أخبار عاجلة

محمد حازم موهبة الاسماعيلي الفذة .. وأضواء فى ذكراه رقم” ٣٤”

أحمد العدوى

فى مثل هذا اليوم الحادى عشر من نوفمبر من العام 1986 رحل عن عالمنا أصغر قائد فى تاريخ دراويش الكرة المصريه محمد حازم عن عمر ناهز 26 عام أثر حادث اليم على طريق مصر الاسماعيليه الصحراوي عقب انتهاء مباراة الإسماعيلي وعزل المحله بالدوري الممتاز.

محمد حازم محمد سعيد من مواليد محافظة الجيزة فى السابع من شهر يونيو من العام 1960 طالب بكليه الاداب جامعه عين شمس قسم علم اجتماع من أسرة متوسطة الحال تسكن فى المنزل رقم 11 من شارع حسن بهجت من حى شبرا وله ثلاثة أشقاء وهم طارق وخالد ونهاد.

بداء محمد حازم حياته الكرويه وهو فى سن 11 عام حيث ذهب إلى اختبارات النادى الأهلى لكنه فشل بسبب ضعف بنياه الجسدى ليذهب بعدها إلى مركز شباب الجزيرة الذى كأن يتدرب عليه وقتها نادى الاسماعيلي نظرا لظروف حرب الاستنزاف لينضم بعدها الى صفوف الدراويش عن طريق المدرب محمد عثمان الذى اكتشافه وقدمه الى الاسماعيلي في عام 1972.

خاض محمد حازم أول مباراة له مع الإسماعيلي عام 1977 ضد السويس وسجل أول أهدافه مع الاسماعيلي فى شباك في غزل المحلة فى نفس العام.

وبعد ثلاث سنوات من صعوده في الفريق الأول للاسماعيلى حصل محمد حازم على شارة القيادة في الدراويش وبالتحديد في موسم 1981 ليصبح اصغر لاعب يقود فريقه عبر تاريخ الدوري الممتاز .

واستطاع معجزة الدراويش أن يصبح هداف للدورى الممتاز في موسم 1984-1985وموسم 1985-1986 ليصبح أول لاعب في تاريخ برازيل الكرة المصريه يفوز بجائزة هداف الدوري لعامين متتاليين.

مشواره مع منتخب مصر

انضم محمد حازم إلى المنتخب الوطني فى عام 1980 وهو فى عمر العشرين عاما وشارك مع المنتخب الوطني فى بطوله كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار عام 1984ومصر عام 1986 التى توج الفراعنة بلقبها على حساب الكاميرون في المباراة النهائية بركلات الترجيح وحصل محمد حازم على الميدالية الذهبية مع المنتخب الوطني بدورة ألعاب البحر المتوسط وبعد إجمالي عدد مشاركات حازم مع المنتخب في 15 مباراة دولية.

الجدير بالذكر أن الاسماعيلى أقام مباراة تأبين للراحل محمد حازم فى الثالث والعشرين من شهر نوفمبر من العام 1986 ضد الأهلى وبحضور فريقي الزمالك والمصري.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37