أخبار عاجلة

كيكي سيتين يبوح بأخطر ستة أسرار عن برشلونة : ميسي ديكتاتور ..وأنا مش أنا !

أعد الحوار للنشر : ياسر عبد العزيز

كيكي سيتين المدير الفني لفريق الكرة ببرشلونة سابقا يبوح بأخطر ستة أسرار عن العملاق الكتالوني أبرزها سطوة ميسي و ديكتاتوريته فى الاستحواذ على القرار وكان أغرب ما قال كيكي سيتين أنه لم يكن هو .

بعد خسارة برشلونة الإسباني أمام بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 8-2 تمت إقالة المدرب كيكي سيتين وتعيين الهولندي رونالد كومان مديراً فنياً لكتيبة ميسي

لأول مرة منذ ابتعاده عن صفوف نادي برشلونةالإسباني، تحدث المدير الفني السابق للبارسا كيكي سيتين في حوار شامل ومفتوح عن كل شيء خلال الفترة التي قضاها في نادي برشلونة والعلاقة مع الأسطورة ليونيل ميسي، وكذلك الخسارة المذلة من بايرن ميونخ بنتيجة 8-2، في دوري أبطال أوروبا، والتي تمت بعدها إقالته من تدريب الفريق الكتالوني.

وظهر كيكي سيتين في حوار صحفي عبر صفحات صحيفة (الباييس) لتحليل الفترة التي قضاها في نادي برشلونة، لمدة 8 أشهر على مقاعد بدلاء الفريق كمدير فني للعملاق الكتالوني، مؤكدا أنه يشعر أنه لم يكن موجوداً في برشلونة.

(١) كيكي سيتين فلاح أبهرته غرف ملابس البلرسا

قال كيكي سيتين: التجربة في برشلونة كانت غير عادية، كنت في تجربة فريدة، وأخبرت اللاعبين منذ اليوم الأول أنني لم أكن في غرفة ملابس كهذه من قبل، وأنني أتعامل مع أفضل اللاعبين فى العالم.

(٢) كيكي سيتين: من أنا لأجعل ميسي يتغير

وتابع متحدثاً عن ميسي: أعتقد أن ميسي هو الأفضل في كل العصور، كان هناك لاعبون عظماء آخرون كانوا رائعين، لكن الاستمرارية التي يتمتع بها هذا الصبي على مر السنين لم يصل لها أي شخص من قبل.

وأوضح كيكي سيتين: ميسي، صعب التحكم به، فهو من النجوم الذين ليس من السهل إدارتهم، كما أنه أفضل لاعب في كل العصور، ومن أنا كي أغيره؟ إذا كانوا قد قبلوه في برشلونة لسنوات بهذا الوضع ولم يغيروه!!
هناك جانب آخر ليس جانب رياضي وهو أكثر تعقيدًا في إدارته، أكثر بكثير، شيء متأصل في كثير من الرياضيين.

(٣)كيكي سيتين: من الصعب التحكم في ميسي !

وحول شخصية ميسي، تابع: إنه متحفظ للغاية لكنه يجعلك ترى الأشياء التي يريدها، لا يتحدث كثيرًا، وما أعرفه هو أنه في أوقات معينة كان علي اتخاذ قرارات أخرى، ولكن هناك أشياء أكبر منك وليست في يدك.

وضرب كيكي سيتين مثال بالمدرب الأرجنتيني تاتا مارتينيو، الذي درب برشلونة من قبل وكان يخشى من سطوة ميسي داخل النادي، وقال: لقد قال تاتا مارتينيو لميسي: أعلم أنك إذا اتصلت بالرئيس، يمكنك أن تطردني في أي وقت، لكن لا تظهر لي هذا كل يوم؟

وتابع :أنا لست بحاجة إلى أن يخبرني أحد بما قاله مارتينو
أو أي شخص آخر، لقد عشت ذلك، كانت لدي تجارب كافية لإجراء تقييم دقيق لهذا الصبي ولباقي اللاعبين.

(٤) كيكي سيتين يتحدث عن ازمة الطفل إيدير سارابيا في برشلونة

وحول المشكلة التي حدثت مع مساعده إيدير سارابيا، ومنحه تعليمات للاعبين، قال كيكي سيتين: منذ اليوم الأول قلت للاعبين ان إدير طفل كبير ولديه طاقة ويعشق كرة القدم، وفي اليوم الذي صورته الكاميرات وهو يقول أشياء للاعبين، أخبرته أنني لا أوافق على هذا الأمر، وفي اليوم التالي تحدثت مع قادة الفريق واعتذرت لهم، فقالوا لي إنهم لا يهتمون به عندما يصرخ للفت انتباههم.

(٥) كيكي سيتين عن فترته فى برشلونة : أنا مش أنا !!

وعن فترته في برشلونة، قال: لم أكن أنا، ولم أتمكن من العثور على نفسي، عندما توقع مع نادي مثل برشلونة، فأنت تعلم أن الأمور لن تكون سهلة على الرغم من وجود أفضل اللاعبين في العالم، كان بإمكاني اتخاذ قرارات صارمة، لكنها لم تكن ستصلح أي شيء في مثل هذه الفترة القصيرة التي قضيتها.

(٦) كيكي سيتين عن فضيحة البايرن : يوما ما سأكتب عنها

واختتم كيكي سيتين حواره بالحديث عن الخسارة المذلة أمام بايرن ميونخ بنتيجة 8-2 في الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي كانت أخر عهده مع برشلونة، قائلاً: لقد تضررت بشكل كبير منها، لقد دخلت تاريخ برشلونة بهذه الهزيمة، وأتحمل لا شك جزء من مسؤولية الخسارة، لكن قرار إقالتي كان قد اتخذ بالفعل قبل هذه المباراة، ويوما ما سأكتب عن هذه الخسارة.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37