أخبار عاجلة
الزمالك

الزمالك من “أرض المعامع” .. إلى ” أم المعارك ” !

حمادة أنور : أبطال السوبر جاهزون للرجاء .. وساسى وعلاء والونش تماثلوا للشفاء

تقرير يكتبه : ياسر عبد العزيز :

انتقل الزمالك من الأرض المحترقة شديدة الغليان والممتلأة بالإثارة والفتن والمعامع التى خلفتها نيران صديقة لمجموعة من المنتسبين إليه إلى مرحلة فارقة ومهمة فى مسيرته القارية المبهرة وبدأ سريعا إعداد العدة وتجهيزها إلى أم المعارك الإفريقية استعدادا لمواجهة الرجاء المغربي يوم الأربعاء المقبل باستاد القاهرة فى إياب نصف نهائى دورى الابطال لكرة القدم وهى البطولة الكبري المؤهلة إلى مونديال الأندية، وكان لقاء الذهاب قد شهد فوز الفارس الأبيض بهدف نظيف فى المغرب .


وانفجرت ماسورة الأزمات فى الزمالك على مدار الأسابيع الماضية وتحول البيت الأبيض إلى أرض خصبة للمعامع والحروب وتصفية الحسابات من جانب بعض المتصارعين من مسئوليه الذين تمت اقالتهم فى أوقات سابقة على خلفية فساد مالى أو ممن تم اقصائهم على خلفية قضايا تزوير

وهى الاجواء التى زادت اللجنة الأولمبية من درجة حرارتها من خلال اصدارها “حفنة “قرارات ساخنة تمثلت فى عزل مرتضى منصور رئيس النادى من منصبه وتغريمه.

ثم توالت بصدور قرار من مركز التسوية والتحكيم ببطلان لائحة النادى ، ومع تصاعد الأحداث الساخنة لجأ مجلس الزمالك الى القضاء للتصدى القانونى لهجمة اللجنة الأولمبية المصرية ضد قرار عزل رئيس النادى ثم قام بالطعن على قرار مركز التسوية والتحكيم لإيقاف التنفيذ ولاتزال رحى معامع النيران الصديقة محتدمة ومفتوحة وجاهزة لكل الاحتمالات !!


ووسط هذه الساحة الملبدة بالخيوط المتشابكة زادت الاجواء الضبابية مع تأجيل موعد مباراة العودة مع الرجاء مرتين ، المرة الأولى جاءت على خلفية ظهور ١٤ حالة كورونا فى صفوف المنافس المغربي ، والمرة الثانية جاءت بناء على رغبة الأمن ، حتى تم الاستقرار مؤخرا على إقامتها يوم الأربعاء المقبل.

ويحسب للجهاز الفنى للزمالك ومجلس إدارته الحفاظ على حالة الاستقرار الكروى رغم صعوبة وقسوة الأحداث وذلك من خلال عزل فريق الكرة عن كل ما تشهده الساحة الزملكاوية من أحداث ساخنة ومثيرة .

وزاد من تماسك فريق الكرة التصريحات المكثفة والمستمرة والواضحة من جانب د.أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة التى ساهمت قراراته الهادئة فى دعم فريق الكرة بالزمالك وهو الأمر الذى أكد عليه ويؤكد عليه الوزير مرارا وتكرارا فى كل تصريحاته باعتبار أن فريق الكرة بالزمالك يستعد لتمثيل مصر فى مهمة وطنية بدورى الابطال .

كما يحسب للوزير أيضا عدم انجرافه وراء أصحاب المصالح الشخصية ولجوءه إلى القانون واللوائح فى التعامل مع القرارات والأحكام الصادرة ضد الزمالك فى هذه المرحلة الاستثنائية الصعبة و التى يتخللها أيضا قيام لجان التفتيش الوزارية بالمرور على الزمالك شأن كل الأندية والاتحادات الرياضية .


وبمجرد اعلان الكاف موعد لقاء الرجاء رفع الجهاز الفنى للزمالك بقيادة باتشيكو المدير الفنى الاستعدادات إلى الدرجة القصوى واطمأن المدرب البرتغالي على المصابين : فرجانى ساسى والونش ومحمود علاء الذين استفادوا من تأجيل المباراة وارتفعت أسهم مشاركتهم ولحاقهم بالمباراة ، ويحظى الفريق بدعم ومساندة من مجلس الإدارة و الكابتن فاروق جعفر المستشار الرياضى للنادى والذى يحضر كل التدريبات ويتابع مع أمير مرتضى المشرف على الفريق كل كبيرة وصغيرة بالفريق ، كما يحضر التدريبات من مجلس الإدارة المستشار احمد جلال ابراهيم نائب رئيس النادى والمهندس هانى زادة واللواء علاء مقلد وحمادة أنور واحمد عادل عبد الفتاح أعضاء المجلس البارزين .

حمادة أنور عضو مجلس إدارة الزمالك


ومن جانبه أعرب حمادة أنور فى تصريحاته للأخبار عن تفاؤله الكبير وثقة كل الزملكاوية فى اللاعبين الابطال الذين احرزوا بطولتى السوبر الافريقي والمحلي فى اسبوع وقدرتهم على إنجاز المهمة و إسعاد الجمهور وتحقيق حلمهم فى العبور إلى نهائى البطولة وتحقيق اللقب والصعود إلى مونديال الأندية الذى صار حلما قريب المنال لتعزيز انجازات هذا الجيل الذي أثبتت التجارب العملية تفوقه على أقرانه من الفرق الكبري محليا وقاريا .


وتابع حماده أنور مشددا على أنه رغم كل الصعوبات والظروف القاسية الا ان اللاعبين فى حالة عزلة ولا يفكرون الا فى المباراة القادمة والحفاظ على حظوظهم الكبيرة فى إحراز اللقب .


وأكد عضو مجلس إدارة الزمالك على أن باتشيكو ولاعبيه حولوا الاجواء السلبية إلى إيجابية من خلال التركيز فى التدريبات والاستعداد الجيد للقاء الرجاء دون الانشغال بأى أمور أخري وأصبح ساسي ومحمود علاء والونش جاهزون للمباراة خاصة وأنهم استفادوا من تأجيل موعدها مرتين .

وطمأن حمادة أنور الملقب بمكوك مجلس الإدارة جماهير الزمالك مشيرا إلى حالة التركيز والجدية والإصرار التى تسيطر على اللاعبين .

الرجاء فى القاهره غدا

اخطر نادى الرجاء المغربي نظيره الزمالك بموعد وصول بعثه الفريق المغربى إلى مطار القاهرة فى تمام الساعة السابعة مساء غد وذلك استعدادا للمواجهة الكبري وبدأ الرجاء منذ أيام استعادة عدد كبير من لاعبيه المصابين بالكورونا .

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37