أخبار عاجلة

الأهلي والزمالك ” كلاسيكو القرن ” .. التاسعة أم السادسة في ٢٧ نوفمبر ؟!

تقرير يكتبه : ياسر عبد العزيز

عندما تدور رحى عجلة القمة بين الأهلى والزمالك يوم ٢٧ نوفمبر الجاري ستتوجه الأنظار داخل القارة السمراء بل وخارجها الى ستاد برج العرب من أجل متابعة كلاسيكو القرن الأفريقي والمصري فى نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم !!

الأهلي حجز مبكرًا بطاقة النهائي بالفوز على الوداد البيضاوي المغربي بنتيجة ٥ / ١ بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا، في المقابل التحق الزمالك بغريمه بعدما فاز على بطل الدوري المغربي الرجاء البيضاوي بنتيجة ٥ / ١ بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

الوصول للقب الأبطال سيكون حلمًا للأهلي والزمالك خاصة أن المواجهة بينهما تُعد الأولى في نهائي دري الأبطال، فالأول يأمل في مواصلة الابتعاد عن القمة بينما الثاني يسعى إلى تقليص الفارق.

  • زعامة أفريقيا :

الأهلي يتواجد على عرش القارة الأفريقية بعدما توّج بلقب دوري الأبطال في 8 مناسبات خلال أعوام: (1982 – 1987 – 2001 – 2005 – 2006 – 2008 – 2012 – 2013).

وحاول الأهلي أن يُعيد سيطرته على القارة السمراء في مناسبتين الأولى في نهائي نسخة (2017) إلا أن الفريق القاهري خسر من الوداد البيضاوي بنتيجة (2-1) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

في المقابل، كانت محاولة الأهلي الثانية في نهائي (2018) إلا أن بطل مصر اصطدم بالترجي الرياضي التونسي والذي نال اللقب في النهاية بالفوز بنتيجة (4-3) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

فوز الأهلي باللقب والذي يُعد حلمًا داخل أسوار الجزيرة سيجعل الأحمر منفردًا بالقمة بتسع بطولات، كما سينفرد عدد الألقاب القارية للأحمر بـ19 لقب.

بطولات الأهلي الأفريقية تأتي كالتالي: دوري أبطال أفريقيا (8 مرات) – الكونفدرالية (مرة) – السوبر الأفريقي (6 مرات) – كأس الكؤوس الأفريقية (4 مرات).

الزمالك سوبر أفريقيا :

سيكون الزمالك بطل السوبر الافريقي فى نسخته الأخيرة  عينه على تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا بعد غياب دام 18 عامًا، حيث كان وقتها الأبيض حصل على اللقب بعد الفوز على الرجاء البيضاوي بهدف دون رد.

الزمالك كانت لديه محاولة في نهائي نسخة (2016) إلا أن الأبيض اصطدم بفريق صنداونز الجنوب أفريقي بالخسارة بنتيجة (3-1) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

ويمتلك الزمالك بطولة دوري أبطال أفريقيا في خمس مناسبات :(1984 – 1986 – 1993 – 1996 – 2002).

ويسعى الزمالك للانفراد بالوصافة وملاحقة الأهلي حيث يتساوى الأبيض برصيد خمس بطولات مع فريق مازيمبي الكونغولي، وفي حال الفوز بالبطولة الحالية سيكون الأبيض لديه ستة ألقاب ليكون على بعد بطولتين من الأهلي.

بطولات الزمالك الأفريقية كالتالي: دوري أبطال أفريقيا (5 مرات) – كأس الكونفدرالية (مرة) – السوبر الأفريقي (4 مرات) – بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكئوس (مرة).

كلاسيكو حب مصر

ويعزز كلاسيكو القرن حالة الحب المصري التى يتطلع لها الجمهور من خلال أشهر ديري قاري وعربي للتأكيد للدنيا كلها أن مصر التى استطاعت تنظيم ٣ مناسبات افريقية كبري فى ٢٠١٩ قادرة على الخروج بكلاسيكو القرن الافريقي فى ازهى صورة لتعزيز حالة الرواج والنجاح الرياضى التى تشهدها البلاد ابان ولاية الدكتور أشرف صبحي حقيبة وزارة الشباب والرياضة ، فقد نظمت مصر الرياضية فى ٢٠١٩ نحو ١٣٠ حدث رياضى كان بينها الثلاثية الإفريقية الرائعة أفريقيا للكبار والصغار واوسكار الكاف

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37