى الأهلى مجددا مع اشانتى كوتوكو الغانى و تعادل الأهلى فى القاهرة بدون أهداف وخسر فى غانا بهدف نظيف ليتوج الفريق الغانى باللقب الإفريقي.

4- نهائى عام 1984 ( اللقب المصرى الثالث)

الزمالك وشوتنيج ستارز النيجيري فاز الفريق الأبيض فى استاد القاهرة بثنائية نظيفة وكرر الفوز فى نيجيريا بهدف نظيف ليتوج باللقب الإفريقي للمرة الأولى في تاريخه والثالث في تاريخ الانديه المصريه.

5- نهائي عام 1986 ( اللقب المصرى الرابع)

الزمالك و افريكا سبور الايفواري فاز الزمالك في القاهرة بهدفين دون رد وخسر فى كوت ديفوار بنفس النتيجة ليحتكم الفريقين الى ركلات الترجيح وفاز الفريق الأبيض باللقب الإفريقي الثانى له والرابع فى تاريخ الانديه المصريه.

6- نهائي عام 1987 ( اللقب المصرى الخامس)

الأهلى والهلال السوداني تعادل الأهلى فى أم درمان وفاز فى القاهرة بثنائية نظيفة ليتوج باللقب الإفريقي الثانى فى تاريخه والخامس فى تاريخ الانديه المصريه.

7-نهائى عام 1993 (اللقب المصرى السادس)

الزمالك وكوتوكو الغانى انتهت مباراة الذهاب بغانا بالتعادل السلبى بدون أهداف وبنفس النتيجة انتهت مباراة العودة بالقاهرة ليحتكم الفريقين الى ركلات الترجيح ويتوج الزمالك باللقب الإفريقي للمرة الثالثة في تاريخه والسادسه فى تاريخ الانديه المصريه.

8- نهائى عام 1994

الزمالك والترجى التونسي انتهىت مباراة القاهرة بدون أهداف وفاز الترجى في تونس بنتيجه 1/3 ليتوج الفريق التونسى باللقب الإفريقي الاول له فى تاريخه.

9- نهائي عام 1996 ( اللقب الإفريقي السابع)

الزمالك شوتينج ستارز النيجيري فاز الفريق النيجيري فى مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف قيل إن يفوز الزمالك فى القاهرة بنفسه النتيجة ويلجأ الفريقين الى ركلات الترجيح ويتوج الزمالك باللقب الإفريقي للمرة الرابعة في تاريخه والسابعه في تاريخ الانديه المصريه.

10- نهائى عام 2001 (اللقب الإفريقي الثامن)

الأهلى وصن داوتز الجنوب افريقي تعادل الأهلى فى الذهاب بجنوب افريقيا بهدف لكل فريق قيل إن يفوز في مباراة الإياب بالقاهرة بثلاثه اهداف دون رد ليتوج باللقب الإفريقي للمرة الثالثة في تاريخه والثامنه فى تاريخ الانديه المصريه.

11- نهائي عام 2002 ( اللقب المصرى التاسع)

الزمالك والرجاء المغربى انتهت مباراة الذهاب بالمغرب بالتعادل السلبى بدون أهداف وفاز الزمالك فى لقاء الإياب بهدف نظيف ليتوج باللقب الإفريقي الخامس والاخير فى تاريخه والتاسع في تاريخ الانديه المصريه.

12- نهائي عام 2003

الاسماعيلى وانيمبا النيجيري خسر الدراويش فى لقاء الذهاب بنيجريا بهدفين دون رد قبل أن يفوز فى لقاء الإياب بالاسماعيليه بهدف نظيف ليخسر اللقب الإفريقي بمجموع المباراتين بنتيجه 1/2 ويتوج انيميا باللقب الإفريقي للمرة الأولى في تاريخه.

13- نهائي عام 2005 ( اللقب المصرى العاشر)

الأهلى والنجم الساحلي التونسي تعادل الأهلى بدون أهداف فى تونس وفاز فى القاهرة بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعب الكليه الحربيه ليتوج باللقب الإفريقي للمرة الرابعة في تاريخه والعاشرة في تاريخ الانديه المصريه.

14- نهائي عام 2006 ( اللقب المصرى الحادى عشر)

الأهلى والصفاقسي التونسى تعادل الأهلى فى لقاء الذهاب بهدف لكل فريق فى المباراة التى أقيمت على ملعب القاهرة الدولي قبل أن يفوز فى ملعب رادس بتونس بهدف نظيف ليتوج باللقب الإفريقي للمرة الخامسة في تاريخه والحادي عشر فى تاريخ الانديه المصريه.

15- نهائى عام 2007

الأهلى والنجم الساحلي التونسي تعادل الأهلى فى الملعب الأولمبي بسوسه بدون أهداف فى الذهاب قبل أن يخسر فى لقاء الإياب على ملعب القاهرة الدولي بثلاثه اهداف مقابل هدف ليتوج الفريق الساحلى باللقب الإفريقي للمرة الأولى في تاريخه.

16- نهائى عام 2008 ( اللقب المصرى الثانى عشر)

الأهلى والقطن الكاميروني فاز الأهلى فى الذهاب بهدفين دون رد على ملعب القاهرة الدولي قيل إن يتعادل فى لقاء الإياب بالكاميرون بهدفين لكل فريق ليتوج باللقب الإفريقي للمرة السادسة فى تاريخه والثانيه عشر فى تاريخ الانديه المصريه.

17- نهائى عام 2012 (اللقب المصرى الثالث عشر)

الأهلى والترجى التونسي تعادل الأهلى بهدف لكل فريق فى الذهاب على ملعب برج العرب بالإسكندرية قبل أن يفوز فى لقاء الإياب على الملعب الأولمبي برادس بتونس بهدفين مقابل هدف ليتوج باللقب الإفريقي للمرة السابعة في تاريخه والثالثه عشره فى تاريخه.

18- نهائي عام 2013 (اللقب المصرى الرابع عشر)

الأهلى واورلاندو ببراتس الجنوب افريقي تعادل الأهلى فى الذهاب بجنوب افريقيا بهدف لكل فريق قيل إن يفوز في لقاء الإياب بالقاهرة بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب المقاولون العرب ليتوج باللقب الإفريقي للمرة التاسعة فى تاريخه والأخيرة والرابعه عشره فى تاريخ الانديه المصريه والأخيرة ايضا.

19- نهائي عام 2016

الزمالك وصن داونز الجنوب افريقي خسر الفريق الأبيض فى لقاء الذهاب بجنوب افريقيا بثلاثه اهداف دون رد قبل أن يفوز فى مباراة الإياب بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب القاهرة الدولي ليتوج الفريق الجنوب افريقي باللقب الإفريقي .

20- نهائي عام 2017

الأهلى والوداد المغربى تعادل الأهلى فى مباراة الذهاب بهدف لكل فريق فى المباراة التى أقيمت على ملعب برج العرب بالإسكندرية قيل إن يخسر فى لقاء الإياب بالمغرب بهدف نظيف ليتوج الأحمر المغربي باللقب الإفريقي.

21-نهائى عام 2018

الأهلى والترجى التونسي فاز الأهلى فى لقاء الذهاب بثلاثية مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب بالإسكندرية قبل أن يخسر على ملعب رادس بتونس فى لقاء الإياب بثلاثية نظيفة ليتوج الفريق التونسى باللقب الإفريقي للمرة الثالثة في تاريخه.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37