أخبار عاجلة

مفاجآت الكأس تثير مخاوف الأهلي والزمالك

يلتقي اليوم السبت 21 نوفمبر فريقي النادى الأهلي والزمالك قطبا الكرة المصرية،مع فريق ابو قير للاسمدة ونادى مصر على الترتيب ، في ختام ربع نهائي كأس مصر.

اقرا ايضا .. السوبر الافريقي في القاهرة بدلا من الدوحه .. رسيماً

الأهلي يواجه أبو قير للأسمدة في ملعب برج العرب، بينما يلعب الزمالك حامل اللقب مع نادي مصر بستاد السويس الجديد في ختام منافسات ربع نهائي الكأس.

ويترقب الاتحاد السكندري، مواجهة الفائز من لقاء الأهلي وأبو قير في نصف النهائي يوم 1 ديسمبر/كانون أول المقبل، كما يواجه طلائع الجيش الفائز من مباراة الزمالك ونادي مصر بنفس اليوم.

مفاجآت كأس مصر وشبح الإصابات، تبدو العقبة الأكبر في وجه الأهلي والزمالك قبل النهائي المرتقب لدوري الأبطال، خاصة أن كل فريق يمني النفس باستعادة اللقب القاري الغائب، سواء الأهلي الذي لم يفز به منذ 2013، كما أن الزمالك لم يحصل على اللقب الأفريقي منذ 2002.

الأهلي الأكثر تتويجاً بلقب كأس مصر برصيد 36 مرة، يسعى لتجنب مفاجآت أبو قير للأسمدة الذي يلعب بدوري القسم الثاني، خاصة وأن الأخير أطاح بالإنتاج الحربي وحرس الحدود في النسخة الحالية، ويقوده المدير الفني أحمد الكأس أحد أساطير الكرة المصرية ونجم الزمالك والأولمبي السابق.

وأطاح الأهلي بعقبة بني سويف في دور الـ 32 ثم الترسانة في دور الستة عشر، وسيكون أبو قير ثالث اختبار للفريق الأحمر في نسخة الكأس الحالية.

ويدخل الأهلي المباراة بتشكيلة اضطرارية في ظل رغبة المدرب بيتسو موسيماني في إراحة العناصر الأساسية، ويفتقد الأحمر، الحارس علي لطفي ومحمد هاني ومحمود متولي ومحمود وحيد وجونيور أجاي للإصابة، وعلي معلول لتأخر وصوله من بلاده، وعمرو السولية ومحمود كهربا للإيقاف، بخلاف أن كهربا أصيب بكورونا.

ورحل عن الأهلي نجمه أحمد فتحي ومحمد فخري وشادي رضوان وعمار حمدي وكريم يحيى، بينما عاد بعض اللاعبين من الإعارة مثل محمد شريف وناصر ماهر وأكرم توفيق وأحمد ريان وصلاح محسن، بخلاف ضم المغربي بدر بانون وطاهر محمد طاهر، ولكن لا يحق لهؤلاء خوض لقاء الغد.

ويعتمد موسيماني على بعض العناصر لتجهيزها للنهائي، مثل رامي ربيعة وحمدي فتحي وصالح جمعة وأليو بادجي ومروان محسن، كما أن الفريق الأحمر سيمنح الفرصة لبعض الصاعدين مثل عربي بدر ومحمد شكري.

وقال أحمد الكأس مدرب أبو قير في حواره لكووورة إن المباراة صعبة أمام فريق كبير، لكن مباريات الكأس لا تعترف بأي مقاييس، كما تمنى تحقيق نتيجة إيجابية تضاف لتاريخه.

في المقابل، يبحث الزمالك حامل اللقب عن تحقيق الفوز أمام نادي مصر الذي ودع الدوري الممتاز مؤخرًا، ويخوض أول لقاء له بعد استحواذ مجموعة “زد” على النادي.

الزمالك تخطى عقبة الشرقية في دور الـ 32 ثم فاز على سموحة في دور الستة عشر، بينما صعد نادي مصر على حساب الجونة في دور الـ 32 ثم وادي دجلة بدور الستة عشر.

الزمالك مع مدربه جايمي باتشيكو، حاول خلال المرحلة الماضية، تجهيز بعض العناصر، خاصة في ظل الغيابات المؤثرة وعلى رأسها التونسي فرجاني ساسي الذي تأخرت عودته من بلاده، بجانب المغربي أشرف بنشرقي لنفس السبب، بخلاف إصابة محمد حسن وقبله حازم إمام بكورونا، ومحمد عبد الشافي للإصابة وإجهاد الدوليين.

ويدرس باتشيكو إراحة العناصر الأساسية خوفًا من الإجهاد قبل مواجهة النهائي، وإشراك بعض العناصر البديلة مثل إمام عاشور وكاسونجو وعمر السعيد وكريم بامبو، بينما رحل عن الفريق محمد عنتر الجناح الأيسر.

نادي مصر لم يعرف طعم الخسارة خلال لقائي الدوري بالموسم الماضي أمام الزمالك، ويخوض اللقاء بقيادة المدرب أسامة نبيه نجم الزمالك السابق، ويبحث عن تحقيق المفاجأة وحصد الفوز على حساب الزمالك والتأهل لنصف النهائي لأول مرة في تاريخه.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37