أخبار عاجلة
اتحاد الكرة

مجدى عبد الغنى يقود انقلابا فى انتخابات الجبلاية القادمة!!

أعلن مجدي عبدالغني لاعب الأهلي السابق، نيته خوض سباق الانتخابات على مقعد رئاسة اتحاد كرة القدم، وذلك مع اقتراب انتهاء فترة عمل اللجنة الخماسية، المخولة بتسيير أعمال الجبلاية، لحين إجراء انتخابات جديدة.

وأكد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق، خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، على نيته المنافسة على كرسي رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم، حال قرر هاني أبوريدة رئيس الجبلاية السابق وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي “كاف”، عدم الترشح للانتخابات المقبلة، والتي من المقرر أن تنطلق قبل نهاية الشهر الجاري، بتوصية من فيفا.


ويتمسك “فيفا” بإقامة الانتخابات كحد أقصى في الثلاثين من نوفمبر المقبل، ولمدة أربع سنوات للمجلس، إلا أن اللجنة الأولمبية ترفض وتتمسك بتطبيق القانون المصري، بحيث تقام انتخابات لمدة عام واحد للمجلس، قبل الثلاثين من نوفمبر على أن تقام انتخابات جديدة بعد انتهاء منافسات أولمبياد طوكيو، والتي تأجلت حتى عام 2021 بسبب إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد.


قال جمال محمد علي، نائب رئيس اللجنة الخماسية لـ”الوطن سبورت”: “اقترحنا على الاتحاد الدولي إقامة الانتخابات في الثلاثين من نوفمبر المقبل، خاصة أنه لا بد من عقد جمعيتين عموميتين، خلال الشهر المقبل، بحيث يتم اعتماد لائحة النظام الأساسي في الجمعية العمومية الأولى، وإقامة الانتخابات في العمومية الثانية، على أن تكون لمدة عام واحد فقط”.


وأضاف: “تقدمنا باقتراح آخر وهو تأجيل الانتخابات لمدة أسبوع أو أسبوعين بعد 30 نوفمبر وهو يوم انتهاء تكليف عمل اللجنة الخماسية، على أن يتم حسم كل هذه الأمور بعد الجلسة المقرر انعقادها مع مندوب الاتحاد الدولي خلال الأيام المقبلة”.

عن نورهان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37