أخبار عاجلة
ليونيل ميسي

تألق تير شتيجن وأرقام ميسي وبيكيه الأبرز فى فوز برشلونة ضد دينامو كييف

ساهم العديد من اللاعبين في تحقيق فريق برشلونة الإسبانى، للعلامة الكاملة في أول 3 جولات بمسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الجديد 2020-2021، حيث حقق الفريق الكتالونى الفوز في أول 3 مباريات أخرها جاء ضد دينامو كييف الأوكرانى، بهدفين مقابل هدف .

وذلك فى المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأربعاء، على ملعب “كامب نو”، ضمن منافسات المجموعة الثالثة لدور المجموعات، وسجل العديد من لاعبى برشلونة أرقاما قياسية بعد الفوز الغير كافى على دينامو كييف، على رأسهم الحارس الألماني أندريه تير شتيجن العائد من الإصابة.

برشلونة ضد دينامو كييف

ذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية، أن إحصائيات تير شتيجن مع برشلونة ضد دينامو كييف، تثبت أنه عاد للمشاركة بأعلى مستوى، مضيفة أنه أنقذ البارسا في 6 تصديات أمام الفريق الأوكرانى..أضافت الصحيفة أن تير شتيجن لم يفشل في أي من الـ 18 تمريرة التي قام بها خلال لقاء برشلونة ضد دينامو كييف.

كما سجل بيكيه رقما قياسيا بعد هدفه مع برشلونة ضد دينامو كييف، حيث عادل رقم إيفان إيلجيرا (15 هدف) كثاني أكثر مدافع تسجيلاً للأهداف في دوري أبطال أوروبا، بعد روبرتو كارلوس (16).

فيما حطم النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، العديد من الأرقام القياسية بعدما سجل هدفا مع برشلونة ضد دينامو كييف، حيث أصبح أول لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل ركلة جزاء في كل جولة من الجولات الثلاثة الأولى من دور المجموعات في موسم من البطولة. 
ورفع النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي رصيده إلى 118 هدفا ليأتى في المركز الثانى لقائمة أفضل هدافى دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ خلف منافسه البرتغالى كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس.

برشلونة ضد دينامو كييف

هدف ليونيل ميسي مع برشلونة ضد دينامو كييف هو الأول له ضد الفريق الأوكرانى منذ ديسمبر 2009، أطول فارق بين هدفين للأرجنتيني أمام نفس الخصم في دوري أبطال أوروبا (3983 يوماً). 

أحرز ميسي 121 هدفاً في البطولات الأوروبية منذ مباراته الأولى في ديسمبر 2004 (لعب 150 مباراة)، فقط كريستيانو رونالدو سجل أهداف أوروبية أكثر في نفس الفترة (133).

يذكر أن برشلونة واصل انتصاراته ليتربع على صدارة جدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 9 نقاط، متفوقا بفارق 3 نقاط عن يوفنتوس الوصيف برصيد 6 نقاط، يليه في المركزين الثالث والرابع فريقى دينامو كييف وفرينكفاروزي المجرى برصيد نقطة واحدة لكل منهما.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37