أخبار عاجلة

رغم اصابتة بكورونا صلاح يتصدر الاحصائيات بالبريميرليج

تمتع محمد صلاح ببداية رائعة في الموسم الحالي، لكن بعد إصابته بفيروس كورونا ، يواجه الآن فترة غياب عن فريق ليفربول.

اقرا ايضا .. الإسماعيلي يخطف نجم الأهلي !

جاءت نتيجة مسحة محمد صلاح إيجابية لتؤكد إصابته بفيروس كورونا قبل مباراتي مصر في كأس الأمم الأفريقية أمام توجو وسيتعين عليه الآن الخضوع لفترة من العزلة الذاتية.

في حين أنه من غير الواضح متى خضع صلاح للاختبار، فإن بروتوكولات فيروس كورونا تملي على اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا عزله لمدة 14 يومًا من ذلك التاريخ، مما يعني أنه سيغيب عن مواجهة ليفربول مع متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز ليستر سيتي في 21 نوفمبر.

رد فعل حسام البدري بعد إصابة محمد صلاح بفيروس كورونا

وخاض ليفربول مباراة أخري بالفعل بدون المهاجم ساديو ماني زميل صلاح بسبب كوفيد -19 هذا الموسم، حيث غاب الجناح السنغالي عن الهزيمة 7-2 أمام أستون فيلا.

سيكون هذا الغياب مؤلمًا بشكل خاص نظرًا لبداية صلاح الرائعة للحملة، ويعرض واتس كورة بيانات أوبتا للدولي المصري.

على قمة الاحصاءات

أهداف صلاح الثمانية في العديد من المباريات تجعله يقود الطريق في الدوري الإنجليزي الممتاز، إلى جانب سون هيونج مين لاعب توتنهام، دومينيك كالفيرت لوين لاعب إيفرتون، وجيمي فاردي لاعب ليستر.

يبدو أن فاردي – الذي يتضمن رصيده خمس ركلات جزاء مقارنة بأربع ركلات جزاء ناجحة من صلاح- سيكون لديه الآن فرصة للتغلب على نجم الريدز عندما يتقدم فريق بريندان رودجرز إلى أنفيلد.

3 بدائل أمام البدري لتعويض غياب محمد صلاح في مباراتي توجو

مع ركلة جزاء ضد مانشستر سيتي قبل فترة التوقف الدولية، انتقل صلاح إلى نفس المستوى مع فرناندو توريس (في 2009-2010) وروبي فاولر (1995-1996) لأكبر عدد من الأهداف من خلال ثماني مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليفربول.

على الرغم من عدم وجود تمريرات حاسمة لاسمه هذا الموسم، فقد خلق صلاح 21 فرصة لزملائه في الفريق، أكثر من أي لاعب آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز، في حين أن رصيده البالغ 34 محاولة يأتي خلف مهاجم توتنهام هاري كين فقط.

ويحتل صلاح المركز الأول في التسديدات على المرمى بـ 15تسديدة والتسديدات من داخل المنطقة (26) والأول من حيث اللمسات في منطقة الجزاء (85)، مع 5.8 أهداف متوقعة – متفوقًا بـ 2.2 – رابع أعلى مستوى في المنطقة.

ما الذي سيفتقده الريدز؟

سيكون صلاح خاسرًا كبيرًا، لكن فريق المدرب يورجن كلوب لم يخسر أيًا من مباريات الدوري الست التي غاب عنها منذ انضمامه من روما في عام 2017، حيث فاز بثلاث مرات وتعادل ثلاث مرات.

اتحاد الكرة يكشف آخر تطورات حالة محمد صلاح الصحية

كما كان ليستر بعيدًا عن المنافس المفضل لصلاح، وأحرز ثلاثة أهداف في مباراتيه في الدوري ضد ليستر في موسم 2017-2018 لكنه لم ينجح في التسجيل في لقاءاته الأربعة الماضية معهم.

يأتي غيابه على خلفية تعرض جو جوميز لإصابة خطيرة في الركبة أثناء تأدية الواجب الدولي مع المنتخب الإنجليزي، لكن ليفربول بالفعل بدون المدافعين النجمين فيرجيل فان ديك وترينت ألكسندر أرنولد

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37